الثلاثاء، 5 يونيو 2012

محافظة شنكال / 2 .؟




محافظة شنكال ضمانة لأهلها / 2.؟

تأيدآ وتوضيحآ أكثرعلى ( لب ) الجملة الأخيرة والمهمة فعلآ من هذا العنوان والمضمون المنسوب الى السيد والزميل ( شيخ زيدو ) باعه درى المحترم.........
وهو ( الأمن القومي ) في هذه المنطقة.؟
لكن يجب على سيادته ونحن ( الأقلام ) الحرة والجريئة قبله أن نشرح للجيل ( الجديد ) في هذه المنطقة بأن الأمن القومي تعني الأمن الديني أيضآ ….................................


حيث سبق لي وبمناسبة ذكرى مرور ( 3 ) سنوات على وقوع تلك الجريمة ( النكراء ) الوحشية الجبانة التي وقعت في هذه المنطقة ( المظلومة ) بأيدي بعضآ من تجارها ( قوميآ ودينيآ ) قبل الآخرون وبشتى أنواع ( الظلم ) والتهميش والتفرقة الغير أنسانية كتبت الحلقة ( 1 ) من العنوان أعلاه وحسب ماهو موجود أدناه ….................


1.نعم يا زميلي المناضل ( شيخ زيدو ) أن جعل شنكال ( محافظة ) كوردستانية وبأسرع ما يمكن ضرورة ( ملحة ) وطارئة للأمن القومي لنا نحن الأيزيديين ( الكورد ) في اللغة والقومية.؟
قبل التطرق والتوقف والبحث والعثور على ( أدلة ) وبراهين الجغرافية وخارطة دولة ( كوردستان ) القادمة وأنشالله وسواء كانت ( عاجل ) أو آجل وذلك حفاظآ على ( ديمومة ) ونقاوة عقيدتنا ( أزداه ) الأيزيدية الشمسانية الآرية الداسنية الكوردية ( اللغة ) والمعاني الأنسانية العريقة في هذه المنطقة.؟
حيث عند جعل شنكال محافظة كوردستانية سيتم ( التعرف ) والسيطرة على ( مصدر ) و حقيقة تلك وهولاء التجار والسماسرة من الذين حاولوا ويحاولون ( بيع ) أكثر من ( 3 ) قبائل أيزيدية شنكالية أصيلة وشريفة مرة أخرى وأخرى في هذه المنطقة.؟
الى ( البعض ) من العرب العروبيين العنصريين في ( العراق ) وخارجه وغيرهم وفي مقدمتهم بعضآ من ( أيتام ) البعث المقبور و تحت مسمى ( الطائفة اليزيدية ) الأموية العربية الأصول.؟
أو أن أصولهم سومرية وبابلية وآشورية وغيرهم وبشئ من ( السرقة ) والأدعاء الباطل.؟

2.حان الوقت ويجب على ( رئيس ) ومختار كل قبيلة وعشيرة وقرية ( أيزيدية ) شنكالية أصيلة هناك أن يكون ( منتبه ) ومحذرآ من الوقوع في ( الخطأ ) وعدم التوقيع على ( البياض ) لهولاء التجار لكي لا يتم ( بيع ) قبيلتهم وهم ( نائم ) أو لا يعلمون شئ من ( حقيقة ) هذا التوقيع.؟
مثلما حدث هذا فعلآ مع ( البعض ) منهم وليرحمهم الله قبل أكثر من ( 48 ) عامآ من الآن.؟

هنا أسأل وبشئ من ( الحيرة ) وعلامة التعجب وهو ( لماذا ) أستطاع ويستطيع ( الغريب ) من ( التلاعب ) بعقول أهالي هذه المنطقة وخاصة من الناحية الدينية التي كانت وستكون ( الخط ) الأحمر القاتل عندهم.؟
3.وأخيرآ وليس آخرآ أتقدم بهذا ( الرجاء ) والنداء والطلب والأقتراح الى …....
أ.أهالي هذه المنطقة الأيزيدية الكوردية الأصيلة القيام بأستفتاء ( عام ) وعلني مطالبين الجهات ذات العلاقة في كل من ( بغداد ) المركز وهه ولير ( كوردستان ) بجعل منطقتهم ( محافظة ) رقم ( 19 ) جنبآ الى جنب بقية المحافظات العراقية الحالية ذات الرقم ( 18 ) ولحين.؟
ب.حان الوقت ويجب على ( رئاسة ) وحكومة أقليم كوردستان القيام بواجبها الأنساني قبل المسائل اللغوية والقومية وبكافة الوسائل ( الممكنة ) في هذه المنطقة وقبل فوات الأوان.؟
وفي ختام هذا التأيد والتضامن ( أحذر ) البعض من هولاء التجار والسماسرة ( الجدد ) في هذه المنطقة بأن أكثر من ( الف ) عائلة شنكالية من الأيزيديين والمسلمون الذين تم ترحيلهم ( قسرآ ) من هذه المنطقة الى بقية المناطق في العراق الحالي ومنذ عام ( 1975 ) ولحد اليوم.؟
ليسوا ( ناطور ) خضرة هناك.؟
فأنهم على أتم ( الأستعداد ) والتضحية أكثر من أجل ( ذرة ) واحدة من تربة شنكال الكوردية والكوردستانية وأنتم وبكل وقاحة تقترحون على بعض العروبيين ( الجدد ) في حكومة ( بغداد ) بخروج قوات ( بيشمه ركه ) الأبطال من شنكال.؟
مع ( الرجاء ) والطلب من ( الأغلبية ) من الشابات والشباب الشنكالي الذين يعملون الآن لصالح هولاء التجار وأيتام البعث المقبور.؟
بأنني لم أكن ولن أكون ( ضد ) وجود أية حركة وحزب ( أيزيدي ) علماني ديمقراطي.؟
لهم في منطقة شنكال شريطة أن ( لا ) ينكروا أصولهم وقوميتهم الأيزيدية الكوردية اللغة والمعاني الأنسانية التي خلقت ووجدت فعلآ في ( لالش ) وجبال كوردستان.؟
التي شهدت وتشهد وستشهد لهم صخوره وأشجاره على هذه الأصالة وأن حاول أحد مااااااااااااااااأنكاره................................
بعكسه ستفقدون وتضيعون ( الدين ) قبل وبعد القومية ( الجديدة ) والمزيفة لكم.؟
لأن اللغة والأصالة والجغرافية والقومية وجدت قبل ( الدين ) والتدين وليس العكس وكما توهم ويتوهم العشرات منكم في هذا ( حل ) وتفسير هذا اللغزالبسيط أيها الشباب ….....................
بير خدر آري
آخن في 5.6.2012 rojpiran@gmail.com