الخميس، 8 يونيو 2017

نعم للأستفتاء ونعم لحصة الأيزيديين.؟



نعم للأستفتاء ونعم لحصة الأيزيديين في دولة كوردستان.؟
نصيحة ثانية وليست الأخيرة أتقدم بها الى قائدي ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني و قيادتي القومية والحزبية والسياسية ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي الحالي المناضل وأنتم تتهيئون وتتحضرون ليوم ( 25 / 9 / 2017م ) التأريخي القادم لحث شعبكم الكوردي والكوردستاني وفي مقدمتهم الأيزيديين ( الكورد ) وأصل كل ماهو الكورد جغرافيآ وقوميآ ولغويآ وبعكسه من أين جاءت جملتكم القومية الصادقة …................أما أن الأيزيديين هم الكورد الأصلاء وبعكسه ليست هناك شعب يسمى الكورد.؟
نعم ويجب على ( الأغلبية ) من الأيزيديين العراقيين الأصلاء الحضور والمشاركة والتصويت بكلمة ( به لى ) نعم للأنفصال عن الدولة العراقية الحالية وأعلان دولتهم ( كوردستان ) وعلمها القومي الأصيل برمز ( الشمس ) المقدس ترفرف فوق معبدهم ( لالش ) النوراني ووصولآ الى جبل شنكال الشامخ بالذات والقسم ب ( خودانى فى روزى ) أقسم برب هذا الشمس والنور أن نبقى مخلصون لوطننا ودولتنا كوردستان حرة وعلمانية وديمقراطية.....................
نعم يا قادتي وزميلاتي وزملائي الكرام في البارتي سبق لي قلت وأكرر بأنني ( أنسان ) حر القلم وناقد عام وقومي وشبه ملحد ولكن ومنذ يوم 19 / 5 / 1992م وهو يوم أول الترشيحات والأنتخابات النيابية في ( أول ) برلمان وكابينة حكومية متكونة من 50*50 أو ففتي + ففتي في دولتنا / أقليم كوردستان العراق الحالي ولحد اليوم وغدآ أجبرتموني أن أحمل ( لحية ) مزيفة والتحول الى ( رجل ) متدين جاهل ومتخلف وبعيد عنكم بسبب كثرة الأخطاء والأهمال وغبن الأيزيديين وعامة والعوائل المناضلة والمستحقة لتولي المناصب الحزبية في ( م س ) المكتب السياسي واللجنة المركزية والفروع ( 1 ) ومن ثم 14 و17 و20 اليوم.؟
ففي ذلك اليوم 19 / 5 / 1992م وأعلاه ورغم معارضتي الشخصية ولم ولن أتحدث عن لسان غيري قمتم بأختيار وترشح ( أنسان ) واحد وهو الأمير الراحل ( خيري سعيد ) بك ليكون الممثل الوحيد عن حصة أكثر من ( 500000 ) نصف مليون أنسان أيزيدي وفقط.؟
فحدث بيني وبينكم حالة من ( الفتور ) وخيبة أمل لكوني وأعتقد وبكل ثقة أن ذلك الأمير الراحل خيري بك وعائلته ( الأمارة ) الكريمة لم يكونوا بحاجة الى ( السياسة ) وعضوية بسيطة ويتيمة في البرلمان وحتى الحكومة كذلك لم يكن يحمل أية شهادة علمية وأكاديمية وهناك المئات حاملي الشهادات العليا بين قومه الأيزيدي وفي عموم العراق............
أصرتم على أن يكون ( الأمير ) هو الممثل الوحيد والشبه يتيم عن قومه في البرلمان وقد وافقت وأنتظرت بفارغ الصبر وآملآ أن يتم أضافات أخرى وأخرى وجاءت التشكيلات والكابينات الحكومية المتلاحقة ( فارغة ) الصلاحيات من الأيزيديين وسوى في الأسم وفقط ….............
سأعيد النقد والنصيحة والسؤال وبعيدآ عن الأدارة والحكومة والشؤؤن المحلية ومنذ عام 1991م أين ولماذا والى متى ستكون هناك وما بين ( 3 – 5 ) من المثقفات والمثقفون الأيزيديين وعامة والشنكاليين وخاصة ومن أصحاب وحاملي الشهادات العلمية والأكاديمية في ( م س ) واللجنة المركزية بأستثناء أخي وزميلي العزيز ( محمود ) أيزيدي الوحيد والبدون الصلاحيات هناك والفرع ( 20 ) المناضل الحالي......................
أن كان هناك من يسأل ويقول لي بأنك ( تبكي ) وتطلب لنفسك وفقط …..................
فقلت وأقسم بنور الشمس بأنني لم ولن أبكي أو أطلب لنفسي لكوني لا أحمل أية شهادة فوق المتوسطة وفقط ولن أقبل أن أضع نفسي وقيادتي في موقف محرج كان وسيكون ولكن وللحق ولي أقارب وأصدقاء ومن عشيرتي ( جيلكا ) وقبل الجميع والمحترمون وجميعآ يستحقون مثل تلك وهذه المناصب في ( م س ) المكتب السياسي واللجنة المركزية ومسؤؤل ( الفرع ) واللجان المحلية ولماذا لالالالالالالالالالالالالالالالالا....
سأختتم هذا ( الرأي ) والنقد والنصيحة الشخصية الدائمة والمرفقة مع ( الرجاء ) وعدة أقتراحات الى قائدي وقيادتي ( البارتي ) المناضل وهو أختيار وترشح مابين ( 3 – 5 ) من المثقفات والمثقفون الأيزيديين ( الكورد ) الأصالة ومن أصحاب وحاملي الشهادات العلمية في ( م س ) واللجنة المركزية وبشكل ( كوتة ) خاصة وأستثنائية ولست بغافل عن ( أخطاء ) الديمقراطية وسبق لي وقلت كان هناك صاحب ( 700 ) صوت والآخر حصل على ( 300 ) صوت ولكن وعندما دخل ( 9 ) مرشحون ومنتخبون لأختيار أحدهم لمسؤؤلية ( لجنة ) المحلية للبارتي في …..............قام ( 8 ) منهم بمنح أصواتهم لصاحب ( 300 ) صوت وظلم صاحب ( 700 ) والسبب هو وجود ( التفرقة ) التعاطف الشخصي والعشائري فيما بينهم.؟
نعم وأكرر ومع الرجاء منح الأيزيديين هذه المناصب بطريقة الكوتة الخاصة ومثلهم في ( نائب ) الرئيس للجمهورية ( كوردستان ) ونائب لرئيس الوزراء وقبلهم في البرلمان والتشكيلة الوزارية لكي تبرهنوا وللجميع بأن الأيزيديين هم ( الكورد ) الأصلاء وليس لزيادة الأرقام وفقط.........
بير خدر الجيلكي
المانيا في 9.6.2017



عودة أهالي شنكال ضمانة لدولة كوردستان.؟



عودة أهالي شنكال الى قراهم ضمانة لدولة كوردستان.؟
نقد ونصيحة وأقتراح شخصي أتقدم به الى قيادة ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي الحالي التي أتشرف بأنني أحد وأبسط ( بيشمه ركه ) وعضو فيه ومنذ عام 1970م وسأبقى فيه الى الممات ولكن هناك ( كثرة ) أخطأ وأهمال وغبن ديني.؟
نعم وأكرر غبن ديني وكذلك غبن حزبي كما تعتقد وفعلآ قد قام به ( الفرع 17 ) وبقية القوات الحزبية والسياسية والعسكرية التابعة الى البارتي بحق ( الأغلبية ) من أهلي أهل هذه المنطقة ( سنجار 120 كم ) غرب الموصل وبعد عام 2003م وهو عام سقوط ذلك النظام البعثي الشوفيني حيث كان ويجب على ( قيادة ) البارتي توجيه السؤال والأعتماد على البعض من البيشمه ركه والكوادر الحزبية القديمة ولثورة ( 11 / أيلول لعام 1961 – 1975م ) هناك وقبل توزيع المناصب العشوائية ولكنهم أعتمدوا على ( البعض ) من مسؤؤليه وكوادره الجدد فأختاره ( البعض ) من الأشخاص والغير حزبيين ( البارتي ) ولهم ماضي معادي لهم في مناصب غير مناسبة وغير مستحقة لهم دينيآ وسياسيآ وسبق لي ونبهتهم.؟
فجاءت يوم ( الغدر ) والخيانة ( 3 / 8 / 2014م ) بالذات وفي لوفات الجبل وبواسطة مجموعة شبابية وغير مسلحة كشفت وتفرقت ( الأبيض ) عن الأسود قوميآ ودينيآ وسياسيآ عندما هرب ( مسؤؤل ) الفرع وهو السيد سربست بابيري المسلم التدين وقبله بقية الأعضاء والكوادر ( الأيزيدية ) التدين من شنكال وعموم شنكال وترك الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن المسلمون وقبل الأيزيديين بأيدي ( الداعش ) اللعين وقد مارسوا بحقهم كل ماهو ( الشر ) وتحت غطاء وتسمية ( نهج النبوة ) والله الأكبر ولحد اليوم.............
نعم وفعلآ هناك الكثير والكثير من ( الغبن ) والأخطاء الدينية والسياسية قد قام به قيادة ومسؤؤلي البارتي الجدد في شنكال بحق المئات من الأشخاص ومسؤؤلي التنظيمات السرية القديمة في شنكال وسبق لي ونشرت قائمة بأسمائهم ولكن ويبدو لي ليست هناك من يقراء …...............
في الليلة الماضية ومن خلال قناة ( كوردستان ت ف ) وغيره قد أستمعت وقرأت وشاهدت وحللت الصور والتصريحات بأن قائدنا وقدوتنا القومية والضرورية الآن وهو السيد والبيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني أدام الرب في عمره المديد قد أجتمع مع ( جميع ) الشخصيات أو القادة والقوميات والحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية والكوردستانية تعني لي وللجميع الغير كوردية القومية واللغة والغير مسلمة التدين.؟
أقصد بهذا ( النقد ) والنصيحة والأقتراح الشخصي الملح والمتكرر وعمدآ الى قيادة البارتي وهو و لماذا والى متى ستكون هناك مابين ( 1 – 3 ) شخصية ومسؤؤل أيزيدي مشارك جنبآ الى جنب ( المسلم ) والمسيحي في تلك وهذه الوفود والأجتماعات والقرارات المصيرية ولتبرهنوا وللجميع وفعلآ بأن الأيزيديين هم ( الكورد ) الأصلاء وبعكسهم ليست هناك شعبآ يسمى الكورد.؟
لأن الأيزيديين ومهما تعددت الآراء والأختلافات الحالية بينهم وبين ( البارتي ) قد كانوا وسيكونون هم وفقط ( أهم ) وأول ركن وأساس أنساني وجغرافي وقومي في ( علم ) ودستور جمهوريتنا ( كوردستان ) علمانية وديمقراطية حرة ونزيهة الترشح والأنتخابات وبعد الآن.......
نعم يا قادتي وجميع زميلاتي وزملائي في ( البارتي ) المناضل قلت وأكرر النصيحة والأقتراح ورغم مرارتها اليوم وحلاوتها وغدآ وبعون الرب …....................
1.أن عدم تحرير المرحلة ( 3 ) والأخيرة لجنوب بلدة شنكال وقرية ( كوجو ) المظلومة بالذات وبأيدي الحشد الشعبي وليست بأيدي البيشمه ركه مع تكرار الشكر والأمتنان لهم ومهما كانت وستكون هناك ( أمر ) كبير وفوقاني وتحتاني خارجي / أميركي / أوروبي وووووووو وقبل الداخلي العراقي ( غلطة ) وخطأ وأهمال ( 3 ) وأكثر من 30 مرة بحق الأيزيديين.؟
2.بقاء الأيزيديين الشنكاليين وعامة وأهل الجهة الشمالية ( سنون ) وأطرافها في تلك وهذه المخيمات ولغاية الشهر ( 25 / 9 / 2017م ) وأعلاه وبحجة عدم الأستقرار و PKK بالذات غلطة وأهمال وظلم أضافي بحقهم مع تكرار ( النقد ) اللأذع الى ( البعض ) من مشرفي سيطرة دولة ( فيشخابور ) الحدودية مابين زاخو وشنكال.؟
سبق لي ونصحتكم بأن تصرفاتهم الأسؤ والأخطر من سيطرات ذلك النظام البعثي الصدامي بحق شعبنا الكوردي ومابين الأعوام ( 1980 – 1988م ) وتحت مسمى المناطق المحرمة بحجة وجود وجولات قوات البيشمه ركه فيهما والقرى الأيزيدية السكان مثل ( باعه درى ) وأطرافها كانت أولهم ولكن ( الأغلبية ) من تصرفات هذه الدولة المستقلة ( سيطرة ) فيشخابور تجبرني الترحم على ( كفن دز ) سارق الأكفان وهو ذلك النظام البعثي المقبور...................
في الختام وأكرر النصيحة يا قادتي في البارتي المناضل أن ( ظلم ) وأهمال وعدم وجود الأيزيديين العراقيين وعامة ضمن تلك وهذه الوفود والأجتماعات واللجان المنبثقة عنهم تدل على أن ( الدين ) مسيطر على العلم والقومية أكثر في دولة كوردستان وهذا لا أتمناه …..
بير خدر الجيلكي

المانيا في 8.6.2017