الأحد، 13 ديسمبر 2015

الأيزيديين يهجرون نحو كرى شللك.؟


الأيزديين يهجرون ويسرعون نحو كرى شللك.؟
قبل تقديم مقترح شخصي الى جميع قياداتنا الدينية والدنيوية والثيوقراطية الحالية في ( لالش ) كوردستان العراقي الحالي أن يتم تسمية ورقم هذا الأنفال الفرمان الحالي ( 75 ) وحسب ما قيل وسيقال بحقنا نحن الأيزيديين بأسم ( فه رمانا كرى شللك ) الماضية و ماهي معنى كلمة وحقيقة وتوقيت حدوث وقيام ( كرى شللك ) ولماذا تم تسميته وكيف ومنذ متى تم تحذيرنا من حدوث وقيام هذا الفرمان ( الأختياري ) وليست الأجباري و الثقافي والأعلامي ( فيسبوك ) الأيزيدي وبأيدي الأيزيديين وقبل الآخرون في بلدان ( الغرب ) أوروبا ودولة المانيا المحترمة هذه الأيام و بشكل خاص وبعد أقل من ( 10 ) سنوات قادمة وفقط ستسمع بقية الأقوام والشعوب وعلى المعمورة وأجمع بأنه كان هناك قوم وعقيدة تسمى ب ( الأيزيدية ) لكنها أنقرضت.؟
نعم وقبل التطرق الى حقيقة هذه الكلمات والديباجة الواردة وأعلاه أعزي نفسي وجميع الأفراد والعوائل الأيزيدية بفقدان أعز الأطفال والأفراد لديهم بعد يوم ( الغدر ) والخيانة الداعشية الداخلية وقبل الخارجية في 3 / 8 / 2014م الماضي.؟
و الذين ذهبوا وسيذهبون ( وليمة ) و أطعام مجانية ورخيصة القيمة وعدم الأهتمام الأعلامي الغير أنساني لحيتان وأسماك بحر ( أيجة ) التركية والمتوسط وغيرهم اليوم وغدآ.؟
نعم والغريب في أمرنا نحن الأيزيديين بأن هذه الكلمة ( كرى شللك ) موجودة في أقوالنا الدينية وفي فكر ورؤؤس الأغلبية منا وخاصة الذين يركبون هذه البواخر ( جوب ) المطاطية ومنذ أكثر من ( 900 ) عامآ بأنه وستكون هناك ( الأوجع ) وأخطر الأرقام والفرمانات الكارثية القادمة بحقنا هو فرمانا كرى شللك.؟
مع قدوم وظهور ( المهدي المنتظر ) من الغرب والنهاية والكارثة البشرية المزعومة.؟
نعم وقبل أيام قليلة ماضية قال لي رجل دين ( فقير ) أيزيدي بأن ذلك الملاك والصحابة والشيخ الأيزيدي المرحوم ( شيخ فخر ) الشمساني وقبل حوالي ( 900 ) عامآ الماضية قد حذرنا من حدوث هذا الفرمان وبأسم كرى شللك.؟
هذه الكلمة تتكون من ( 2 ) كلمات أيزيدية كوردية اللغة وتعنيان ( كر = التل ) الترابي العالي وشللك = الخبز المحمص مع السمن الحيواني أو النباتي الحالي.؟
وأضاف وسبقه العشرات من رجال ديننا الكرام وقالوا بأن ذلك ( الجد ) التركي والعثماني الأول والخليفة المسلم السني ( أوسمان جق ) عثمان بن أرطغرل وقبل أن يتولى الأمارة الأسلامية التركية وحسب ماهو موجود وأدناه …...................
كان يبيع مادة ( الحلاوة ) في أحدى شوارع مدينة ( قسطنين ) أسطنبول الحالية.؟
شاهد ( ئيزى ) = يزيد بن معاوية أو غيره وهذا شئ مبالغ فيه ولست مؤمنآ به وغير مقتنع وشخصيآ بمثل هذه الأقاويل ولكنهما تجريان الآن وبأسلوب آخر وعجيب.؟
بأن يزيد كان راكبآ فوق فرسه ويتجول به شوارع أسطنبول فقام ( أوسمان جق ) عثمان بأمساك رباط فرسه وقال له ( كا سوزا ته دكه ل من داى ) أين الوعد التي سبق لك ووعدته لي.؟
وهو ( الكرسي ) والحكم والخليفة الأسلامية وحسب ماهو موجود وأعلاه …....................
فرد عليه ( ئيزى ) وقال له ( ئوسمان جق من ئه ف كورسى داته ب ده مان به لى هه كه ته لسه رى ملله تى من كره فه رمان ئه زى لسه رى ملله تى ته بكه م ئاخر زه مان.؟
والترجمة العربية تقول …..................
أيها ( ئوسمان جق ) عثمان قد منحتك هذا الكرسي والحكم بضمانة ولكن وأذا حاولت القيام ب ( الأنفال ) والفرمان بحق قومي الأيزيدي وفي يوم ما سأقوم بأنفال وفرماني كارثي ونهائي بحق قومك التركي المسلم الحالي.؟
نعم وأكرر وهذا هو رأي الشخصي الدائم بأنني غير مؤمن وغير مصدق لحقيقة وحدوث مثل هذه القصص والخرافات والتمديحات المبالغة فيهما وكثيرآ ولكن ورويدآ رويدآ تحدثان.؟
وأضاف أكثر بأنه وعندما ( قتل ) أو أختفى ذلك المدعو ( شرف الدين ) الملاك و الصحابة والشيخ الأيزيدي في منطقة جبل شنكال / سنجار حوالي 120 كم غرب الموصل العراقية الحالية وحسب قوله وأعتقاده بأنه لم يقتل و قد أختفى وسافر نحو ( الغرب ) الأوروبي الحالي وذلك حوالي عام 644 للهجرة المحمدية .؟
بأنه سيعود من هناك الى ( شنكال ) وبأسم المهدي المنتظر وسيقضي على ( أغلبية ) البشر وخاصة الدواعش الذين أعتدوا على قومه الأيزيدي ومع ترك وعدم الأهتمام ببعضآ من قومه الأيزيدي الحالي الذين هجروا وذهبوا وأسرعوا نحو ( تلة الخبز ) كرى شللك وهو ( أوروبا ) الحالية والمعدة لغيرهم لكنهم خالفوا تعليماته وهلكوا في ( بحر ) أيجة = كرى شللك.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 13.12.2015