الاثنين، 10 أغسطس 2009

عضوية غير قانونية.؟


في البداية أكرر مباركتي وتهنئتي ( القلبية ) الى البيشمه ركه المناضل مسعود البارزاني بمناسبة أنتخابه ( ديمقراطيآ ) لتولي رئاسة أقليم كوردستان العراق للسنوات ( 4 ) القادمة واللأحقة أنشالله وكذلك أهنئ كافة العضوات والأعضاء الذين تم أختيارهم لعضوية البرلمان والكابينة الوزارية ( السادسة ) ومن بينهم ممثلنا ( الوحيد ) واليتيم في آخر زاوية في قاعة البرلمان وهو السيد وولي العهد ( حازم تحسين سعيد بك ) المحترمون جميعآ...

سبق لي وتحدثت وأعترضت على تلك وهذه الحصص ( المبكية والمضحكة ) في آن واحد لنا نحن الكورد الأيزيديين ( الأصلاء ) أو الطائفة اليزيدية الأموية والعربية القومية عند الحاجة وخاصة في فصل ( الربيع ) ولكن عندما تسقط الأوراق في فصل ( الخريف ) فتتدنى أسعارنا فيتم بيعنا في ( الأسواق ) والعلاوي المعدة لنا سلفآ في الماضي والحاضر وفي المستقبل أيضآ أن بقينا على حالنا هذا وحسب مصطلح ( كوتره ) أي خذ ( 2 ) وأدفع قيمة ( 1 ) والنتيجة هو الأكثر والأسؤ من الصفروهذا ما حدث معنا حاليآ في هذه الدورة الأنتخابية للبرلمان و كذلك ستكون الحصة أرخص في الكابينة الوزارية القادمة وأرجو أن أكون على ( خطأ ) في هذا التخمين والعملية الحسابية الغريبة أعلاه.؟

خلال الأشهر والأيام الماضية ولحد هذا ( اليوم ) سألت وتسألت وتبادلت الآراء مع الأصدقاء وأصحاب ( الشأن ) في الداخل والخارج عن الأسباب ( الحقيقية ) لأختيار شخصين فقط نيابة عن مجموعتنا البالغة حوالي ( 800 ) الف نسمة.؟

فكانت ( الأغلبية ) من الآراء غير راضية لا وبل ( رافضة ) سوى أعتقاد البعض وتصديقهم تلك وهذه الوعود ( المعسولة ) بأنه هناك حصة ( كبيرة ) لنا من المقاعد في ( المركز ) أي في البرلمان العراقي بدورته القادمة وخاصة من أهالي منطقة ( شنكال / سنجار ) لكونهم لم يستطيعوا المشاركة في هذه الأنتخابات.؟

ولكنني غير مقتنع وسأردد هذا المثل الكوردي التي لا تقتنع بمثل هذه الوعود المعسولة....

هه كه ( خه مل ) و تشتين بوكى به ري داوه تى نه هاتنا كرين بشتي داوه تى نائينه كرين.؟

أي أذا لم يتم شراء المواد والملتزمات اللأزمة للعروس قبل الزفاف فلا تصدقوا كلام أهل العريس بأنهم سيشترونه بعد حفل الزفاف.؟

فأختصارآ في الكلام ولكي أتطرق الى الغرض والهدف من كل ما أريد قوله وشرحه للقراء الكرام ورغم ( معارضة ) بعض الزميلات والزملاء في ( حدك ) المناضل بسبب أنتقاداتي المتكررة ضد هذه الحصة الغير ( قانونية ) لنا فسأتواصل الأنتقاد ( البناء ) الى الجميع ولحين منحنا حقوقنا وأستحقاقاتنا ( الأنسانية والقومية والوطنية ) وليست أكثر.؟

فرغم ( أعتراف ) وتمديح العشرات من ممثلي ومراقبي الدول الأجنبية والعربية والوسائل المقرؤة والمسموعة والمرئية حول نزاهة هذه العملية ( النموذجية ) ولكن بعد أستماعي و أطلاعي وقرأتي ( السريعة ) لتسلسل أسماء ( 59 ) من السيدات والسادة الذين تمت الموافقة التشاورية بين ( حدك و أوك ) المناضلتين وحلفائهم أن يمثلوا قائمتهم ( 54 ) في الدورة البرلمانية القادمة لا يمكنني الأنظمام اليهم وتبرأتها بسبب وجود ( تزوير ) في محل ولادة وسكن ( بعضآ ) منهم وحسب ماهو وارد أدناه ومن بينهم محل ولادة وسكن ممثلنا أعلاه أي هناك من حاول ( حجب ) الشمس بواسطة الغربال.؟

وأكرر للجميع بأنني لست بصدد ( الطعن ) في نزاهة هذه الأنتخابات الديمقراطية فعلآ.؟

ولكنني بصدد ( الطعن ) في كل ما يخص بشؤؤنا نحن الأيزيديين المظلومون بأيدينا قبل الآخرين وكذلك هذه الحجة الغير مقتنعة لدي من قبل جميع الجهات ذات العلاقة في الأقليم بأن ( الأغلبية ) من القرى والمناطق الخاصة لنا لا يمكنهم المشاركة في هذه الأنتخابات لكونهم ( خارج ) الحدود الأدارية للأقليم أي يجب أن يكون المرشحة والمرشح من سكن ومحل ولادة المحافظات الثلاث وهي ( دهوك وأربيل والسليمانية ) فقط.؟

فهنا أضع بين أيدي القراء الكرام أسماء وعناوين ( 4 ) من هولاء العضوات والأعضاء الكرام والذين أعتقد ( أعتقادآ ) شخصيآ بأنه تم أختيارهم ( سلفآ ) أو بواسطة ( التزكية ) الحزبية ضمن هذا التسلسل وهم ليسوا من سكنة وولادة المحافظات الثلاث كما يجب وبعد أن يعطوا آرائهم عليه لي كلام آخر حول هذا الموضوع مع ( سؤال ) آخر والآن وهو...........

كيف يجوز أن يشارك أهالي منطقة الشيخان / عين سفني في هذه الأنتخابات وهي غير منتمية الى محافظة دهوك بشكل ( رسمي ) وموافقة الحكومة المركزية في بغداد عليه.؟

أي أن الغرض من توجيه هذا السؤال الى ( الجميع ) ليست بصدد أن الفت أنتباه ( الأعداء ) الى هذا الموضوع وأنما أقصد وأقول لو قررتم مشاركة أهالي هذه المدن والقصبات الكوردية والكوردستانية مثل كركوك وخانقين وشنكال وكما أشرتم اليهم في ( بداية ونهاية ) دستور الأقليم المؤقر لم يكن هناك من يعارضكم سوى بعض التصريحات ( الرنانة ) هنا وهناك من أمثال النجيفي وأيتامه البعثيون والعنصريون والشوفينيون.؟

1. التسلسل ( 5 ) وهو السيد محمد قادر ومحل ولادته محافظة كركوك.؟
2. التسلسل ( 34 ) وهو السيد تارا عبد الرزاق = = كركوك.؟
3. التسلسل ( 55 ) وهي السيدة سميرة عبدالله = = موصل.؟

4. التسلسل ( 41 ) وهو السيد حازم أعلاه و هو لب الموضوع التي قررت تسمية تعليقي عليه بأن وجوده مع هذه القائمة ( غير ) قانوني لكونه ليس من مواليد محافظة دهوك المحترمة كما هو مدرج أمام أسمه وأنما من مواليد ......... الموصل.؟

وفي الختام أكرر عنوان تعليقي هذا أعلاه وأرجو أن يعلم الجميع وفي مقدمتهم المناضل مسعود البارزاني بأن السيد ( حازم ) المحترم لا يمثل ( كافة ) الأيزيديين في هذه الدورة البرلمانية وحتى الذين سبقوه وليرحم الله ( الموتى ) منهم ولعدة أسباب ( مبررة ) وعقلانية وأعتقد لو قمتم بأجراء أستفتاء ( سري ) بينهم على ذاك و هذا المنصب قبل أجراء هذه الأنتخابات لكان جواب الأغلبية منهم ب ( لا ) وخاصة من قبل عوائل ( الشهداء ) والبيشمه ركه والتنظيمات الداخلية الذين كانوا ولا يزالون في الأنتظار ( الطويل ) أن يحصلوا على حقوقهم المستحقة وليست على بعض المساعدات ( الرمزية ) وبأقل من الآخرون.؟

فأكرر كلامي للسيد وولي ( العهد ) للأمارة بأنني لست بصدد التشهير به لا سامح الله ولكنني بصدد منعه من التدخل في شؤؤن قومه ( سياسيآ ) أن كان يتهيئ بتولي ( رئاسة ) الأمارة أدام الله في عمر أميرنا الحالي تحسين سعيد علي بك المحترم.؟

وأذا كانت هذه المعلومة صحيحة بأنه هناك ( أستشارة ) قد قدمت فعلآ الى المناضل مسعود البارزاني من قبل مستشاريه المتخصصون بشؤؤن الأيزيديين بأن أختيار السيد حازم لعضوية هذه الدورة ستكون برضا وموافقة جميع الأيزيديين.؟

فأقول لسيدي ورئيسي المناضل مسعود البارزاني أن أعتمادكم على هذه الأستشارة تعتبرتضامنكم لمصطلح الثيوقراطية ( الظلامية ) علينا و التي عفت عنها الزمن في أغلبية دول العالم سوى عندنا وكذلك على شعوب وقبائل المملكة العربية السعودية.؟

بير خدر آري ...آخن في 10.8.2009