الخميس، 11 مارس 2010

ولكنه أيزيدي وكوردي.؟

ولكنه أيزيدي وكوردي وحتى لو كان مسلمآ.؟
سبق لي وتطرقت الى الجزء ( الأول ) من هذا العنوان ولأكثر من مرة وهو...............
( ولكنه أيزيدي ) أنه كلام أحد الأصدقاء من أهالي منطقة ( شنكال / سنجار 120 كم ) غرب مدينة الموصل العراقية حيث روي لي كل ما حدث معه في بداية الثمانينات من القرن العشرين الماضي وقال بأنه كان ( نصير ) أو عضو في حزب ( البعث ) العروبي العنصري الشوفيني المنحل أنذك.؟
وأستطعت الحصول على ( التزكية ) من المسؤؤل الحزبي على منظومة قريته ( ..... ) فقام برفع تقرير عني وعن خدماتي وأخلاصي ( الصادق ) مع الحزب والثورة الى الدائرة الأعلى أو فرع الحزب في محافظة ( نينوى ) من أجل منحي ( درجة ) حزبية أعلى.؟
ولكن وبطريقة الصدفة أستطعت ( قراءة ) ملاحظاته ( السرية ) والمرفقة مع ذلك التقريرقبل أرسالها حيث يقول في النهاية عبارة ( ولكنه أيزيدي ) أو يزيدي المحرفة.؟
فعرفت مقدمآ بأنني لم ولن أحصل على تلك الدرجة وحصل كل ما حصل وهو أجباره أن يلتحق بوحدة ( عسكرية ) ضمن ما كانت تسمى ( الجيش الشعبي ) 1980 – 1988 .؟
فهنا أعتقد أعتقادآ ( شخصيآ ) بأن مثل هذه الأفكار ( الدينية ) والجاهلية كانت ولا تزال باقية في أدمغة ( الأغلبية ) من العراقيين وسواء كانوا كوردآ ( مسلمون ) وعربآ وسواء كانوا علمانيون وماركسيون ووووو...
وأرجو وأتمنى أن أكون على ( خطأ ) وعدم التسرع بأتهام الأغلبية بعد عام ( 2003 ) وهو عام سقوط وأنهيار ذلك الحزب والنظام البعثي العروبي العنصري ولكن وللأسف لا يمكنني ( تبرأة ) الجميع لأن أمثال السيد ( طارق الهاشمي ) خير دليل عندما قال أن السيد مام جلال ( كوردي ) ولا يجوز أن يكون رئيس دولة ( العرب ) وهي العراق أي يقصد حتى لو كان ( مسلم ) الديانة لكونه كوردي ناهيك عن الأيزيدي والمسيحي ووووو.؟
فأفتخر بأنه كان لي ( تنبأة ) الى حدوث هذا الشئ وتحت العنوان ( عبارات متناقضة ) بتأريخ ( 25 / 12 / 2007 ) عندما تشككت في ( ديباجة ) ومضمون تلك ( المذكرة ) التي وقعت أنذك أي بتأريخ ( 24 / 12 / 2007 ) بين كل من التحالف الكوردستاني برئاسة كل من السادة المناضلون مام جلال الطالباني ومسعود البارزاني والحزب الأسلامي العراقي برئاسة السيد طارق الهاشمي البعثي العروبي العنصري الشوفيني .؟
وفكتبوا وبعنوان وصورة ( ثلاثية ) بارزة وعريضة وهم يقعون أدناه حيث قالوا...........



أنطلاقآ من الأخوة ( العربية – الكوردية ) التي شهدت تلاحمآ رائعآ عبر مئات السنين مبنية على أسس الثقة والأحترام المتبادل والتأريخ المشترك و الدين ( الواحد ) ووووو.؟

ففي حينها كنت ولا زلت أعترض على أستعمال كلمة ( الدين الواحد ) من جانبهم وقبلهم وبعدهم والى الأبد لأن الشعب ( الكوردي ) ليسوا جميعآ يؤمنون بالأسلام دينآ لهم مع تكرار أحترامي للأسلام لأنني لست بصدده وأية ديانة كانت على المعمورة.؟
فأتهمني بعض ( الزملاء ) في الحزب ( حدك ) المناضل وبالذات بعض ( ....... ) من بني جلدتي من الكورد الأيزيديين أعتقادآ منهم بأنني أخالف مبادئ الحزب وغيرهما.؟
وفي الختام أوجه هذا الكلام الى السيد طارق الهاشمي وهي..... ماهذا التناقض بين تلك الديباجة ومضمون المذكرة ( المخدوعة ) أعلاه وجملتك الأخيرة أدناه...................
إن العراق بلد عربي وعلى هذا الأساس يجب أن تكون على رأس السلطة شخصية عربية.؟
أن هذا هوالمطلب.؟
من باب وضع الأمور في نصابها الصحيح.؟
ومن باب تسمية الأمور بمسمياتها الصحيحة ووضع النقاط على الحروف.؟
أن تولي شخصية عربية رئاسة العراق "جزء من خلاصه وعودته إلى محضنه العربي.؟
فأقول لك وكذلك للسادة المناضلون ( مام جلال ومسعود البارزاني ) أن الشعب العراقي ليسوا جميعآ ( مسلمون ) الديانة أي أن تلك الجملة ( الدين الواحد ) أعلاه مرفوضة من جانب بقية العقائد والأديان والطوائف الكوردستانية المتآخية وفي مقدمتهم نحن الكورد الأيزيديين ( حماة ) القومية واللغة الكوردية من الأنصهار بين هذه الجمل.؟
وفي هذه الحالة لا يمكن لكم ولأية عراقية وعراقي كان أن يقول ولكنه أيزيدي.؟
والأ أن مواد وبنود وفقرات ( الدستور ) العراقي الجديد سيكون ليس سوى ( حبر ) على الورق لكي يقوم السيد طارق وبقية العروبيون والعنصريون بمسحهه وتبديله عند الطلب.؟
بير خدر آري ... آخن في يوم 11 / آذار 2010 وهو يوم الذكرى ( 40 ) على صدور بيان ( 11 / آذار 1970 ) التأريخي عندما أستطاع البارزاني مصطفى الخالد بأجبار تلك الحزب والنظام البعثي العروبي العنصري الأعتراف بحقوق شعبه الكوردي والكوردستاني ودون التوقيع على مثل هذه الجملة المخادعة أعلاه.؟
rojpiran@gmail.com