السبت، 23 أغسطس 2014

نحن بحاجة الى أمير يعلم كل شئ.؟


نحن بحاجة الى أمير يعلم كل شئ.؟
قبل التطرق الأشارة الى ( لب ) والقصد من هذا العنوان أعلاه ومضمونه أدناه يجب الأشارة والتمديح وبكل فخر وأعتزاز الى ( الجد ) الأكبر والشهيد الأيزيدي الأول للأمير ( تحسين ) بك الحالي والمحترم …........
حيث يمكن لنا وجميعآ نحن الأيزيديين الحاليين أن نفتخر بنضال وشجاعة ( الشهيد ) علي جول بك الأول وأعتباره رمزآ خالدآ وحامي للجغرافية واللغة والقومية الكوردية والكوردستانية كافة.؟
هنا وكلمة كافة أعني به أن ( كل ) وجميع الشعب الكوردي المسلم وحاليآ ومع كل الأحترام لرأيهم ولرغبتهم وأنتمائهم الى ( الأسلام ) ولكن وهناك البعض منهم أنكروا وينكرون ( اليوم ) بأن أصولهم وعقيدتهم لم تكن أزداهية وشمسانية وداسنية / أيزيدية حالية أو من الأصول الآرية والميثرائية العريقة.؟
أنما جاءوا من ( المكة ) والجزيرة العربية والحجاز الحالية مع كل الأحترام وللجميع.؟
فرفض الأمير الشهيد ( علي بك ) وقاتل أحد أحفاد الأيزيدية وأن صحت التعبير.؟
وهو ( الداعش ) الأول ذلك الأمير الكوردي ( بى سر مان ) المسلم الأعور و الناكر لأصله وقومه الكوردي والكوردستاني ولخدمة الآخرون ( محمد ) الرواندوزي أدناه …..........؟
وكذلك قرأة وتحليل معاني القرى الموجودة في ( برادوست ) وكيف أنكرها ولصالح ( العرب ) والترك والفرس وتحت مسمى ( الأخوة ) والدين الواحد ولحد اليوم وقبلها وبعدها أدناه …...
حيث وفي نهاية القرن ( 18 ) الميلادي أدناه كان قد طلب من جده قوميآ ( علي بك ) وجميع حراسه وفرسانه الأيزيديين الشجعان أن يستسلموا له ويتركوا عقيدتهم ( أزداه ) الشمسانية الداسنية الأيزيدية التسمية وفيما بعد العريقة.؟
والشهادة والأعتراف والأيمان ب ( بى سر مان ) مسلم الجديدة بين الشعب الكوردي وحاليآ.؟
لكنهم رفضوا وأحفادهم ( اليوم ) وفي جبل ومنطقة شنكال رفضوا وسيرفضون ( الداعش ) الثاني والجديد اليوم والتمسك بعقيدتهم الشمسانية العريقة وأن جرت ومجددآ أكثر من ( 74 ) أنفال وفرمانات جاهلية ووحشية وغير أنسانية بحقهم وبعد الآن.؟
عند الحاجة ولكل من يريد القرأة والأطلاع أكثر على شئ بسيط وماهي حقيقة كلامي هذا زوروا هذا الموقع ( ويكيبيديا ) المحترم أدناه ….............
في الليلة الماضية وفي دقائق قليلة شاهدت وأستمعت الى ( لب ) ومضمون حوار سابق كان قد أجرته قناة ( Cira TV ) المحترم مع الأمير الأيزيدي الحالي تحسين بك والذي يتخذ من مدينة Hannover هانوفر الألمانية المحترم حاليآ والأسباب شخصية وصحية وكثيرآ.؟
لكن وبكل أسف وكل ما بكاني كلماته هو ( أعرف ) كل شئ و( لا أعرف ) كل شئ.؟
وهذا غير مقبول منه وبعد الآن ونحن في القرن ( 21 ) قرن العلم والمعرفة والتكنولوجيا السريعة والعجيبة وقومه الأيزيدي الشنكالي يستغيث ( ياااااااااااااااااااااااااا أمير ) أنقذنا من كل ما وقعنا فيه غدرآ وخيانة ولعبة دينية وطائفية ( السنة ) وقبل الشيعة المذهب والسياسة الملعونة.؟
أن كل ما يهمني في هذا العنوان والرأي الشخصي الدائم هو تقديم ( الرجاء ) والأقتراح له أن يقدم أستقالته الفورية وقبل فوات الأوان.؟
من ( رئاسة ) الأمارة وأجراء أختيارات وأنتخابات عائلية و داخلية وتحت أشرافه لكن وشريطة أن تشمل وتظم هذه الأختيارات والأنتخابات ( جميع ) الأفراد والعوائل والأفخاذ من العائلة ( الثيوقراطية ) الأميرية الحالية هنا وهناك.؟
أنتخاب أمير ( جديد ) ونائب أو ولي للعهد له لكن وشريطة أن يكونوا من الجنسين والأميرة السابقة والمرحومة ( ميان خاتون ) أدناه خير المثال ….
ومن المتعلمون ( القرأة ) والكتابة والشهادات العلمية والمتنوعة والمؤمنون بحقوق قومهم الأيزيدي الحالي جغرافيآ وقوميآ ودينيآ وبعيدآ عن السياسية وسواد عيون هذا الشخص وذلك.؟
مع تكرار الأدامة والعمر المديد لك يا أميري تحسين بك المحترم...............................
بير خدر شنكالي
23.8.2014