السبت، 9 يناير 2016

نحو معرفة العقيدة الأيزيدية والطائفة اليزيدية.؟


نحو معرفة العقيدة الأيزيدية والطائفة اليزيدية.؟
رسالة وأعتذار الى كافة الرحالة والبحاثة والكتاب الراحلون عن دنيانة هذه من الذين قمنا بخداعهم وأوهامهم والكذب عليهم وفعلآ بسبب هذا ( الخطأ ) والخلط والتخبط الشفهي بدمج الأغلبية من ( باوه رى ) أي الثقة و الفكر والأيمان والعقيدة الشمسانية الآرية الداسنية الأيزيدية الكوردية والكوردستانية الجغرافية واللغة والقومية العريقة الذين خلقوا ووجدوا في جبال وكهوف وسهول ( لالش ) وشنكال وعموم كوردستان الكبرى قبل الأسلام وبآلاف السنين.؟
مع ( البعض ) وهم الأقلية الحالية بيننا من أتباع ومخلفات تلك ( الطائفة ) اليزيدية الأموية المرتدة والهاربة من ( الشام ) السورية وبيت الفأر اللبنانية الحاليتين بسبب ذلك الصراع الأسلامي ( السني – الشيعي ) والمحتلة والمسيطرة على ( لالش ) وعموم معابدنا و مناطقنا الخاصة والطرق كثيرة ومنذ القرن الخامس ( 500 ) عامآ بعد الهجرة المحمدية ولحد اليوم.؟
رسالة وتنبيه وتحذير الى كافة الرحالة والبحاثة والكتاب ( الكورد ) والجيران وقبل العربي والأجنبي والمحترمون وجميعآ من الذين رغبوا ويرغبون الآن وبعد الآن أن يكتبوا عنا شئ ماااااااااااااااااااااااوالتسميات كثيرة قبل الآن وبعد الآن ب ( عدم ) الوقوع في تلك الأخطاء والأوهام السابقة وتوجيه السؤال الى ( البعض ) من مراجعنا الحالين أو البعض من الذين يدعون أنفسهم ب ( الباحث ) والعالم والمتخصص وغيرهم وهو ….....
1.عرف لي ماهي الأيزيديين قبل الأسلام وبعد الأسلام.؟
2.هل أن الأيزيدية ( باوه رى ) العقيدة أم طائفة وأن كان الجواب ستقول نحن ديانة فمن هو النبي الأيزيدي ( الصح ) وماهو الدليل الموثوق والعقلاني بأستثناء التمديح الشفهي.؟
3.ماهو ( أصل ) وجغرافية وحقيقة والأسم الثلاثي لهولاء ( خودان ) أي الملائكة والصحابة مثل ( 41 ) بير ومثلهم الشيخ وماهي الأسباب التي تدعوكم الى أخذ ( 1 – 3 ) الصيام والزكاة لهم ودون أن تعرفوا ( 01 % ) وأقل عن حقيقتهم الغامضة ومنذ عام ( 644 ) للهجرة ولحد اليوم.؟
نعم أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص وفي كل زمان ومكان والمحترمون وجميعآ.
لست باحث ومتخصص في ( صفر ) من هذه المواضيع أو حامل ( شهادة ) الدكتوراة مثل السيد والشيخ ( خليل جندي ) لكوني غير مؤمن بمثل هذه الشهادات الفاشلة ومع كل الأحترام للجميع.؟
السبب أن هذا ( الشيخ ) اليزيدي وبعد عدة سنوات من الكتابة وتمديح جده الأول وهو المرحوم الشيخ ( حسن ) أي العدي الثاني حوالي عام ( 600 ) للهجرة.؟
وهذا من حقه الطبيعي أن يمدح جده وقبيلته من شيوخ ( ماليين ئاديا ) أي العائلة العدوية ولكن وبكل أسف وفي نهاية سقوطه الأعلامي ومن خلال مضامين كتابه ( الأسود ) الهدام المسيئ الى قدسية ( بير / طاووس ) ملك وبشئ من الحقد والكراهية وتحت ماتسمى ب........
نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية.؟
المطبوعة في دولة السويد لعام 1998م ويصف فيها عراقة وقدسية ( بير ) بيننا والتي كانت ولا تزال موجودة ومعروفة وقبل ( الأسلام ) وعهد الشيخ عدي الأول وبآلاف السنين بأنه قد جاء من كلمة ( الأنثى ) والمرأة وبير كانت زوجة للشيخ وكانت هناك زواج جماعي بين الأبيار وهم أكثر من ( 90 ) الف والشيوخ ( 80 ) الف وكأنهم حيوانات غير مؤدبة وليسوا بشرآ.؟
على كل من أعترض وسيعترض على كلامي هذا وأولآ ويجب عليه أن يراجع قرأة وتحليل وتنديد مضامين كتابه المسيئ الى قدسية طاووس ملك.؟
أن كان فعلآ أيزيدي ويؤمن بطاووس ملك ومن ثم يسألني عن ( حرق ) ومصير هذا الكتاب لكوني قمت بحرق نسخة منها ورميها الى ( مزبلة ) التأريخ ومنذ عام ( 2006 ) ولحد الآن.؟
نعم أيها القراء الكرام وأكرر بأنني لست بحامل أية شهادة علمية بأستثناء ( أنسان ) شمساني آري داسني أيزيدي الثقة والأيمان وشاهد حي على ماهي ( أصل ) وحقيقة قومي الأيزيدي وقبلهم ماهي حقيقة الطائفة اليزيدية الأموية ومنذ عام 1976م ولحد اليوم.؟
ولكن وأن ظهر وأثبت بأنني ( كاذب ) وحاقد عليهم وعلى السيد والشيخ ( خليل جندي ) أعلاه بأستثناء قول كلمة ( الحق ) وفضح كل ماهو الخطأ ومن جانب الجميع ووالله يشهد.؟
1.أن الأيزيدية ليست ( ديانة ) كما توهم ويتوهم الأغلبية منا وقبلنا الأغلبية من الرحالة الأجنبية وقبلهم الكوردية والعربية الراحلون والأحياء والقادمون الكرام....................
العكس هو الصح فأنهم ليسوا سوى ( باوه رى ) الثقة والأيمان بشئ نوراني و غير ظاهر للعيان وهو ( خودا ) أي الخالق نفسه وبأنواره الأزلية والطبيعية والغير مصطنعة بأيدي البشر ونور الشمس بالذات لكونها مصدر الحياة لكل شئ حي.؟
أن كلمة ( الديانة ) الحالية تتكون من كلمتين ( كوردي ) وعربي.؟
أ.يمكن لكل داسني أيزيدي أصيل أن يفتخر بأنها منسوبة له لكونها قد أتت من كلمة ( ديتن ) أي رأى شئ ما وآمن به والدليل على صحة كلامي هذا أن الأيزيدي الشنكالي كان ولا يزال يقول لشخص ماااااااااااااااااا من ز ديتنى باوه ره.؟
أي سأصدقك أن رأيت بأم عيني هذا وليست الكلام وفقط.؟
نعم أن الأنسان الآري الداسني الأيزيدي ومثل البقية قد أختار له ( خودان ) ملاك نبي رئيس في العلا والسماء وليست على الأرض مثل ( طاووس ) ملك وغيرهم ولكن والسؤال هو أين هم.؟
ب.يمكن للعربي والمسلم أن يقول أن كلمة ( الديانة ) منسوبة لي وهو صادق.؟
لأن كلمة ( دين ) الديانة قد أتت من( الأنسان ) وشخص ما وصف نفسه ب النبي.؟
وهذا موجود عنده وفعلآ وقبله عند اليهودي والمسيحي التدين للبشر.؟
ولكن ولا يمكن لأي شمساني آري داسني أيزيدي عريق أن يبرهن للجميع بأنه هناك ( نبي ) ظاهري له بأستثناء مؤمني الطائفة اليزيدية الأموية الذين وضعوا تسمية النبي على العشرات من تلك الصحابة الذين كانوا قد رافقوا المرحوم عدي الأول والثاني الى لالش وفقط.؟
2.أن ( البعض ) من الأفراد و القبائل الأيزيدية الشنكالية الحالية يصفون ذلك الشيخ والمرحوم ( شرف الدين ) أبن الشيخ حسن / شيخادي الثاني حوالي عام ( 644 ) للهجرة بأنه دينهم.؟
العكس هو الصح وأن أصر البعض منهم على أنه وفعلآ دينه.؟
فأدعوه أن يراجع نفسه بأنه هناك ( خطر ) وكارثة أن عرف الحقيقة لماذا يسميه بدينه.؟
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا والف كلا أيها الأنسان الأيزيدي الشنكالي وغيرهم وعلى المعمورة وأجمع والمحترمون وجميعآ.........................
أن تلك ( خودان ) ملاك الصحابة وغيرهم لم ولن يكونوا ( دين ) لكم وأنتم الأول والأعرق منهم وأن كلمة الدين قد وضعت على كل من ( شرف دين ) وئامادين وسجادين وبابا دين وفخردين وشمس دين وغيرهم تعنيان ب ( ركن ) وأساس وحماة الدين وليسوا نبيكم ودينكم.؟
والله والف والله لو عرفتم وأطلعتم على حقيقتهم وأسمهم الثلاثي ومصدر جغرافيتهم ستندمون على السنوات ( 900 ) عام الماضية ولكن أبنائهم وأحفادهم وفعلآ قد نجحوا في ( ملئ ) رؤؤسكم وخداعكم وأوهامكم بأنهم ( دين ) لكم والعكس هو الصح.؟
3.بعد تولي ذلك الشيخ ( حسن ) عدي الثاني وحوالي عام 644 للهجرة ( أمارة ) وقيادة الأيزيديين وثيوقراطيآ قد منح العشرات من الألقاب والمناصب الكبيرة والمبالغة فيه كثيرآ على أتباعه ومؤمني عهد مثل ( 41 ) بير وذات الغالبية الحديثة العهد.؟
مثلهم 41 الشيخ وأختار كل قبيلة أن تكون ( مريد ) لهم من أجل أخذ الزكاة السنوي وحتى المؤسمي لهم ولمعيشتهم وأستقراهم كالسادة عليهم ولحد اليوم.؟
نعم يمكن للبعض أن يقولوا كانت شبه ( دولة ) وأدارة ونظام متكامل.؟
لكنني وشخصيآ غير مقتنع به والعكس هو الصح.؟
في الختام وأن أصر ( الأغلبية ) الحالية من كتابنا بأن تلك الشيوخ عدي الثاني وقبل الأول قد جاء وكمنقذ ومجدد لأحياء ديانتنا وبعد عام 644 للهجرة.؟
فأنني وشخصيآ قلت وأكرر بأنهم لم يكونوا سوى ( المخرب ) والمهدم لديانتنا والسبب الأول والأخير والدليل على صحة كلامي هذا هو هذه التمديحات الكارثية والمبالغة فيه وكثيرة والمنسوبة الى ذلك الشيخ والعدي الثاني وأدناه …..
ئه وه ل ئه ردا نه بيى ئومه تيى وه ل ئه زمانا شيخيى سنه تى.؟
هو نبي الأمة في الأرض وشيخ السنة في السماء.؟
نعم أيها الكاتب الأيزيدي وقبل أن تعترض عليً ويجب أن تراجع نفسك وتسأل من ( القوال ) رجل الدين الحاليين أن يرددوا لك معاني هذه الكلمتين أو الجمل الخطيرة والغير عقلانية والتمديحية وفقط مثل ( نبي الأمة وشيخ السنة ) وهل هناك شئ أخطر من هذا وكان هناك ( صراع ) دموي جاري بين المسلمون الشيعة والسنة وأنذك حول النبوة والخلافة.؟
فكيف سمحوا وسيسمحون لغيرهم وبكل سهول أن يقول بأنني نبي لأمتكم وشيخآ في السماء للطائفة السنية والنتيجة هو ( الدمار ) و السراب وقيام تلك وهذه ( الأنفال ) والفرمانات الوحشية ضدنا وجهلآ وباطلآ والدواعش الحالية خير الدليل ولكن ….................
بير خدر الجيلكي
المانيا في 9.1.2016