الأحد، 23 مايو 2010

الديمقراطية شبيه ماء الحار والبارد سيدي الرئيس.؟


من المعلوم والمعروف ( عالميآ ) أن ترجمة مصطلح ( الديمقراطية ) الحالية يتكون من كلمتين يونانيتين وهما ( ديمو وكرات ) أي الشعب والسلطة أو حكم الشعب بيد الشعب.؟
حيث أقر أهم العظماء والعباقرة والفلاسفة من ( الأغريق ) و قبل أكثر من (2500 ) عامآ مضت ولحد ( اليوم ) أن تكون هذا المصطلح هو ( الشرع ) والتداول ( الدوري ) و السلمي ديمقراطيآ فيما بينهم في تسير أمورهم ( الأدارية ) وغيرهما ولأجله سميت بديمقراطية مدينة ( أثينا ) العاصمة اليونانية المحترمة الحالية.؟
ولكن هذا العنوان أعلاه هو ( أقتباس ) منقول من أحدى الجمل ( السلمية ) والعلمية التي تفضل به البيشمه ركه الرئيس ( مسعود البارزاني ) قبل أكثر من ( 13 ) عامآ مضت و في ( آخر ) لقاء وحضور حزبي لي مع سيادته قبل خروجي من ( كوردستان ) والتوقف في هذه الدولة ( المانيا ) الحضارية المحترمة وبصفة ( لاجئ ) ولأسباب ( صحية ) فقط.؟
حيث كان أنذك أي في نهاية عام ( 1996 ) تجري الأشتباكات ( الداخلية ) والخارجية بين الأشقاء من الشعب ( الكوردي ) والكوردستاني وبمباركة ( المخابرات ) العراقية والتركية والأيرانية والسورية وغيرهم ناهيك عن الدول ( الأجنبية ) المعروفة بماضيها الأمبريالي.؟
فطلب منا نحن ( العشرات ) من بيشمه ركه وكوادر ( البارتي ) أن نتعلم على كيفية أستعمال هذا المصطلح ( الحضاري ) بكل ماتعني وقال أنها شبيهة الى عملية ( خلط ) وأندماج ماء ( الحار + البارد = الدافئ ) وبعكسه أي أستعمال أحدهما دون الآخر فستتحولون الى مصطلح ( بيروقراطيين ) وستفشلون في تنفيذ واجباتكم كافة.؟
للأسف الشديد يمكنني القول بأنه ( اليوم ) تحول العشرات منا الى ( بيروقراطيين ) بكل ماتعني هذا المصطلح و هذا ما كان سيادته يخشاه ( سلفآ ) من قيام البعض منا بأستغلال واجباتهم ووظائفهم وبشكل ( أعتباطي ) أو شاطي باطي كما يقال مستغلين أسم وسمعة البيشمه ركه والشهداء و ذلك الشاب المأسوف على شبابه ( سه ره ده شت ) عصمان وهو أبن أحد الشهداء للبارتي خير دليل على نظريته ( الحكيمة ) أنذك.؟
هنا لست بصدد ( تمديح ) سيادته كما يعتقد البعض لأنه ليس بحاجة ( التزكية ) والتمديح المبالغ فيه من قبلي والآخرون كما قرأت وترجمت قبل أيام قليلة ماضية من ( عنوان ) مقالة تمديحية غير ( مبررة ) له فكان رد أحد مراهقي ( السياسة ) عليها شاطي باطي وغير متوازن وهو برئ من كتابة ونشر مثل تلك وهذه الخطابات الحماسية.؟

ولكنني بصدد العودة الى ( تحليل ) ونتائج مضمون ( رأي ) أو مقالتي السابقة والتي كانت تحت العنوان ( أعتقدت بأنك مستيقظ فنمت سيدي الرئيس.؟ ) ولكي أقوم بتوجيه ( التوبيخ ) والعتاب الى ( بعضآ ) من أصحاب ومشرفي المواقع الألكترونية الخاصة ل ( ح د ك ) البارتي المناضل بسبب أهمال مضمونها بحجة أنها غير ( صالحة ) للنشر ناسين ومتناسين توجيهات سيادته بهذا الصدد قبل الآن أعلاه ولكن ( البيروقراطية ) أثرت عليهم.؟
فهنا ليس بيدي شئ أن أقوله لهم سوى..........................
وأن دل بيروقراطيتكم وتمديحاتكم ( الشخصية ) هذا على شئ فيدل على ( عدم ) صلاحيتهم في ( رئاسة ) وأدارة هذه المواقع ( السلمية ) والديمقراطية وهي بريئة منكم.؟
للعلم وللعجب والمضحك والمبكي في آن ( واحد ) في تصرفات ( بعضآ ) منهم فعندما تكون مضمون رأي أو مقالتي ( مدح ) لصالح جهة ( ما ) ورغم مهاجمة ( الآخر ) فيقومون بنشرها وبسرعة ( البرق ) وحسب ( شهادة ) وأعترافات أحدهم وهو ............. وعند الحاجة يمكنني نشرها علنآ.؟
ولكنني لم ولن أفعلها مادام لي وللجميع ( بيشمه ركه ) وراعي كوردستان مسعود البارزاني مستيقظآ فأن قرارتهم ( شخصية ) وغيرمهمة لي وسأستمر وأنشالله في الكتابة والنشر وبشكل ( صحيح ) أي من خلال تطبيق نظرية ( النقد والنقد الذاتي ) وهذا كل ما تعلمت منه بواسطة مبادئ ودروس ( مدرسة ) البارتي والبارزاني الخالد.؟
سيدي البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني المحترم......................
تحية ثورية وأما بعد............................
هناك بعض الأمور ( الأدارية ) والشخصية وليست بحاجة للنشر بهذا الشكل العلني ولكنني مضطر الى نشرها ووضعها تحت أيدي سيادتكم بعد أن ( سد ) الطريق أمامي من أجل تسهيل وأكمال معاملة ( التقاعد ) لأحد الزملاء من الكورد ( المسلمون ) وليس من الكورد الأيزيديين بسبب ( الروتين ) والمصالح الشخصية الجارية في ( الأقليم ) بشكل عام وللأسف الشديد بأعتباري مسؤؤله ( حزبيآ ) وضمن تنظيمات و ملاكات..... المناضل...
حيث وللمرة ( الثالثة ) يقرر هذا الزميل السفر من هنا ( المانيا ) الى ( هه ولير ) العاصمة ومعه ورقة ( تأيد ) من قبل .........من أجل تسهيل وأكمال المعاملة ورغم المصاريف المادية ( الصعبة ) عليه ولكن طلبه هناك يرفض من قبل السيد والزميل...............
للعلم بأنه خدم ( 23 ) عامآ فقط بصفة ( معلم ) بسيط في تلك الحقبة البعثية العنصرية والشوفينية فكان هدفه هو أن يتعلم بني جلدته ومهما كان النتائج ولكن وحسب ما أبلغني بأن ( آخر ) رد له من قبلهم هو أن الذين يعيشون في الخارج الآن ( خونة ) سيدي الرئيس.؟

وقبل أيام قليلة ماضية طلبت ( شخصيآ ) من السيد ........ أيصال تحياتي القلبية الى الزميل والمسؤؤل ( الأداري ) في قضاء ( الشيخان ) من أجل تسهيل أمور قريتهم وبشكل عام وليس بشكل خاص كما يعتقد البعض وبشهادة الذين كانوا برفقته.؟
ولكن وللأسف كان رده ( أسؤ ) من زميله في هه ولير وحسب ما أبلغني ( تلفونيآ ) بأنه منزعج من مضامين آرائي ( الشخصية ) والحقيقية ( 99 % ) سيدي الرئيس ووصفها بالجنونية لكوني قمت وسأقوم وأنشالله بتوجيه ( النقد ) الى كل ماهو ( خطأ ) ومن كافة الجوانب الحياتية يا زميلي ....... المحترم.؟
فهنا ليس بيدي شئ أن أرد به على زميلي العزيز هذا سوى الطلب منه أن يراجع قرأة وتحليل ( أرشيف ) لا وبل أراشيف العديد من الجهات ( السياسية ) القريبة عنه مثل لجنة محلية الشيخان ( ح د ك ) المناضل وأبتداء من عام ( 1984 ) – 1988 ومن ثم 1991 – 1997 وبالذات أرشيف مكتب تنظيم ( باعه دري ) مابين الأعوام ( 1991 – 1996 ) لكي يرى الحقيقة ولم أقول ( أتحدى ) أي كان وأطلب منه أن يحكم ضميره أن كنت أضع مصالحي ( الشخصية ) جانبآ ومصالح بني جلدتي من الكورد الأيزيديين في المقدمة أم لا.؟
وهذا المقطع أدناه خير دليل على كلامي هذا....................
http://www.youtube.com/watch?v=HKsfOfW_GdM&feature=related
وأن كنت تقصد المسأل ( الدينية ) لنا نحن الكورد الأيزيديين وخاصة الواردة في مضمون تلك الأئميل الخاص التي أرسلته ( سرآ ) لجنابك حول........
تعمير لالش ( فكريآ ) ومن ثم هندسيآ / 3.؟
فلماذا لم ترد عليها ( سرآ ) وعلنآ بأنها غير صحية وخاصة حول ( علو ) قبة لرمز طاووس ملك الى جانب قبة الشيخ عدي أن كان هناك قدسية له ولتسمية ( بير ) عندنا.؟
فعلى كل حال هناك مثل كوردي / كورمانجي تقول....................
قه نجيا نه ل جهى خوه ده به لا يا .؟ أي كل خدمة تقدمه للآخرون وهم لا يشعرون به وهذا ما يتطابق علينا نحن الأيزيديين في كل مكان وزمان ولكننا ( خدم ) للآخرون.؟

والسؤؤال هو هل فعلآ هناك من يعتبروننا نحن ( بيشمه ركه ) والتنظيمات الداخلية ومؤيدي ومناصري البارتي الذين دفعتهم ( القدر ) والأسباب عديدة للعيش ( خارج ) كوردستان الحبيبة بالخونة وكذلك هل سيادتكم تؤيدهم أن نتوقف عن ( الكتابة ) والنشر نحن مجموعة ( صغيرة ) من البيشمه ركه الذين قرروا مواصلة ( النضال ) والدفاع عن كوردستان بواسطة ( القلم ) وبشكل سلمي وعلمي ورغم الأخطاء فيه هنا وهناك.؟
وفي ختام هذا الرأي أهنئ البيشمه ركه المناضل مسعود البارزاني ( قائدآ ) تحت علم كوردستان ( الدولة ) ومن خلال سيادته الى كافة الزميلات والزملاء بمناسبة مرور ( 34 ) على تشكيل القيادة ( المؤقتة ) بواسطة كوكبة من بيشمه ركه وكوادر ( البارتي ) أي الحزب الديمقراطي الكوردستاني و بعد عام واحد على تلك ( المؤامرة ) الدولية ضد حقوق الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق...........................
والتي سميت بمؤامرة ( الجزائر ) الخيانية في يوم ( 6 / 3 / 1975 ) مابين كل من المقبورين صدام وشاه أيران وبحضور ومباركة ( ثعلب ) السياسة هنري كيسنجر.؟
حيث قرر العشرات من البيشمه ركه الأبطال مواصلة ( النضال ) وفي مقدمة الجميع الشهيد ( محمد محمود عبد الرحمن ) أو سامي شنكالي وبأشراف الخالد ( أدريس ) بارزاني وأنطلاق أول شرارة في بدء ( ثورة ) كولان / آيار القومية والتقدمية في منطقة بهدينان / دهوك بقيادة البيشمه ركه ( هاشم الياس سلو ) أو محمود أيزيدي.؟
نسخة منه الى زميلي العزيز ............... في قضاء الشيخان المحترم وأمل منه المزيد من الصبر والجرأة في تطبيق ( العدالة ) والمساواة بين الجميع لأن التأريخ لا ترحم أحدآ.؟
بير خدر آري ... آخن في 23.5.2010 … rojpiran@gmail.com