الأربعاء، 5 أغسطس 2009

نحن بحاجة الى ثورة ثقافية قبل تشكيل الأحزاب.؟


تمر اليوم الذكرى ( 43 ) على بدء وتطبيق مبادئ وقيم الثورة ( البروليتارية ) الثقافية من عام ( 1966 - 1976 ) في دولة الصين العظمى بعدد سكانها البالغة الآن بأكثر من ( 1 ) مليار وثلاثمائة مليون أنسان من مختلف ( الأجناس ) والأعراق بقيادة الزعيم والرئيس الشيوعي الراحل ( ماوسي تونغ ) 1893 - 1976 حيث جاءت ثورته أنذك من أجل القضاء على تلك الأفكار القديمة أو العجوزة والبالية حسب أفكاره النيرة أنذك.؟

فهنا لست بصدد التحدث عن تلك الثورة وأسباب قيامها ونتائجها ( السلبية والأيجابية ) سوى مباركة هذا الشعب الموحد والمتقدم ( حضاريآ ) بكل معنى الكلمة بعد تلك الثورة.؟

وأنما كنت و سأكون دائمآ وأنشالله بصدد التحدث عن المظلومية والغبن والتهميش الحاصل سابقآ وحاليآ بحق بني جلدتي من الكورد الأيزيديين في كوردستان ( المحتلة ) بشكل عام وفي العراق بشكل خاص ومنذ تشكيل هذه الدولة في منتصف عام ( 1923 ) ولحد اليوم ومقارنتهم ( الصغيرة ) جدآ جدآ مقابل هذا العدد ( الكبير ) من البشر وكيف أستطاع ذلك العبقري توحيدهم في كافة المجالات الحياتية ونحن بأقل من ( 1 ) مليون أنسان ولكننا غير موحدون مثلهم وبأية طريقة ( مفيدة ) كانت لنا لا وبل توجد لدينا العشرات من الأفكار والصراعات ( المضرة ) وخاصة السياسية حاليآ وهذا هو الغرض من كتابة ونشر مقالتي أو رأي وتعليقي الشخصي على أسم وبيان هذا الحزب ( الجديد ) لنا أدناه.؟

فقبل التطرق الى أسم ومضمون هذه الحركة الجديدة والحديثة مع كل الأحترام الى الجميع أريد أن أقول لا وبل أكرر كلامي وموقفي الدائم لهم وللجميع بأنني لست بالضد من وجود مثل هذه الحركات والأحزاب ( العلمانية والديمقراطية ) لنا ولكن وشريطة عدم الأتجار بنا وأنكار قوميتنا ( الكوردية ) التي تعتبر أهم ( جذر ) وعنوان لعقيدتنا الأيزيدية الأزداهية الآرية العريقة والأ لا يمكننا تسميتنا بجذور أخرى سوى الأعتماد على هذه التسمية التجارية التي يتعامل بها ( بعضآ ) بنا بأسم الطائفة اليزيدية الأموية الحديثة العهد.؟

أختي الأيزيدية أخي الأيزيدي في العراق والعالم أجمع المحترمون.؟

أن سلسلة مقالاتي الأخيرة ( نضال وثورات الأيزيديين ومحاربتهما أيزيديآ ) لم تأتي من خيال أفكاري كما يعتقد ( بعضآ ) منا ويكتبون تعليقاتهم الغير مناسبة بحقي وبأسماء مزيفة ومترددة خوفآ من أنفسهم وليست مني كما يتصورون وأنما هي حقيقة ولا يمكن لأحد منا كان أنكاره كما حاول البعض قبل الآن.؟

ولأجله قررت التحدث اليكم جميعآ وسواء أصغيتم اليً أم لا فهذا هو كل ما يمكنني تقديمه لكم وبصفة ( أستشارة ) صادقة وهي أن تقوموا بثورة بروليتارية ( سلمية ) وعلمية وبواسطة ( القلم ) والورقة البيضاء ( أولآ ) على تلك وهذه الأفكار ( العجوزة ) عندنا وبالذات على تلك وهذه الصراعات ( القبلية ) ثانيآ ناهيك عن الأفكار ( السياسية ) الجديدة والحديثة العهد بيننا التي لم ولن تفيدنا بشئ يذكر أن لم يتم القضاء على أصحابها وتجارها وبشكل ( قانوني ) وليست بغيره كما يعتقد أيتامهم وللأسف.؟

فأذا قمتم بمثل هذه الثورة ( الضرورية ) ووحدتم الأفكار وعملتم بمصطلح....

الشخص المناسب في المكان المناسب من بينكم دون النظر الى القبيلة والمنطقة وحتى الدولة مثل ما أنتم عليه حاليآ في بلاد ( المهجر ) شرقآ وغربآ ففي حينها يمكنكم تشكيل مثل هذه الحركات والأحزاب ( الكثيرة ) ومن ثم ( الأندماج ) في قائمة ( موحدة ) والمشاركة في الأنتخابات التشريعية والبرلمانية والحصول على حصتكم المستحقة من الكابينات الوزارية القادمة في كل من ( بغداد وأربيل ) وبأية تسمية كانت مثل الكوتا وغيرها من هذه المصطلحات العرقية والطائفية في عراقنا ( الفدرالي ) الأسم فقط.؟

ولتكون الصورة أكثر وضوحآ لكم وللقراء الكرام عندما أطالبكم بقبول الآخر وعدم النظر الى القبيلة سوى النظر الى ( الأخلاق ) وحسن السلوك والشهادة المطلوبة لكوني أمتلك خزين كامل وكبير من المعلومات والأدلة والبراهين على مثل هذه التجارب وجنابكم كذلك.؟

ذات يوم طلبت من شخص .... ما أن يوافق على تسجيل أسم أبنه في ( سرية ) أو حماية أحد كوادر الحزب في قرية ( .... ) مقابل راتب شهري كبقية الزملاء من أبناء القرية.؟
فبماذا كانت جوابه ولتكن على شكل ( حزورة ) أولآ.......................

قال كيف سأوافق أن يكون أبني ( خادمآ ) لأبن فلان الذي كان ( جده ) خادمآ وراعي لأغنام جدي في السابق.؟!؟!؟
نعم أيها الأخوات والأخوة الأعزاء هذا هو حالنا أن نعادي ونحارب بعضنا البعض سابقآ وحاليآ ولأجله قام ويقوم ( تجارنا ) بأستغلال هذه النقطة عندنا فعندما تقومون بتشكيل حركة وحزب ما يذهبون الى ( أقرب ) جهة ويستلمون ( الهدية ) عندما يقولون لهم أن ( مسؤؤل ) وأعضاء هذه الحركة والحزب غير معروفون لدينا لأن جدهم كان خادمآ وراعيآ عندنا.؟

وبعكسه ولم تهتموا بمثل هذه الأمثال والمعاني والتجارب سابقآ وحاليآ فأعتقد أن تشكيل مثل هذه الحركات والأحزاب ليست الأ ( سراب ) وتعب الأعصاب والأنامل.؟

وفي الختام أدعوكم أن تقوموا بكتابة كلمة ( الرفض ) والأعتراض ضمن مضامين بياناتكم وخطاباتكم ( البراقة ) والمعسولة الى بني جلدتكم وتوجيهها أولآ الى ( الجهات ) ذات العلاقة في كل من ( بغداد وأربيل ) ضد كل ما قامت به ( العائلة ) الأميرية سابقآ وحاليآ من الأدوار ( التجارية ) والسياسية فيما بينهم بحق بني جلدكم.؟

وعلى سبيل المثال ترشيح أبن الأمير لعضوية برلمان كوردستان وتفضيله على ( كافة ) الأيزيديات والأيزيديين الذين يستحقون أكثر منه بتقليد هذا المنصب لكونه ( ولي ) العهد القادم خلفآ لوالده أدام الله في عمره وعند الأعتراض من قبل ( رئاسة ) البرلمان والحكومة في الأقليم على هذا الأعتراض أبلاغهم بأنكم تؤيدون فرض مصطلح ( الثيوقراطية ) العجوزة علينا وعند الأعتراض من جانبهم كذلك بأن الدخول الى معترك السياسية ليس بحرام أو جريمة فأطلبوا منهم تشكيل حزب سياسي وأصدار ( فتوى ) دينية لأجبار كل أيزيدية وأيزيدي بتأيدها عند الحاجة.؟

وكذلك ( أدانة ) ونبذ هذه التصريحات والمقابلات ( المعاكسة ) من جانب أبن عمهم وهو السيد أنور معاوية والآخرون الذين يعملون في الخفاء.؟

بير خدر آري ...آخن في 5.8.2009

-------------------------------------------------------------------------


بيان الحركة الايزيدية المستقلة03/08/2009


ياجماهير شعبنا في داخل الوطن وخارجهايها الايزيديين لايخفى عليكم مدى الغبن والاهمال الذي لحق بنا ومدى التهميش وانكار حقوقنا على يد القيادات السياسية الكوردستانية والعراقية.لقد اثبت لنا الواقع ان قيادات الاحزاب الكوردستانية تعمل عكس ما تدعي,وان وضع مناطقنا ازدادت سوا وانه في الحقيقة يعتبروننا شريحة معاقة وغير جديرة بالاهتمام,وخير دليل على ذلك هي مسرحية انتخابات الاقليم في يوم 10_06_2009, الذي يصادف ذكرى تاسيس الحركة الايزيدية الكوردستانية في 10_06_2005.قررنا تحويل الحركة من منظمة مجتمع مدني الى كيان سياسي.واجمعت اللجنة القياديةللحركة على تسميتها بالحركة الايزيدية المستقلة ,مع الابقاء على تسمية جناح الخارج للحركة برابطة الدفاع عن حقوق الايزيدية .كما ندعو الاخوة المهتمين بالشان الايزيدي من كافة الاديان والاعراف, ممن لديهم الرغبة في الدفاع عن هذه الشريحة العراقية المهددة,للعمل ضمن الربطة في الخارج وكذلك نامل ان يكون هناك جمعيات مماثلة في كافة المدن العراقية لمناصرة شعبنا .اننا سنعلن بعد التشاور مع اخواننا في الاحزاب والجمعيات والشخصيات الايزيدية عن اسماء قادة الحركة في الداخل والخارج ومهماتهم.كما سيتم ايضا الاعلان عن منهاج الحركة ونظامها الداخلي .وستتم مناقشة الافكار حول موقف الايزيدية في قضية محافظة نينوى,وقضية سهل نينوى التي طرحها الكتاب الايزيديون من امثال الاخ وسام جوهر ,وكذلك حول الروابط التاريخية مع الشعب الكوردي التي طرحها الكاتب ابو ازاد,وذلك لاغناء منهاج الحركة في المستقبل .اننا نعاهد شعبنا على استقلالية قراراتنا ووقوفنا على مسافة واحدة من جميع الاطراف العراقية والكوردستانية وان لانكون بديلا لمن سبقونا في النضال الايزيدي من اجل الحقوق وان نكون مكملين لهم ومتعاونين مع كافة الاحزاب والمنظمات والجمعيات والشخصيات المهتمة بالشان الايزيدي وان نكون سندا وعونا لكل من يناضل من اجل حقوق الايزيدية .الحركة الايزيدية المستقلة عخلف جندي الياساللجنة الاعلاميةللحركة في الخارجبيناهي الايزيدي