الأحد، 23 أكتوبر 2011

أبشرك بأن شقيقك الكذاب واللص هو مختارنا الحالي.؟

أبشرك بأن شقيقك الكذاب واللص هو مختارنا الحالي.؟
قبل أيام قليلة ماضية لفت نظري الى هذا العنوان أدناه …............................

( زيارة الى لالش تحقق حلمآ لبرلماني أيزيدي من ياروسلافل ) …...............

وهو منسوب الى السيد والمثقف والصحفي الأيزيدي ( خضر دوملي ) ومنقول على لسان صحفي آخر مثله وهو السيد ( حسو هرمي ) المحترمان …....................................
ففي البداية وقبل قرأة وتحليل المضمون ورغم عدم معرفتي الكاملة بكلمة ( ياروسلافل ) أعلاه لم أتوقع منهما أن يكونا بهذه الدرجه من ( التأخر ) العلمي لهم وبقائهم في القرون ( الوسطى ) وليسوا في العقد الثاني من القرن ( 21 ) قرن العلم والمعرفة والتكنولوجيا المتقدمة والفاندة لكل جهل وتأخر للبشر والغير مقبول بعد الآن حتى بين أهالي جزيرة ( واق واق ) الهندية وغابات أمازون المتوحشة بكل ما موجود بداخله قبل الآن.؟

حيث أعتبرت العنوان في بداية الأمر بشئ طبيعي وغير مفاجأة لي شخصيآ أن تحققت حلم أية أنسانة وأنسان كان على المعمورة وليس الأيزيديون فقط وكما يعتقد البعض.؟

وأنما هو الحلم المحقق فعلآ وبدون أية مبالغة فيه لكل من يتوجه الى ( الشمس ) ومعبد لالش النوراني وبقلب ( صافي ) وصادق ويطلب من ( الخالق ) الله أولآ ومن ثم من كافة الأولياء والقديسيين الذين خدموا الأنسانية في هذا المعبد أن يتحقق أحلامه أو مراده ….....................

ولكن وبكل أسف عندما قرأة المضمون وبالذات فقرة ( ئاخره ت ) المخدوعة والمبالغة فيه كثيرآ التي سأتطرق اليه لاحقآ وحسب ما هو موجود بين الرموز الألكترونية أدناه …....................

http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=244

خاب ظني بهم بعد الآن وقرر رفع أسمائهم من السجل والصفحة ( الأولى ) ووضعهم في الصفحة الثانية ووضع مؤلفاتهم على ( الرف ) العالي مثل ما سبقوهم بهذا الصدد.؟
وتذكرت فورآ مضمون هذا العنوان أعلاه وهو واقعة حقيقية قد حدث قبل حوالي ( 50 ) عامآ من الآن في مابين منطقة جبل شنكال في ( كوردستان ) العراق الحالية وأحد القرى الخاصة للكورد الأيزيديين في كوردستان ( سوريا ) الحالية حيث يقال …............................
ذات مرة تزوجت أحدى ( بنت ) أو شابة شنكالية من ( ولد ) سوري الجنسية....................
ذات يوم زارهم أحد أهالي قريتها ( بارة ) مثلآ فرحبت به وفرحت وسألت عن أهلها وأقاربها وجميع أفراد القرية في العراق فقال لها الضيف أنهم جميعآ بالف خير وبشرها بأن شقيقها ( بير خدر ) مثلآ صار الآن ( مختار ) القرية وكبيرهم.؟
فبكت وجلست ووضعت ( التراب ) على رأسها وسخمت وجهها ( سوادآ ) فتعجب الضيف وقال ماذا جرى يا أبنتي.؟
فقالت أن أهلي وجميع أفراد القرية في عداد ( الموتى ) والأ كيف يتم أختيار شقيقي ( الكذاب ) واللص ووووووووو ووووومختارآ لهم وكبيرهم.؟
وكذلك تذكرت هذا المقطع الكوميدي لأم حسين ( المسلمة ) وصديقتها المسيحية والقادمة من زيارة حضرات ( الفاتيكان وقداسة بابا ) وحسب ما هو واضح من التمثيل المسرحي بينهن وهي تمدح زوجها أبو حسين ( المسلم ) أيضآ بسبب كثرة الزوجات له خلافآ لقداسة البابا الذي يحرم على نفسه الزواج تمامآ.؟
وحسب ما ستستمعون وتشاهدونه وبشكل تمثيلي ومرح لجمهورهم الكرام أيها القراء الكرام وخاصة يا بني جلدتي من الكورد الأيزيديين وبالذات الجيل ( الجديد ) والمثقف الواعد بيننا......

http://www.youtube.com/watch?v=-TIemuXLQZA

لكي لا أضطر الى ( كشف ) العديد من الأسرار والمعلومات عن ( بعض ) الأشخاص ومن كل الجنسين ( أنثى وذكر ) الذين عرفتهم ( سابقآ ) وحاليآ ويدعون بأنهم سيقومون بأنقاذ الناس في يوم ( الآخرة ) أي عند الموت بواسطة تقليد ( خوشك وه برايين ئاخره تى ) أي بأستطاعتهم ( التوسط ) لهم عند الرب وتبرأتهم من ( العذاب ) والجهنم وأرسالهم الى ( الجنة ) المزعومة.؟

…..................................... وتحدثت ضجة وفوضى وسؤال وجواب وعتاب ووووووووو

ففي البداية وقبل التطرق الى كل ما أنوي التطرق اليه حول حقيقة ( ئاخره ت ) أي يوم الآخرة عندنا نحن الكورد الأيزيديين أو ( الطائفة اليزيدية الأموية ) وحسب رغبة البعض بيننا أو التسميات ( التجارية ) الحالية مثل ( يزيدخان ) والقومية اليزيدية المزعومة ووووووووغيره.؟

أقر بأننا لسنا الوحيدون بين البشر من حيث العادات والتقاليد ( العجيبة ) والغريبة والمبالغة فيه كثيرآ وبالذات ( الشخصية ) التمديحية لبعض الأشخاص أو ما يسمون بالأنبياء والرسل والصحابة والشيوخ وبير أيضآ.؟
وهذا ما كنت ولا زلت بصدد ( الشيخ وبير ) الحاليون بيننا لكونهم مهما كانوا وسيكونون فهم بشر وخلقوا من ( التراب ) وعادوا وسيعودون اليه وليس غيره.؟

1.سبق لي قلت وأكرره اليوم وغدآ أنشالله بأن ( الأغلبية ) من العادات والتقاليد الحالية وفي مقدمتهم هذا التقليد ( ئاخره ت ) أعلاه حديثة ( العهد ) وغريبة اللغة عندنا وهي اللغة ( العربية ) وذات المعاني الأسلامية وهي منقولة من بقية الأقوام والأديان التي ظهرت في منطقة ( القدس ) والمكة والشام وجلبت الى لالش فيما بعد.؟

2.لا أنكر بأن ( الأغلبية ) من البشر ومن كل الجنسين وخاصة ( الشابة ) والشاب في أول ليلة من الزواج بينهم أو ما تسمى بليلة ( الدخلة ) كانوا ولا يزال العشرات منهم بحاجة الى ( المشورة ) من أحدى الصديقات والأصدقاء ومن بينهم شاباتنا وشبابنا الأعزاء وهذا شئ طبيعي أن يعتمدوا على أية كانت وكان وسيكونان.؟
ولكن ومنذ العشرات من السنوات الماضية ولحد اليوم حاول ويحاول ( الأغلبية ) من رجال ديننا الحاليون وهم ( الشيخ وبير ) وبالذات الشيخ بأستغلال هذا العمل الأنساني وفرض نفسه على الآخر وتمديح نفسه كثيرآ وهذا ما أعتبره بشئ من ( الدجل ) والكفر لهم جميعآ وليس بأستطاعتهم عمل شئ سوى أخذ ( المادة ) وخداع الأبرياء وتحت غطاء الدين.؟

فعليه وأختصارآ في الكلام أقول للجميع وخاصة لشاباتنا وشبابنا الأعزاء وبالذات الذين ينون ( الزواج ) مع التهنئة والتبركة القلبية لهم ومقدمآ.؟
أختاروا لكم صديقة وصديق ( مخلص ) للمشاورة في هذه الليلة المهمة على حياتهم الزوجية ولكن ليس بالضرورة أن يكونوا من ( بير ) والشيخ لكونهم غير صادقون في كل ما يدعون وأنما بأمكانهم أختيار ( الأقرب ) اليكم ولكن أرجو وأطلب من الجميع القيام بالخطوات التالية أدناه ….
1.أن يكون أعمار ( أخت الآخرة ) وأخ الأخرة لا يقل عن ( 40 ) عامآ.؟
2.أن يكونا ذات السمعة الجيدة بين أهالي ( القرية ) أو المنطقة التي يعيش فيه.؟
3.عدم الموافقة على منحهم شئ مثل ( المادة ) وهو النقود وبشئ دائم كما هو الحال مع شروط بقية رجال الدين أعلاه.؟
4.وكما أشرت أعلاه فليس بالضرورة أن يكونا من ( بير والشيخ ) وسواء كان في فترة الزواج أو بعده وخاصة في معبد لالش وما سميت بتحقق ( حلم ) برلماننا القادم من بلاد ( القوقاس ) وكأنما لا يوجد هناك رجل دين آخر سوى …..........................................................
وفي الختام أكرر ( التوبيخ ) الى مثقفينا وأعلامينا الكرام أعلاه بسبب هذه المبالغة وهم الأعلم مني بحقيقة هذا الأمر ولكن.؟
بير خدر آري ...آخن في 23.10.2011 rojpiran@gmail.com