الجمعة، 9 يناير 2015

حتى لو تحولت شنكال الى كانتونة كارتونية.؟


حتى لو تحولت شنكال الى كانتونة كارتونية.؟
ستتحول الى كانتونات شخصية وعشائرية وسياسية وقبلهما قومية ودينية فاشلة.؟
عنوان طويل لكنه يتضمن العشرات والعشرات من المعلومات والأسرار و الأسئلة والمقترحات وحسب رأي ومعلوماتي الشخصية و المتعلقة ومن كافة الجوانب بوطني أو مسقط رأسي وهو منطقة جبل شنكال / سنجار 120كم غرب محافظة نينوى العراقية وحاليآ وذات الأغلبية الأيزيدية الكوردية اللغة والقومية.؟
أعتقد بأنه ليست هناك حاجة الى شرح موقعها الجغرافي ضمن ( لالش ) كوردستان الكبرى وأسباب قيام تلك الأقوام اليها وقبل ولادة وظهور ونشر الأديان ( 3 ) السماوية الحالية.؟
كذلك عدم الأشارة الى أسباب و قيام الأغلبية من تلك وهذه الخلافات والخرافات ( الأموية – العباسية – العثمانية – الداعشية ) العربية والأسلامية الحالية ولحين …....... بهجماتهم الوحشية والهمجية على شعبها وتحت مظلة ( الكفار ) ورافضي الديانة الأسلامية الحديثة العهد وعند المقارنة مع عقيدتهم الشمسانية الأزداهية الداسنية الأيزيدية الآرية الكوردية العريقة.؟
كل ما يهمني في هذه العناوين الكثيرة والمتفرعة الجوانب وأعلاه أن أتقدم برفض قومي و سياسي ضد ( تجدد ) تجارة ومقترحات ( البعض ) من أهالي هذه المنطقة حيث وبعد أن فشلوا في نياتهم التجارية والقومية والسياسية الغير صادقة ومهما تحججوا لأن وجود هذه الرسائل والوثائق التي قاموا بأرسالهما الى ( العرب ) والعروبيون وقبل أكثر من ( 50 ) عامآ مضت تشهدان على صحة كلامي ومعلوماتي تلك وهذه بحقهم وأنتقادهم وفضح أمرهم ودائمآ.؟
لم ولن يقفوا تجارتهم تلك وهذه فبعد يوم ( 9 / 4 / 2003م ) الماضي ولغاية يوم الغدر والخيانة الجماعية لهم وللجميع في 3 / 8 / 2014م.؟
قد أستغلوا الظروف الصعبة للأغلبية من أهالي هذه المنطقة في ( المهجر ) هنا وهناك فقاموا وسيقومون وبواسطة البعض من تلاميذهم هنا وهناك بكتابة ونشر مقترحات ولصالح جهات خارجية وغير عراقية الجنسية هذه المرة أن تتحول ( شنكال ) العراقية الكوردستانية الدولة القادمة وبعد عام ( 2016م ) القادم الى ( كانتونة ) كارتونية خارجية فاشلة من حيث البدء.؟
حيث وللعلم أن هذه الجهات الخارجية قد سبقت لهم وقاموا بأنشاء مثل هذه الكانتونات في مناطق أخرى لكنهم فشلوا في مسعاهم والأسباب واضحة عند القاصي والداني.؟
لأن الأغلبية من أهالي هذه الكانتونات الكارتونية قد رفضوا وسيرفضون أن يكونوا تحت ( سيادة ) وسيطرة ودكتاتورية حزب واحد وفقط.؟
أتقدم بهذه النصائح المجانية الى هذه الجهة الحزبية الخارجية الغير عراقية وقبلهما الى هولاء التلاميذ الذين كتبوا ويكتبون وسيكتبون مثل هذه المقترحات الكارتونية وأدناه …..
الى الجهة الحزبية الخارجية والغير عراقية الجغرافية ( حذاري ) والف حذاري أن لالالالالالالالالالا تقعوا في هذه ( الورطة ) والفشل والخطأ الجغرافي لأن الأغلبية من الأشخاص والقبائل والعشائر الأيزيدية الشنكالية لم ولن يتفقوا وفيما بينهم على ( مبدء ) سيادي واحد ومنذ العشرات من السنوات الماضية والى ….....................
لو كانوا متفقون فيما بينهم وعند تخطيط وترسيم الحدود الدولية لمنطقة الشرق الأوسط الحالية ومن خلال أتفاقية ( سايكس – بيكو ) الميتة الآن وسريريآ ولغاية عام 2016م القادم.؟
لكانت لهم الآن ( دولة ) أو أمارة ومشيخة شبيهة الى الدول الخليجية ( 6 ) الحالية.؟
لكن أحد هم قال وسيقول أن فلان ليس من قبيلتي والآخر قال أن فلان يرفض أن يبقى تحت سيادتي والآخر غير منتمي الى جهتي السياسية وهكذا كان وسيكون حالهم والى …...............
عودوا الى رشدكم أنتم ( 3 ) هولاء التجاروالتلاميذ الأيزيديين الشنكاليين وقبلكم الجهة الحزبية الداخلية العراقية الكوردية والعربية التي تنتمون اليه سياسيآ وقبلكم هذه الجهة الحزبية الكوردية الخارجية بأن الأغلبية من أهل شنكال رفضوا وسيرفضون أفكاركم تلك وهذه والنتيجة كانت وستكون ( الندم ) والسراب لكم والسبب لأنهم ( جزء ) لالالالالالالالالالالالا يتجزء من جغرافية وقومية وسيادة وسياسة دولتهم ( كوردستان ) العراقي القادم وفقط.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 9.1.2015