الثلاثاء، 27 مايو 2008

ولكن حان الوقت سيدي الأمير والرئيس.؟



أن كل ماحدث في 14/15/2/2007
عند حرمة دارك وبقية دور العبادة والمركزالثقافي والأجتماعي ( لالش )
والعوائل المسالمة و غيرها في بلدة الشيخان العراقية
والتي تعتبر مقر رئاستك ( الثيوقراطية ) على أبناء ومؤمني العقيدة الشمسانية التوحيدية .
سيدي الأمير لم تكن ذلك الفرمان ( الأنفال ) رقم ( 1 )
ولن تكون الأخيرة ما لم تتخذ قرارات ( شجاعة ) وجريئة و تقوم بالأجراءات والترتيبات الجوهرية داخل البيت ( الأميري ) أولآ.؟
ففي العصور و القرون الجاهلية الماضية ولغاية بداية القرن العشرين الماضي
حدوثت العشرات من الحملات والهجمات المماثلة و المتلاحقة
وهي تأتي و بأمرة ذلك الخلفاء و الصحابة ( المسلمون )
ومعهم جيوشهم ( الخيالة ) وحاملين (السيوف) البتارة لنشر دينهم وأفكارهم الجديدة
في السهول والجبال الشمالية من أرض( كوردستان ) الكبرى
ولكن كانت ولا تزال هناك ( حماة ) والمدافعون الأشداء يحمون هذا الأرض وبقيادة
( أجدادكم ) العظام وقيادتكم الحكيمة اليوم وهم يقدمون أرواحهم وأموالهم ( فداء ) عن بقاء أعرق
وأنصع عقيدة لشعب كوردستان فأنهم هم قومك ومللتك ( الأيزيديين ) الذين حافظوا على وجود وأسم ( الكورد وكوردستان ).؟
حيث صانوا تلك الثقة والأيمان الصادق بعقيدة آبائهم وأجدادهم الأوائل
ولأجله كانوا ولا يزالون يسمون بالقوم ( الكافر )
من قبل بقية الأقوام والأديان الحديثة والزاحفة على أرض كوردستان العظمى و التي تحتضن أعرق
معبد لهم والتي ظهرت ووجدت على أرض (مزوبوتاميا ) وخاصة في أرض كوردستان العراق الحالية
وهو معبد ( لالش ) النوراني وأن حضارات ( سومر وبابل وآشور ) العراقية تشهد على وجودهم أنذك
أي قبل أكثر من ( 7 ) آلاف سنة من الآن.
فكتبوا أنذك على اللواحهم (الطينية ) كلمة ( ئي زي دي ) وهي تعني الروح الخيرة غير الملوثة والتي تمشي على الطريق الصحيح ولأجله وهذا لا شك فيه سموا أنفسهم بعدة أسماء واللقاب مع التطورات والتنقلات الجغرافية والحضارية والقومية والدينية وخاصة بعد ظهور الأديان الثلاث المعروفة الآن مع كل أحترامي الى مؤمنيها وكتبهم الدينية فكانت آخر أسمائهم واللقابهم العريقة وذات المعنى مثل ( أزداهي وآري وداسني و).؟فشن ذلك الخلفاء والصحابة ضدهم أشرس الهجمات القتالية وفرضوا عليهم شريعة الغاب وأعلنوا ( الجهاد ) وتحت ذريعة ووجود آية نازلة ومكتوبة في ( القرآن ) العربي مع كل أحترامي لها و هي التي تسمح لهم بأبادة كل من يعترض طريقهم في حالة رفض دينهم الجديد وذلك أستنادآ الى مضمون آية ( الأنفال ) العربية المعنى والتفسير.ولكن فشلوا في مهمتهم بفرض دينهم الجديد على جميع قبائل كوردستان.؟فأناب عنهم ذلك الخليفة التركي العثماني العجوز الجاهل ( أوسمان جق ) فشن العشرات من الحملات الأبادة والهجمات ( العسكرية ) ضد الكورد الأيزيديين و بكلمة بديلة عن تلك الآية أو الكلمة العربية وهي كلمة ( فرمان ) التركية.؟ولكن كانت مصير تلك الحملات الشرسة والغير أنسانية هي الفشل والهزيمة أيضآ أمام عزيمة الأبطال الأيزيديين الموحدون ( فكريآ وعشائريآ ).فأضطرقادة وأمراء تلك القوات المندحرة الى أستعمال خطط ومؤامرات ( بديلة ) وهي نشر وفرض ( الفتاوي ) والخرافات المفربكة والكاذبة بحق الأيزيديين حيث أدعوا بأنهم من عباد ومؤمني الجن والعفاريت الخرافية والغير موجود أصلآ ففشلوا أيضآ.؟ولكن وللأسف الشديد أناب عن ذلك الخليفة التركي ( القومية ) واللغة وخلافائه وقادته العسكريين ورتبهم المشهورة ( فرييييييق باشا ) العديد من الأمراء والأغوات وهم من (القومية ) واللغة الكوردية و من نفس القبائل التي كانت وحتى الأمس القريب آبائهم ينتمون الى العقيدة الشمسانية الآرية (الأيزيدية ).؟أمثال ذلك الأميرالكوردي الأعور ( محمد باشا ) أمير منطقة (رواندوز ) العراقية الحالية فأعلن ( الجهاد ) على الأيزيديين وأصدر الفتاوي الدينية فلبي له ( مريديه ) وعشائر تلك المنطقة فقاد أشرس حملة وهجمة عسكرية ( خيالة ) عام 1832 ميلادية و بمساعدة ومباركة ذلك الخليفة المعمم في مدينة ( أستنبول ) التركية فزحفوا على منطقة ( داسنيا ) أو ما تسمى الآن بمنطقة البهدينان وخاصة على معبد ووادي ( لالش ) المقدس ذلك المكان الذي كان أجدادهم الأوائل يزورونه ولكن قاموا بحرق جميع المعابد والمزارات فلم تشبع غليلهم وجهلهم ( دينيآ وقوميآ ) فنبشوا المقابر وأخرجوا بما فيه من (العظام ) فأحرقوه.؟ولم تنجح خططه وحماقاته فلجئ الى أستعمال فتاوي جديدة وهي أقناع وخداع الناس وخاصة مريديه وأهل منطقته من المسلمون ( الجدد ) أن يقوموا بأغتصاب و بأختطاف البنات والنساء الأيزيديات عنوة وأن مضمون فتوته تلك كانت تقول أن كل رجل ( مسلم ) أو أمرأة (مسلمة ) أذا تزوج من أيزيدي أو أيزيدية سيدخل ( الجنة ).؟ وأستطيع القول بأنه توجد هناك العديد من تلك الأمثلة المبكية والمضحكة موجودة ومتداولة لدى الأيزيديين وكيف كانوا يقومون بتلك الأعمال الوحشية و البربرية والبعيدة كل البعد عن الأدب والأخلاق الأنساني الكوردي .؟و فعلآ وقعت العشرات من ( الحماقات ).؟قبل عبور ونسيان هذه الكلمة ( حمقاء ) الغيرمناسبة و التي أرددها ( كثيرآ ) وللأسف الشديد أنا مضطر الى ذكرها ( تكرارآ ) وكما سبق لي وفي نهاية شهر العاشر 2006 كتبت مقالة (فاترة ) والتي سميتها بأسم ( حماقة البقال الكوردي ) وسبقتها بأسبوع واحد حيث كانت لي مقالة أخرى بأسم ( دافع عن الضيافة والزاد سيدي الرئيس ) فكانت بمثابة التحذير والأنتباه الى حدوث مثل هذه ( الحماقة ) الأخيرة التي وقعت في ليلة14.15.2.2007 فأنا مضطرأن أدرجها في دفتر معلوماتي وأقول أن الحماقة (الكوردية ) الجديدة حدثت في التأريخ أعلاه.؟مع كل أحترامي وتقديري الى كافة أبناء وقبائل الشعب الكوردي والكوردستاني والتي أفتخر بأنتمائي ( القومي ) اليها و كذلك قادتها ورؤسائها وأحزابها الدينية والعلمانية.وعلمآ بأنني قد أرسلت أنذك نسخة من مقالاتي السابقة و المذكورة أسمائها أعلاه الى الدوائر الرسمية والحكومية في ( أقليم كوردستان العراق ) وكذلك الى مواقعهم الألكترونية ومحطاتهم الفضائية لأجل العلم والأطلاع وطلبت منهم أعداد ( ريبورتاج ) خاص حول الموضوع والتأكد من صدقية كلامي ولكن أهملوا مقالتي تلك.؟ولكن هنا أريد أن أويد تلك الكلمة القيمة وحفاوة الأستقبال التي قام بها السيد مسعود البارزاني رئيس أقليم كوردستان العراق للسيد تحسين سعيد علي بك أميرعقيدتنا الكوردية الأيزيدية والوفد المرافق له فأقول لسيدي ورئيسي في ( الحزب والقومية ) مسعود البارزاني نعم سيدي يجب أن لا نتهم كافة ( المسلمين والأيزيديين والمسيحيين ) أذا أخطأ أحدهم.؟ولكن سيدي الرئيس أرجو أن تعلم وأن جنابك لست بحاجة الى من يعلمك بأنه هناك أشياء في البداية تكون ( فردية ) وغير مستحقة أن ينظر لها بعين الحقد والكتابة مثل مقالاتي (الفاترة ) أنذك ولكن بمرور الزمن تتحول تلك الأشياء الفردية الى أشياء ( جماعية ) ووقوع الحادثة الأخيرة في قضاء الشيخان هي الدليل القاطع على مضمون مقالتي السابقة تلك وقبلها وبأكثر من سنتين كان لي الحضوروالأستماع الى حدوث ( حماقتين ) أو تصرفتين فرديتين في كل من قضاء الشيخان ومحافظة نينوى حيث كشفت فيهما أفكار أسلامية ( متطرفة ).وبأختصار الكلام و أرجو أن تكون سيادتكم وكذلك سيادة الرئيس المناضل مام جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق الفدرالي قد قرأؤا مضمون تلك المقالتين السابقتين والتي كانتا بعنوان ( دافع عن الضيافة والزاد و حماقة البقال الكوردي ) في نهاية شهر ( 10 ) 2006 وهذا قد أشك بأن الجهاد ذات العلاقة وخاصة لجانكم التنظيمية في الخارج قد قاموا بأعلام سيادتكم على تفاصيل تلك الحادثة والأسباب الرئيسية التي دفعني الى كتابة مثل تلك المقالتين.؟.ولكنني يجب أن أكون منصفآ وأن لا أوجه أصابع الأتهام الى ( كوادر ) أحزابكم من الكورد (المسلمون ) فقط ولكن يجب أن أقول وللحق والتأريخ التي يجب أن لا تزور لكونها لا ترحم أحدآ بأنه هناك ( بعضآ ) من تلك الكوادر ومن الكورد الأيزيديون كان لهم الدور( المتملق ) والخنوع والتستر على تلك الحماقات.؟ففي منتصف شهر ( 10 ) 2004 قمت بزيارة عائلية الى مجمع باعذرة ( القسري ) لأكثر من ( 200 ) عائلة شنكالية منفية ومرحلة ومنذ عام 1975 بسبب مشاركتهم مع قوات البيشمه ركة والحركة التحررية الكوردية بقيادة البارزاني الخالد.وذات يوم قمت بزيارة شخصية و( حزبية ) الى مقر لجنة محلية ( الشيخان ) المناضلة في قضاء الشيخان للحزب الديمقراطي الكوردستاني والتي أفتخر بأنتمائي الى تنظيماتها الداخلية ( السرية ) ضد النظام البعثي الصدامي الدكتاتوري ومن العام ( 1984 ) ولغاية آخر يوم من خروجي من العراق عام 1997 وللأسباب ( المرضية ).حيث أستقبلني السيد ( جمال محمد ئيمينكي ) عضو اللجنة أنذك وكان لنا معرفة سابقة تعود الى الأعوام ( 1984-1988 ) حيث كان سيادته مساعدآ للسيد ( ميرزا الياس البوزاني ) مسؤؤل منظمة الشهيد الخالد ( محمود ئيزيدي ) وكان أنذك شخصية بسيطة و( علمانية ) ولم أحس يومآ بأنه كان لديه أية حساسية دينية ( متطرفة ) فسألني في أية ( دولة ) تعيش الآن فقلت في دولة ( المانيا ) الأتحادية الفدرالية فتفاجئت بكلامه ( الغريب ) عندما قال أرجو أن تقوم كافة الدول الأوربية بقبولكم أنتم ( الأيزيديين ) لكي تقل وجودكم ( هنا ).؟فقلت له أن حلمك هذا لن يتحقق وأعتقد بأن أفكارك متطرفة فأحس بالخطأ وقال نحن نمزح.؟في اليوم التالي طلبت من السيد بير ( رشو ده بلوش ) أن يرافقني الى مقر الفرع ( 14 ) للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مدينة الموصل وذلك لأجل الترتيبات اللأزمة بعودتي (نهائيآ ) من بلاد الغربة أذا سمحت لي الظروف الصحية التي يعاني منه ولدي*** ففي غرفة الأستقبال طلبت مقابلة السيد ( حسن مجيد ) فقالوا بأنه في أجازة عائلية.فقالوا لي أن السيد( فرج ميرزا ) وهو من الكورد الأيزيديين موجود أن كنت تريد مقابلته فوافقت على أقتراحهم ولكنني ندمت على ذلك القبول ويا ريت لم أوافق.فبعد عدة دقائق من الروتين حضر السيد والشيخ ( مشكو ) الهويري وكان أذك الحارس الشخصي للسيد فرج ميرزا ورحب بنا ورافقنا الى تلك ( السجن ) عفوآ سيدي الرئيس تلك الغرفة التي كانت مخصصة للسيد فرج وضيوفه.فقال ذلك الحارس مشكو أن السيد فرج قد ذهب الى عمل ما وبعد دقائق قليلة سيأتي فقلنا له جيد ولكننا بحاجة الى شرب ( الماء ).فقال أعتذر منكم بأنني لا أستطيع جلب الماء لكم من المطبخ لأنه شهر ( رمضان ) وهناك أوامر وتعليمات صارمة تمنع فتح غرفة المطبخ أعتبارآ من الساعة الخامسة صباحآ والى الخامسة مساء فقال له ( بير ره شو ) وهل أنتم كذلك تصومون.؟فقال لا ولكننا لا نستطيع تناول الطعام هنا فنذهب الى المطاعم القريبة من هنا لتناول الطعام وشرب الماء.؟وبعد عدة دقائق عاد السيد فرج وهو كذلك كان ( عطشان ) وبحاجة الى شرب الماء لكي يستطيع أن يتحاورمعنا ولكن على كل الأحوال ففرح بقدومنا وتعهد أن يقوم بتلبية جميع مطاليبنا بأستثناء الماء فعدنا الى قرية باعذري ونحن عطاش الأفواه.؟فبعد عودتي وعائلتي الى الوطن الثاني ( المانيا ) من تلك الزيارة القصيرة فندمت على ما سمعت وشاهدت بأم عيني من تلك الكلمات والتصرفات الغريبة التطرف والحقد ضد الكورد الأيزيديين من قبل أخوانهم من الكورد المسلمون والتي كانوا وحتى الأمس القريب يناضلون من أجل قضية واحدة وأنا والسيد جمال محمد ئيمونكي ( نموذجآ ) حيآ على ذلك.فتقدمت بكتابة تقرير ( سري ) ومفصل عن كل ما شاهدته وتقيمي بوجود تيارات ( أسلامية ) متطرفة داخل تلك اللجان والفروع ( العلمانية ) للبارتي.فأرسلت ذلك التقرير الى مقرلجنة محلية مدينة ( بوخوم ) الألمانية والتابعة الى الفرع ( 6 ) للحزب الديمقراطي الكوردستاني في أوربا ولكن وللحق والتأريخ يجب أن يقال أن (تملق ) السيد خيري عبدال البوزاني والذي كان أنذك مساعدآ للسيد محمد عامر الدير شوي تسبب الى أهمال وبل ( تمزيق ) ذلك التقرير.؟وأخيرآ أريد أن أوجه هذا السؤال الى السادة المحترمون ( مام جلال الطالباني ومسعود البارزاني ) وأقول الى متى سيظل ( بعضآ ) من الكورد ( المسلمين ) على هذه العقلية المتحجرة ونحن جميعآ نسمع ونشاهد بقية الأقوام مثل ( الترك والعرب والفرس ) وهم أيضآ ( مسلمون ) ولكن لا يخدمون مصالح الآخرين والأوضح كلامآ لماذا نحن الكورد ( الأيزيديون ) نهان من قبل أخواننا من الكورد ( المسلمون ) بين فترة وأخرة فأرجو أن تقرأوا نصف تلك المقالة السابقة والتي سميتها وللأسف الشديد بحماقة البقال الكوردي.وأن السبب الرئيسي كانت مايلي.كنت واقفآ في محل لبيع المواد الغذائية فدخل شخص مسلم ومن المغرب العربي وقال لصاحب المحل أنا جئت لأسألك سؤالآ ( مهمآ ).؟فقال له صاحب المحل تفضل يا أخي فهو كذلك شخص مسلم ومن المذهب ( الشيعي ) ومن أهل محافظة البصرة العراقية ما هي سؤالك المهم .فقال له ذلك المغربي وبلهجته الخاصة أن أخواننا المسلمون من ( كرد ) العراق قالوا لي لا تذهب بعد الآن الى هذا المطعم التي تقابلنا الآن فقلت لهم لماذا فقالوا لي أن شخصآ يزيديآ (كافرآ ) قد قام بتأجير هذا المطعم وأن تناول الطعام من أيديه ( حرام ).؟؟؟؟؟؟فمن هم اليزيديين.؟فقال له ذلك العراقي ( العربي ) الشيعي الشهم يا أخي دعك من هذه الأفكارالمتطرفة فأنظر الى هذا الشخص الذي يقف أمامك هل يظهر عليه علامة ( الوحوش ) فقال لا ومن هذا فقال له أنه شخص يزيدي.فألتفت الي وقال يا أخي أعذرني عن توجيه هذا السؤال فقد أخواننا الكرد قد قالوا لي أن الأيزيديين كفار فمن تعبدون فقلت له يا أخي نحن الأيزيديين بشر مثلكم ولسنا وحوشآ كما قالوا لك وأننا نعبد الله وهو الرب العالمين أجمعين ونؤمن بأنواره الأزلية ( الشمس والقمر وبقية الكواكب ) وبالنسبة الى بقية الأسماء الخرافية فأنها كذب وليست الأ فتاوي جاهلية, فأنا قد وجهت اليه سؤالآ.فقال لي تفضل يا أ خي ... فقلت له هل تشتري المواد الغذائية من ( الدي ) ماركيت فقال لي نعم وهل هناك فتوى بتحريمها فقلت له نعم أن ذلك البقال الكوردي قال أنا قررت أن لا أشتري المواد الغذائية من الدي ماركيت لكونها تابعة الى شخص ( يهودي ).فقال لي ذلك المغربي يظهر بأن هذا البقال ( أحمق ) ولأجله سميت مقالتي تلك بحماقة البقال الكوردي.؟؟؟ هذا ولأجل ما ورد أعلاه وبأختصار سيدي الأمير تحسين سعيد بك المحترم.أرجو أن تسمح لي أن أتطرق الى ما يلي أدناه وذلك أحتفالآ بمناسبة أفشال هذه الحملة (الحمقاء ) أوكما تحلوا للبعض أن أسميها الفرمان المرقم (73 ).وتجنبآ لوقوع المزيد من الحالات المماثلة مستقبلآ ولأجل التعرف على أسمكم وأسم قومكم من قبل جميع الشعوب الموجودة على كوكبنا ( المعمورة ) هذه وخاصة مجالس الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الأنسان وغيرهافأتقدم بشرح وطرح والأقتراحات التالية وأرجو أن أكون على الصواب وتصب في مصلحتكم ومصلحة عائلتكم العريقة والكريمة وخاصة مصلحة قومك الأيزيدي المظلوم.؟بعد أختيار و تسليم الأمارة والرئاسة ( الثيوقراطية ) أي الدينية والدنيوية الى جدكم الأول *** رحمه الله على أبناء ومؤمني هذه العقيدة العريقة من قبل الشيخ عدي( الثاني ) عام 644 هجرية أي قبل أكثرمن ( 780 ) عامآ من الآن ولحد يومنا هذا.فقبل هذا الوقت لم تكن هناك أية أفكار أو أحزاب ( سياسية ) أوقومية وناهيك عن الأحزاب الدينية موجودآ ومعروفآ لدى قومك الأيزيدي ولكن و بعد دخولنا نحن جميعآ الى قرن الحادي والعشرين وخاصة الأحياء والمنقذون من ويلات ومذابح وتشريد تلك الأنفالات (العربية ) والفرمانات ( التركية ) وبي سرمان كرن (الكوردية ).وعبورنا الى ( ضفة ) الأمان حيث قرن وعصر العلم والمعرفة المتنورة. ولأجله تسمع وترى اليوم يا سيدي الأمير بأن قومك الأيزيدي قرر القيام ببناء وتشكيل العديد من المراكز والجمعيات الثقافية والأجتماعية وحتى الحركات والأحزاب القومية والسياسية ولكن جميعها ظهرت وتشكلت خارج أمارتك ( الثيوقراطية ).؟ففي البداية أود أن يعلم الجميع وخاصة أصحاب الشأن ( الأيزيدي ) و ذات العلاقة ومعهم المجموعة المثقفة والمنورة فأقول لهم جميعآ.بأنني لست من مؤيدي نظام الحكم الواحد والسلطة الواحدة ومهما كان أو مثل ما هو عليه الآن نظام الحكم في ( المملكة العربية السعودية ) وهي السلطة الدينية والدنيوية بيد شخص واحد أو العائلة الواحدة أو ما تسمى بالمصطلح العالمي المعروف ( الثيوقراطية ).فأقول حان الأوان أن تبدء بأصلاحات جوهرية في الأمارة والرئاسة ( أولآ ).وهي أن تتوحد العائلة الأميرية ( فكريآ وقوميآ وسياسيآ ) وتنتخب من بينها ( أميرآ ) واحدآ لرئاسة الأمارة والعقيدة وليس كما هو موجود الآن حيث أن بعضآ منكم وخاصة السيد (أنورمعاوية أسماعيل بك ) يدعي بأنه ( الأمير ) المنتخب ويقول نحن ( عرب ) وأمويين وأنتم تقولون نحن ( كورد ) وهكاريين الأصول.؟وبعد أن تتخذوا الأجراءات المرجوة أن تقوموا بتشكيل المجالس التالية أدناه وبشكل علنيوبواسطة أنتخابات حرة وديمقراطية لأجل منع حدوث ومشاكل مماثلة الآن وفي المستقبل.1.المجلس ( الروحاني ) الأيزيدي الأعلى أو مجلس ( الشيوخ ) الأعلى أي أن تكون أعضائها فقط من كبار السن و من رجال الدين وليس( الشباب ) كما هو حال المجلس الروحاني الحالي وبعضوية متساوية و من جميع مكونات القبائل والطبقات والتسميات العقائدية الموجودة والمعروفة لدى الأيزيديين الموجودين والمنتشرين في العديد من دول العالم وخاصة في العراق وسوريا وتركيا وروسيا وحاليآ في العديد من الدول الأوروبية وأميركا وأستراليا وغيرها.؟وأن تكون لهم كافة الأمكانيات المادية والمعنوية والصلاحيات المخولة وأن تكون لهم ناطق رسمي بأسمها عند الحاجة.؟2. المجلس ( القومي ) وحسب الفقرات المذكورة أعلاه ولكن يفضل أن تكون مجلس (علماني ) وسياسي مكون ومؤلف من المثقفين وأصحاب الأختصاص ولهم ممثلين في الدوائر الرسمية في البرلمان و الحكومة العراقية المركزية وكذلك في البرلمان وحكومة (أقليم كوردستان العراق ).؟3. مجلس ( العلاقات ) الخارجية والدولية وأن السيدة ( فلك ناز ) العضوة في البرلمان الأوربي تعتبر ( نموذجآ ) على ما أقصد به لكونها من الكورد الأيزيديين وكذلك محاولة الحصول على موافقة دولة ( الفاتيكان ) بقبول ممثل عن الأيزيديين لديهم بصفة دائمة وكذلك أن يكون للأيزيديين ممثلين لدى الجهات الدينية الأخرى.هذا وشكرآ لأصغائكم وأكرر طلبي من الجهات ذات العلاقة بأيصال مقالتي هذه الى يد كل من فخامة الأمير تحسين سعيد بك وفخامة الرئيس المناضل مام جلال الطالباني وفخامة البيشمه ركه المناضل وقائد الضرورة لهذا الوقت مسعود البارزاني وعدم أهمالها كما أهملت ذلك التقرير سابقآ.؟
بير خدر الجيلكي22.2.2007

ليست هناك تعليقات: