الجمعة، 23 مايو 2008

البحث عن الديك أولآ.؟


الموضوع: شؤون شنكال
ضاع فرخ {دجاج} لعائلة ما فقال رب الاسرة لاولاده ابحثوا عن الديك.؟
فلم يهتم الاولاد الى كلام والدهم العجوز ففي اليوم التالي ضاعت بقرتهم الوحيدة فقال الاولاد لوالدهم المسكين أن بقرتنا لم تعد الى الدار ونعتقد بأنها قد سرقت فقال لهم الاب ابحثوا عن الديك اولآ.؟
بعد أيام قليلة {أغتيل } أحد أبناء تلك العائلة المظلومة في حقله فقال الأب {الذكي} تهيؤ جميعآ أن نبحث عن الديك اولآ.؟
تعقيبآ على المقالة السيد والدكتور ميرزا الدناني بعنوان / القضية الايزدية ونقل العقيد فرج من سنجار{شنكال} تمهيدآ لتدميرها .؟
ففي البداية وقبل شرح أهم النقاط وما تتظمن كلمات وأ سطر مقالته هذه يجب علينا نحن أبناء ومؤمني العقيدة الشمسانية التوحيدية الكوردية الآرية {الايزدية}العريقة في العراق وبقية الدول أن نتوحد {فكريآ وعشائريآ وسياسيآ }.
ونبحث جميعآ عن ما أضاعته أجدادنا وآباءنا العديد من الفرص والمكتسبات وخاصة أهالي منطقة جبل {شنكال } الكوردي الأسم والتربة .؟
فأنا معك وقبلك وضد أية فكرة أومحاولة {تكريد } منطقة شنكال {أسلاميآ } أن صحت التعبير وكما يتردد هذه الجملة في خطابات ومقالات بعض الشباب والمثقفين من أهالي جبل شنكال الفولاذي البطل وكذلك ضد أية فكرة عنصرية ودينية بنقل القادة والمسؤؤلين والى أبسط عامل من الكورد الايزديين من دوائر المنطقة وجلب بديلهم {مسلمون}.؟
سواء كانوا أكرادآ أو عربآ كما فعلها الأمير المرحوم {خيري به ك } معي وضد بقية الكوادر والأعضاء من الكورد الايزديين في م.ت باعذرة حيث قام بزيارة سرية خاصة الى مقر ل.م الشيخان { ح.د.ك } المنا ضل عام 1993 في بلدة {أتروش}.؟
هذا موضوع آخر سأتطرق اليه في فرصة أخرى .؟
1. فأن نقل السيد فرج خيري به ك من منطقة شنكال الى منطقة زمار شئ طبيعي وشأن أداري بحث...
2.تمهيدآ لتدمير المنطقة نعم سيتم تدمير وسحق أية محاولة لبيع منطقة شنكال وأهلها الكورد والكوردستانيون الى العرب {الشوفينيون} مع كل أحترامي الى العرب الشرفاء والديمقراطيون كافة...
3. سيتم تدمير وأفشال أية حركة أوحزب للكورد الايزديين أذا كانت تحاول أبعاد الايزديين من القومية الكوردية كما حاول وفشل الأمير المرحوم بايزيد الاموي العربي الأصل وموسس الحركة العربية للايزديين خلال الاعوام 1963 1977 .؟
4 . أن تشكيل الحركة الحالية والتي تسمي نفسها {الاصلاح والتقدم } ليست الأ تجديد وأحياء تلك المحاولة الخبيثة السابقة وارجو أن أكون على الخطاء من أتهامي بأرتباط هذه الحركة الفتية مع تلك الحركة الشوفينية المقبورة وأخيرآ أدعو الايزديين الى تشكيل منظمات وحركات وأحزاب {سيا سية وعلما نية وأصلاحية } في اطار القانون وضمن القومية {الكوردية} والتي نمثلها نحن الكورد الايزدييون قبل الكوردي {المسلم }.؟
فألى حلقة أخرى من ردي وتعقيبي هذا بير خدر شنكالي /المانيا11.6.2006 .


الحلقة الثانية والأخيرة من تعقيبي على مقالة السيد ميرزا دنايي ولكنني مضطر للتوقف قليلآ لكي أوجه درسآ في التربية والأدب الشنكالي الى بعض المراهقين والجهلة المغفلين الذين وقعوا في بحر السياسة العميقة فمن هولأء قلة قليلة من جيل البعث الفاشي والقادسية المهدومة.
فأقول لهم أن أ سلوب ردودكم وتوجيه شتائكم بهذه الطريقة الغير مؤدبة لا تعبر عن موقف اهل شنكال الكوردي الاصيل لا دينيآ ولا أخلاقيآ وأنما تعبر عن موقف ووجود بعض المتطفلين والعروبيين والذين حفظوا تلك الجملة الخبيثة {التعريب والتبعيث } فيرفضون وينكرون وجود الجملة والدعوة القومية وبلغة كوردية للشيخ {شه رفه دين } عندما دعا الى وجود شعب كوردستان في دعوته للمصالحة عام 644 هجري_ 1246 م. وتفضل وقال.
جه وابي بده نه كوردستاني بلا قه وي بكه ن ئيمانى شه ر فه دين ميره ل ديوانى.؟
فأقول لهولاء المغفلين أقرؤا منهاج وأديولوجية هذه الحركة وغيرها من المسميات الشوفينية فهنالك تبادل و صفقات لبيع وشراء قضاء شنكال ونواحيها وقراها و اهلها الابرياء والبسطاء الذين يصدقون أبسط كلام الناس مثلما حدث سابقآ وبألفعل عام 1964 م عندما قام حاكمناو تاجر قوميتنا أنذك المرحوم بايزيد الاموي.؟
بأرسال رسالتين أو دعوتين الى الرئيس المصري المرحوم جمال عبد الناصر والرئيس العراقي العروبي والشوفيني أنذك المرحوم عبد السلام عارف يدعو فيهما قبول {3 } قبائل كوردية {أيزدية } عريقة من أهالي منطقة شنكال الى القومية {العربية }.؟
ودون أ ن يعلم أ حدآ من أبناء هذه القبائل الثلاث بأ ستثناء شيوخها.؟
ولأجل التأكد من صحة كلامي هذا أطلب وأرجو من الأخوة والأخوات من أهالي منطقة شنكال وخاصة أبناء وأحفاد تلك القبائل الاطلاع على مضمون تلك الدعوة القذرة والمنشورة في مجلة لالش العدد/15 وهو العدد الخاص لمهرجان جبل شنكال الصادر في شهر نيسان 2001 وخاصة الوثائق الثلاث 7و8و9 ص83 ...
فنعود الى نقد وتوبيخ بقية كلمات واسطر تلك الحملة الاعلامية المدبرة والمخططة مسبقآ ضد الاحزاب الكوردية والكوردستانية وكوادروأعضائها في منطقة شنكال الجزء الغربي لأقليم كوردستان العراق فأقول...
1. كان من الاجدر والانفع أن تقوم بتوجيه الرسائل والمقترحات الى الحكومة المركزية وحكومة أقليم كوردستان والأدارة المحلية لمحافظة نينوى حول بقاء السيد فرج في مديرية شرطة شنكال وبأ عتبا رك كنت مستشارآ وممثلآ عن كافة الأجزاء والمناطق الخاصة للكورد الايزديين لدى السيد رئيس جمهورية العراق الفدرالي المناضل مام جلال أن كان نداءك هذا صحيحآ بأ نه سيتم تدميرالمنطقة وليس بهذا الأسلوب.
فأكرر كلامي بأن نقل السيد فرج من منطقة شنكال ليست محاولة لأنها دوره المشكور ولكن لاتنسى أيها السيد المستشار بأن هناك العشرات من المثقفين الشنكالين بأستطاعتهم أدارة شؤؤن المنطقة محل العقيد فرج..
2. أن أ هل منطقة شنكال لم ولن يرغبوا أو يتعا ملوا مع الغرباء وخاصة التسميات والمجموعات الأرهابية فلو ولاسامح الله أن الشنكاليين أرادوا مساعدة تلك المجموعات فلم يكن بأسنطاعة السيد فرج الحفاظ على أوضاع المنطقة المهمولة والمهجورة وخاصة القرىالحدودية والبعيدة عن أسوار بلدة شنكال والتي سميتها بأ حدى بلدات {أفغانستان} المهدمة عند زيارتي المؤخرة لها..
وهل تعلم بأنك تهين بقية الضباط والافراد في تلك المديرية الغير مملوكة بأسم شخص وأسألك متى أعتمد الشنكالي على أحد في أخذ دروس الشجاعة والكرامة فهل شاركت في تلك الهجمات الشرسة والأكثر دموية من اليوم التي كانت تأتي من الشرق خلال فترة الحرب العراقية ـالأيرانية 1980 ـ1988 .
وكيف كان أغلبية القادة والضباط في الجيش العرقي أنذك يتمنون أن يكون أغلبية حمايته الشخصية من الضباط والجنود الشنكاليين بسبب شجاعتهم النادرة وأخلاصهم في الواجب والخ فلماذا هذا الظلم يا سيدي المستشار.
3. من دعاك الى توجيه مثل هذا الكلام وسمعة أنسان ذات منزلة مرموقة في الوقت الحاضر.
فتقول بأنه سيتم تصفية السيد فرج جسديآ.؟
فمن أين لك هذه المعلومة ومن قال لك أن أبن {الأمير} لم يطلب ويرغب أن يبتعد بعد الآن عن الصراع الجديد الذي سيبدأ في منطقة شنكال بسبب عملية الأستفتاء المرتقبة نهاية العام القادم حول تقرير مصير المنطقة وأنظمامها بشكل رسمي الى أقليم كوردستان العراق والدولة الكوردية المرتقبة أنشأالله .
وأن أبن الأمير عليه التزامات قومية وعقائدية ولم ولن يسمح بتقسيم وتجزئة مناطق الأيزديين شنكال وبه رزان وباعه در وشاريا وخانك وغيرها...
4 . أرجوأن تقبل نصيحتي بعدم تكرارمهاجمة الأحزاب العلمانية والديمقراطية الكوردية والكوردستانية وكوادرها وأعضائها بهذه الطريقة الغير لائقة.
وأخيرآ أود أن أوجه نداء خاصة وبشكل شخصي الى كافة الأخوة والأخوات أبناء وأحفاد الشهداء والبيشمركه الأبطال في ثورتي أيلول 1961 الوطنية وكولان 1976 التقدمية وخاصة أهالي قرى ومناطق شنكال بأن شنكال جزء لايتجزء من أقليم كوردستان العراق التزامآ بتلك الدعوة القومية التي وجهها الشيخ شه رفه دين قبل أكثر من{700} سنة بألحفاظ على العقيدة الكوردية {الايزدية } والحفاظ على حماية معبدنا المقدس {لالش} في أرض كوردستان ..
فقولوا لكل من يقول أنا لست كوردي {القومية} أرحل من هنا أذا كنت ضد هذه الدعوة المباركة وشكرآ لأصغائكم وردودكم القيمة والصريحة والمعارضة سلميآ .بير خدر شنكالي /المانيا15.6.2006

ليست هناك تعليقات: