الجمعة، 23 مايو 2008

تهنئة وأقتراح...


شؤون ايزيدية
الى اللجنة أو ما سميت نفسها بأل يو آي سي إي آي المحترمة.
وأما بعد---سبق لي وفي مقال سابق ذكرت بأننا نحن الكورد الأيزيدييون كبشر وقوم ومواطنون سواء كانوا في العراق أو سوريا وتركيا وروسيا....
لنا الحق وكل الحقوق أن تكون لنا مجالس دينية ومراكز ثقافية وأجتماعية ومنظمات وحركات وأحزابآ سياسية {علمانية} ومنتخبة ديمقراطيآ وفي أطار القانون وضمن القومية {الكوردية}والكوردستانية التي نمثلها نحن الأيزيديين قبل الآخرين.؟
ولكن أكررالأقتراحات و النقاط التالية أدناه لكم وللذين سيحدون حدواكم مستقبلآ أنشاء الله
.1. أن تكون منظماتكم وحركاتكم وأحزابكم منتظمة وليست عشوائية أوعشائرية أومسيرة بواسطة الأمراء والأغوات وأصحاب المصالح الشخصية الضيقة.
2.أن تكون الهيئات المشرفة على تنظيماتكم القادمة منتخبة ومن كلي الجنسين.
3. نشر المنهاج والنظام الداخلي لتنظيماتكم هذه وبواسطة الوسائل المرئية والمقروئة والمسموعة..
4. تقديم طلب رسمي وموقع من قبل الهيئة العليا الى وزارة الداخلية في بلدانكم{العراق وسوريا وتركيا وروسيا السابقة} أو البلدان التي تعيشون فيه بصفة موقتة.
وأخيرآ وأكرر وأقول لماذا هذا الخوف والأختباء والى متى ننتظر عطف ومباركة الآخرين فأنهم لم ولن يصدروا مثل هكذا {الفتاوي} لكي تفتح عيوننا ونقف في صفوف البشر ونلحق بركب العلم والحضارة المتقدمة.
وأقول أتحدوا أيها الأيزيدييون المخلصون لأوطانكم رغم الظلمات وأكثر من { 72 } أنفال جاهلي ومن جميع الجهات وأقوامها{ العرب والفرس والمغول والأتراك والكورد{المسلمون}.؟
ولكن كونوا على ثقة تامة أنكم ستنجحون أن كنتم صادقون في محاولاتكم البدائية هذه فبشروا الأيزيديين أن عصر الظلام والخوف والخداع قد ولت ولا رجعة اليه ومنذ أن فشل كافة الدجالون والسحرة ومن جميع الأقوام عند قدوم سنة {2000}.؟
فكانوا قبل ذلك يخفون الناس بأشياء خيالية ولكن كشفت الاعيبهم وهم {الخاسرون}.؟
وليس هناك احدآ بعد الآن و يقول لا أسمح أن تمنح أي منصب الى أي {-----} أيزيدي وأنا موجود .؟
مرة أخرى أهنئكم في مهمتكم هذه .---. بير خدر شنكالي/المانيا7.7.2006

ليست هناك تعليقات: