الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

مجلسنا الروحاني غير كامل العضوية.؟

مجلسنا الروحاني غير كامل العضوية.؟
تأيد وتوضيح ومقترح حول هذا ( البيان ) المهم في هذا الوقت أدناه والمنسوب لمجلسنا الروحاني الأيزيدي في ( لالش / كوردستان ) العراق بوجه هولاء ( التجار ) والبقالون الذين يريدون مرة ( أخرى ) بيعنا عند أجراء ( التعداد ) العام للسكان في العراق في نهاية شهر ( 10 ) القادم الى ( أيتام ) البعث والعروبيون والشوفينيون بحجة أننا لسنا ( أكرادآ ) في القومية وأنما قومية ( مستقلة ) تختلف عن قومية الشعب ( الآري ) الميدي الزه ره ده شتي الكوردي العريق وأنتسابنا الى تلك الأقوام ( السامية ) التي عاشت في ( غرب ) و جنوب العراق مع كل الأحترام لأهلهما الأصلاء الكرام.؟
أدناه نص البيان ومن ثم سأعبر عن رأي الشخصي وكل ما أتمتع به من ( المنصب ) أو الصلاحيات والواجبات ( الدينية ) والدنيوية في المجتمع الأيزيدي وهو ركن ( بير ) لكونه مهمل ومهمش وبشكل ( متعمد ) من جانب أخوتهم الشيخ.؟






بيان


بيان

المظا

مر



1. أويد وأتضامن مع كل ( حرف ) وكلمة وجملة واردة في مضمون هذا البيان بأستثناء أسماء وتواقيع السادة الموقعون فيه أعلاه.؟
وأضيف اليها كل ما لم يشيروا اليه ( أسمآ ) نسبة الى أسماء هولاء ( السماسرة ) الذين أستلموا فعلآ ( مبلغ ) الصفقة ومقدمآ وقبل أجراء التعداد المقترح لبيعنا تحت الكواليس وطبعوا عليها ( طابع ) جديد و ذات قيمة ( 50 ) دينار العراقي الحالي بعد أن كانت أنذك وفي تعدادات الأعوام ( 1967 و 1977 ) تضع عليه طابع بيعنا ب ( 50 ) فلس.؟
2. سبق لي وأشرت الى هذا الموضوع بأن مجلسنا الروحاني الحالي والمسمى ب المجلس الروحاني الأيزيدي ( الأعلى ) غير مكمل العدد والعضوية المطلوبة وبعكسه لا تستحق حمل كلمة ( الأعلى ) وللأسباب التالية أدناه...........................
أ.يجب أن لا يقل عدد هذا المجلس عن عدد ( 85 ) وبمثابة مجلس بيران أي مجلس كبار السن ولتكون الرغبة أكثر أقترح أن تسمى ب مجلس ( الشيوخ ) وليس الأعلى وهو عدد هذه القبائل المعروفة عندنا حاليآ مثل ( 41 ) قبيلة بير ومثلهم الشيخ أضافة الى القوال والفقير وعند الأعتراض من جانب أية كانت وستكون يجب عليهم أن يفسروا لي وللجميع لماذا ومن أين ومتى وجدت وتكونت هذه التسميات والمحرمات الغير عقلانية.؟
ب. لماذ وماهي الأسباب ( السرية ) والعلنية حول ( قلة ) عدد الشنكاليين في هذا المجلس المحتل أو المهيمن عليه من جانب أهالي منطقة ( وه لات ) الشيخ وبحزاني الكرام فقط.؟
ج.الم تحين الوقت أن تضاف الى هذا المجلس ممثلي بقية المناطق والدول التي تعيش فيه أو كانت تعيش فيه الأيزيديين مثل سوريا وتركيا روسيا.؟
د.لماذا وقعت هذا البيان بغياب وتوقيع سماحة ( بابا الجاويش ) بأعتباره من طبقة بير أن كانت ( النية ) صافية وصادقة بأن ( شيخ وبير ز مالين ئاديانه ) أي أن الشيوخ والأبيار من العائلة ( العدوية ) الواحدة.؟
والأكثر من هذا يقال بأن ( طاووس ملك ) هو بير ورئيس الجميع.؟
3. وفي الختام وأختصارآ في الكلام أقترح على هولاء السادة الكرام أن يهتموا بهذه النقاط وعدم أهماله وبعكسه أعتقد أن بياناتهم وقراراتهم ستبقى ( حبر ) على الورق فقط.؟
نسخة منه الى / كافة الجهات ذات العلاقة في العراق وخارجه حول زيادة عضوية هذا المجلس وعدم السماح بهيمنة منطقة واحدة عليه فقط.؟
بير خدر أوسمان دبلوش الجيلكي ... آخن في 21.9.2010 rojpiran@gmail.com

ليست هناك تعليقات: