الاثنين، 15 سبتمبر 2014

بير خدر خان البارتي من أجل بير خدر.؟


بير خدر خان البارتي من أجل بير خدر.؟
أمس وفي ( رأي ) وتعليق شخصي أنتقدت السيد وبير ( خدر سليمان ) الولاتي المحترم.؟
بسبب قيامه بحرق أغلبية جهوده ( الشخصية ) والقومية الأيزيدية / الكوردية والسياسية ولأكثر من ( 40 ) عامآ من الآراء والمقالات و المؤلفات والكتب المتعددة المواضيع وأدناه .؟
اليوم قررت كشف ( بعض ) الأسرار الشخصية والسياسية لي وعلى شكل ( نكتة ) ومزح وحتى لو أعتبرت ( خيانة ) سياسية لي وأنذك وكانت وفعلآ لصالح السيد و بير ( خدر سليمان ) ولصالح حزبه ( الأتحاد الوطني الكوردستاني ) بقيادة وأمانة مام جلال الطالباني المحترم.؟
لكن وأرجو أن لا يتم أتهامي باطلآ بسبب تلك الخيانة التي أعتبرتها أنذك وأعتبرها ( اليوم ) الصح ومن أجل ( الحق ) والعلم وقبلهما جاءت من أجل ( أسم ) وسمعة وقدسية ( لالش ) وجميع تربة كوردستان وفقط.؟
من هو السيد والأستاذ وبير ( خدر سليمان ) المحترم أعلاه ومن أنا.؟
هنا لست بصدد التمديح والتوبيخ لبعضنا البعض أو أظهار الفضل الشخصي لي عليه وبعد أكثر من ( 20 ) عامآ مضت لكنني أود ( التأكيد ) وتجديد العهد لتربة لالش وكوردستان وقيادة ( البارتي ) بأنني كنت وسأكون معهم قلبآ وقالبآ وتقديم الغالي والنفيس لهم وهو ( الروح ) والدم من أجلهم ورغم وجودي ( الآن ) في بلد المهجر ( المانيا ) المحترم والأسباب كثيرة وسبق لي وفي أكثر من أشارة ورغبة شخصية وضحته للجميع ….........
قبل بداية عام ( 1991م ) عام الأنتفاضة الجماهيرية للشعب الكوردي والكوردستاني في الدولة العراقية الحالية لم تكن لي معرفة شخصية مع السيد وبير خدر سليمان.؟
في بداية عام ( 1992 – 1997م ) وعندما بدأت وأستلمت الدوام الرسمي في ( مكتب ) تنظيم للحزب الديمقراطي الكوردستاني ( البارتي ) في قرية ومجمع ( باعه درى ) باعذرة / قضاء الشيخان وكذلك فتحت العديد من المكاتب والمقرات هناك ولبقية الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية في المنطقة وعموم كوردستان والمحترمون وجميعآ........................
تعرفت على السيد بير خدر وبشكل غير مباشر والسبب هو ( أفيون ) الشعوب أي السياسة وقبلها الدين وكما سبقني ذلك العبقري العالمي المعروف ( كارل ماركس ) بهذا الوصف الصادق.؟
حيث كان منتمي الى حزب ( الأتحاد الوطني الكوردستاني ) بقيادة مام جلال الطالباني المحترم.؟
ذات يوم جاء أحد الشبان وبشكل ( سري ) وخائف من قصبته ( عين سفني ) الشيخان المحترم الى مكتبنا في قرية ( باعه درى ) أعلاه وسلمني ( ظرف ) رسالة فبعد أن قرأت المصدر ولمن موجهة فكانت موجه الى ( الأستاذ ) العزيز بير خدر المحترم.؟
فتحت الرسالة فكانت تحمل ( قلم ) حبر وأصفر اللون.؟
مع ورقة صغيرة تقول ( يا أستاذي العزيز بير خدر ) اليوم تذكرت كلماتك القديمة والصادقة عندما كنت في الصف ( الأول ) الأبتدائي وأنت تدرسني وتتحدث عن ماهي ( القوم ) والقومية والجغرافية وكوردستان ولماذا تم ترحيلك الى منطقة أخرى ووووووووووووو
بعد أن سمعت من هذا الصديق وحامل رسالتي هذه بأنك ( مسؤؤل ) أو عضو في مكتب تنظيم باعذرى قررت أهداءك هذا القلم ( الأصفر ) اللون.؟
لكونك ( بارتي ) ووالدي المرحوم كان بارتيآ مثلك ويعشق اللون الأصفر.؟
تأسفت كثيرآ وكتبت له بعض الكلمات التوضيحية بأنني لست الشخص المقصود.؟
وضعت القلم والورقة ( الجديدة ) الى الظرف وسلمته ليد ذلك الشاب العزيز وأسف عن عدم تذكير أسمه المحترم الآن …..............
فقلت له الم تعرف الحقيقة بأنني ( بير خدر الجيلكي ) وشنكالي الولادة والأستاذ خدر سليمان ولاتي ومن أهالي منطقتكم المحترمة.؟
أعتذر وقال سأعيد اليه الأمانة وكما جلبته معي ورغم ( الخطورة ) وعبور عدة نقاط التفتيش التي كانت تفصل باعذرة عن الشيخان وبأيدي تلك القوات والمرتزقة البعثية المقبورة أنذك.؟
بعد يومين وأكثر جاءني نفس الشاب وسلمني نفس الظرف والقلم مع أضافة جملة أخرى ويقول لأستاذه العزيز بير خدر سليمان ( كنت ) أتمنى أن تكون ( بارتي ) و أصفر اللون.؟
لكنك ( أ و ك ) وأخضر اللون حاليآ.؟
هنا أنتهت ( النكتة ) و المزحة ولست محقآ في كشف أسرار السيد بير خدر سليمان ولماذا وكيف أنتمى الى صفوف ( البارتي ) بعد ذلك ورغم حصولي وأستيلائي على قلمه ( الأصفر ) اللون.؟
كيف ولماذا قمت بتلك الخيانة يا قيادة ( البارتي ) وقبلكم يا قيادة الأتحاد الوطني الكوردستاني وجميع الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية في ( داخل ) العراق وخارجه وفي مقدمتكم ( حركة ) التخريب والتأخر اليزيدية التي تعادون بعضكم البعض من أجلنا واليوم وتحت عدة مسميات براقة ومعسولة ومع ( السم ) والنتيجة قمتم بتسليمنا الى ( الداعش ) الملعون.؟
في بداية عام ( 1993 ) وبأمر حزبي وسياسي من جانب السيد والمناضل ( فاضل ميراني ) وبناء على طلب ورغبة وتوجيهات الأمير المرحوم خيري بك.؟
تم نقلي الأجباري الى ( مكتب ) ومسؤؤلية تنظيمات البارتي في مجمع ( خانك ) القسري .؟
تم التحضيرات اللأزمة لأنتخابات لرئاسة وعضوية ( مركز ) لالش / دهوك / الأم.؟
ذات يوم زارني السيد والشيخ ( شامو شيخو ) المحترم.؟
سلمني ورقة صغيرة ومكتوب فيه أسمه وأسم ( 6 ) سادة وأعضاء آخرون وجميعهم كانوا منتمون الى البارتي وفقط.؟
قال أن السيد فاضل ميراني يقول ويجب أن يتم ( ترشح ) وأنتخاب هولاء ( 7 ) وفقط.؟
لرئاسة وعضوية مركز لالش.؟
قرر وشخصيآ ( عدم ) نجاح أي شخص آخر لرئاسة.؟
نعم لرئاسة وفقط هذا المركز والصرح العلمي والثقافي المهم لنا بأستثناء السيد و بير خدر سليمان أو بير ممو وحتى السيد عيدو بابا الشيخ.؟
لكونهم أصحاب الشأن والأختصاص وفقط وليس السيد والشيخ شامو المحترم.؟
لكونه رجل ( السياسة ) وبعيد كل البعد عن التأليف والكتابة عنا …........................
فعلآ وبتنسيق مع ( البعض ) من الزميلات والزملاء ومن البارتي نجحنا في ( أنتخاب ) السيد وبير خدر ورغم حدوث ( الخيانة ) الشخصية بينه وبين بقية الأعضاء الذين حصلوا وعلى أغلبية الأصوات ومن جانب حزبه ( الأتحاد ) وقبل البارتي وأنذك.؟
نعم أيها القراء الكرام هذا هو الخيانة وأستلام قلم ( أصفر ) التي حدثت بيني وبين حزبي ومن أجل السيد وبير خدر سليمان وتركه حزب ( الأتحاد ) والأنتماء الى ( البارتي ) وبعد تلك الأنتخابات التي قمت بأطلاعه على مضمون تلك الورقة.؟
والأسباب لا أعرفهما.؟
فقرر البارتي ترشحه وأنتخابه لعضوية البرلمان الكوردستاني.؟
واليوم تعجبت من تصرفه هذا وهو يقوم بحرق ( الأخضر ) وقبل اليابس.؟
بير خدر شنكالي
المانيا في 15.9.2014







الأحد، 14 سبتمبر 2014

بير خدر حرق لالش وشنكال وكوردستان وفقط.؟


بير خدر حرق لالش وشنكال وكوردستان وفقط.؟
نقلآ عن ماهو موجود أدناه …............
قرأت وتفاجأت ومن ثم حاولت التوصل الى ( السبب ) الحقيقي وراء قيام السيد و ( بير ) أي رجل الدين الأيزيدي ( خضر سليمان ) من أهالي قصبة قضاء الشيخان / نينوى المحترم وقبل أيام قليلة ماضية بحرق أغلبية جهوده وخدماته و مؤلفاته وكتبه المتعددة المواضيع.؟
ردآ على قيام ( وحوش ) القرن ( 14 ) الهجري والقرن ( 21 ) الميلادي والقرن ( 34 ) العبري وغيرهم من القرون الماضية ( الداعش ) النذل بحق قومه وأهله في شنكال.؟
هنا وبصفتي ( أنسان ) وبير وأيزيدي ورجل السياسة مثله.؟
لكنني قلت وأكرر بأنني لست مؤلف وحتى كاتب مثله ولأجله قررت كتابة ونشرهذا العنوان أعلاه ومضمونه أدناه ولكي أبدي عن رفضي وعدم رضائي وعدم موافقتي الشخصية الدائمة الرأي على ما قام به أعلاه ومن الناحيتين القومية والسياسية وفقط وليست من الناحية الدينية.؟
لكوننا ومهما أختلفنا على الجوانب القومية وخاصة ( الأنتماء ) الى بعض الأحزاب السياسية الجديدة وأن لم أقول ( التجارية ) القادمة الظهور بيننا كنا وسنكون موحدون دينيآ لكوننا بير.؟
وكلمة Pir كلمة عريقة وموجودة عند الشعب الكوردي والكوردستاني ( الأيزيدي ) والمسلم حاليآ وقبل آلاف السنين الماضية والعشرات من صخور وجبال ومعابد وقرى ومدن كوردستان الكبرى مثل جبال بيران وبير مكرون في الحدود الأدارية للمحافظات ( هه ولير ) والسليمانية ومدينة بيران شار الأيرانية الحالية خير الشهود على كلامي هذا وبدون أية تمديح ومبالغة فيه ولكن.؟
فمن حقي الشخصي أن أعترض على تصرفه الغير مبرر أعلاه وأن صحت الخبر مع أبداء كل الأحترام له لكونه عبر عن رأيه الشخصي في كل شئ وقبل كل شئ.؟
1.شكرآ على ( كل شئ ) ودينيآ وفقط يا أخي وبيري العزيز ( خدر سليمان ) فأن قيامك بهذا التصرف المؤسف وأن دل على شئ ومن الناحية الدينية تدل على ( صدق ) وحرق والم مشاعرك تجاه قومك وبني جلدتك الأيزيديين في منطقة جبل شنكال وعموم العراق في يوم 3 / 8 / الأسود الظلامي الدموي الماضي بأيدي أعداء ( خوه دا ) وتاف وه سى مه له ك والأنسانية جمعاء وهم البهائم الوحشية والبشرية الأسم وفقط الدواعش الأنذال.؟
2.كنت أتمنى أن تقوم بحرق ( 3 ) وأكثر نسخ من هذه الكتب ( 3 ) السماوية الأسم والأدعاء وقبلهما حرق تلك و هذه التمديحات الشخصية و المجلدات و المؤلفات المسروقة والمنقولة و المخدوعة والمسببة الى حدوث ( أول ) وآخر فرمان بحقنا و المنسوبة الى ذلك ( الشيخ ) حسن أو عدي ( الثاني ) وحوالي عام ( 644 ) للهجرة المحمدية.؟
حيث وحسب مضامين أو سور وآيات ( جميع ) هذه الكتب البشرية الكتابة تدعي الى ( صورة ) وقدسية وأحترام الأنسان ولكن الكتابة شئ والفعل شئ آخر.؟
ففي كتاب التوراة للديانة اليهودية وبأعتبارها أقدم من البقية وهو حوالي ( 3400 ) عامآ وفي الصفحة ( 2 ) تقول وعلى لسان الله ( لنصنع الأنسان على صورتنا ) أو كمثالنا.؟
لكن وفي الصفحة ( 73 ) يشارك أو يشجع صاحب هذا الكتاب السماوي الأدعاء في ( جريمة ) وقتل أنسان مثله أعلاه حيث تقول ( جريمة موسى وهربه ) وغيره من التناقضات في هذا الكتاب التي تستحق ( الحرق ) والتبديل والتصحيح لكي تقف قتل الأنسان الفلسطيني بموجبه.؟
كتاب الأنجيل للديانة المسيحية وفي أغلبية صفحاتها البشرية الكتابة وليست السماوية المدعاة.؟
تدعو الى ( الخير ) وأحترام الأنسان لكن وأصحابها يصنعون ( الغاز ) القاتل وبقية الأسلحة الفتاكة وأستعملوها وفعلآ بحق الأنسان البريئ في كل من ( هيروشيما ) وحلبجة.؟
كتاب ( القرآن ) للمسلمون الأكثر منهما تمديحآ للأنسان لكنها أكثر شرآ للأنسان.؟
حيث وأبتداء من السورة ( النساء 4 ) والمقدمة يقول صاحبها السماوي المدعاة ….
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ.؟
أو عندما تقول ( من قتل نفسآ كأنما قتل الناس جميعآ ) وهكذا لكن الحقيقة شئ وأفعال الأغلبية وللأسف الشديد من مؤمنيها شئ آخر.؟
لنأتي وننتقد وسوية يا أخي وبيري ( بير خدر سليمان ) ولنحرق وسوية الأغلبية من الكلمات والجمل التمديحية التي قمت وأنا قبلك كتابته ونشره للأغلبية من ( خوه دان ) الأولياء أو ما نسميهم ب ( صحابه ) بيننا وبشكل مبالغ فيه وكثيرآ.؟
وفي مقدمة الجميع تمديحات و مجلدات ومؤلفات ذلك الشيخ ( حسن ) أو عدي الثاني.؟
هنا أرجو و أكرر وأطلب من ( جميع ) القراء الكرام وخاصة الغير أيزيديين وبالذات الذين كتبوا ويريدون الكتابة عنا أن يعرفوا جيدآ بأنه هناك.....................
1.الأيزيديين الأصلاء والقدماء وبقايا أو أجداد تلك العقائد الشمسانية التعبد والآرية والميثرائية والزه ره ده شتية والداسنية الكوردية اللغة والقومية الحالية.؟
أي وأختصارآ هم ( الجد ) الأول لكل أنسان كوردي ( مسلم ) الآن.؟
2.اليزيدية الجديدة وهم بقايا ومخلفات ذلك الخليفة العربي المسلم السني المذهب ( يزيد ) بن معاوية القريشي الأموي حوالي عام ( 60 ) للهجرة المحمدية.؟
3.هناك ( 2 ) الشيخ عدي بن مسافر الأموي وليس عدي ( 1 ) وكما يعتقد الأغلبية منكم.؟
أ.عدي بن مسافر الأول كان قد ولد وترعرع في مدينة ( بيت الفأر ) بعلبك اللبنانية الحالية حوالي عام ( 470 ) للهجرة ومن الأصول الأيزيدية الكوردية الهكارية ( تركيا ) الحالية.؟
قرر أن يقوم ب ( تحرير ) نعم وأرجو التوقف قليلآ عند كلمة تحرير وأعادة ( معبد ) أجداده الأوائل وهو معبد ( لالش ) النوراني والواقع الآن في ( كوردستان ) العراق الحالي من أيدي ذلك ( الراهب ) المسيحي ( مارحنا ) وغيرهم ولكن وبشكل ( تصوف ) وسلمي وليس مقاتل.؟
حيث كانوا قد سبقوا ( الأسلام ) الى جميع أرض كوردستان الكبرى وتحول الأغلبية من الشعب الكوردي الحالي الى ( بى سر مان ) المستأسلمون / المسلمون.؟
وتحويل المعبد لالش الى ( دير ) كنيسة مسيحية التعبد وفي بعض الأحيان تم تحويلها وبأيدي البعض من أحفادها مثل ذلك ( الأمير ) الكوردي الرواندزي الأعور ( محمد ) والربتكي وغيرهم وبعد حوالي ( 1000 ) عام الى ( مسجد ) وجامع أسلامي التعبد كذلك.؟
نعم وأستطاع أقناعهم وأعادة معبد أجداده الداسنيين الأيزيديين القدماء وبشكل متصوف.؟
ب.عدي الثاني وبعد حوالي ( 557 ) عامآ ولد العدي الثاني في ( لالش ) كوردستان العراق الحالي فهو ( أبن ) أخ عدي الأول وأسمه ( حسن ) بن الشيخ بركات وأستطاع بأفكاره وتعليمه الحصول على ( لقب ) عمه الشيخ عدي الأول.؟
هنا ستبدء ( أول ) الكارثة والأنفالات والفرمانات الوحشية بحقنا والسبب ( الأول ) والأخير هو كتابة ونشر العشرات من تمديحاته الشخصية وما نسميهما اليوم ب ( قول ) وقصائد يرددها ( القوال ) وهم مجموعة أو فرقة دينية يتجولون بيننا وسنويآ وأكثر من مرة من أجل جمع ( الزكاة ) وأعطائه للأمير وحاشيته.؟
فذلك العدي الثاني وقع في ( صراع ) داخلي أي بينه وبين ( روز به ريس ) أي الشمسانيين والأبيار العريقة والذين كانوا وفعلآ موجودون في المنطقة قبل ذلك وبآلاف السنيين ومن جهة أخرى وقع في صراع مع ذلك ( الوالي ) العثماني والأرمني الأصل ( بدرالدين لؤلؤ ) الذي كان يشرف على ولاية ( نينوى ) الموصل العراقية ومثل ( الداعش ) النذل اليوم.؟
وبمساعدة ( حفيد ) أوسمان جق ( أردوغان ) ذلك الخليفة التركي الأول.؟
السبب أنه وبعد ( التعلم ) والدراسة ( 6 ) سنوات في المدارس العربية والأسلامية الفكر وأنذك مثل مدرسة ( الشيخ عبد القادر ) الكيلاني السنية الفكر في ( بغداد ) وغيرهما.؟
عادة الى معبد لالش وأمر أتباعه من ( الطائفة اليزيدية الأموية ) القيام ب ( الصلاة ) الجماعي وحسب الشريعة الأسلامية السنية المذهب وفي معبد لالش.؟
فرفض ( الأغلبية ) منهم ومن حيث البدء وحدث ( معركة ) دموية بينهما ولا تزال آثارها موجودة وعندي وشخصيآ.؟
لكن وبكل أسف وبعد عدة مفوضات أستطاع ذلك الشيخ الأسلامي الأفكار ( حسن ) عدي الثاني تبديل وتسمية العديد من رموز هذا المعبد الشمساني النوراني وجبله وكهوفه وينابيعه الأيزيدية الكوردية اللغة والأفكارالعريقة.؟
الى تسمية ( عين الزمزم ) وجبل العرفة وقنصرة الصلاة العربية الأسلامية اللغة و الفكر ولحد اليوم ( آمن ) ويؤمن و يفرح ( الأغلبية ) من أتباعه بهذا الشئ .؟
الأخطر والأهم في تمديحاته عندما وصف نفسه …...............
ئه وا ل ئه ردا نه بيى ئومه تيى وه ل ئه زمانا شيخيى سنه تى.؟
أنا نبي ( الأمة ) في الأرض وشيخ ( السنة ) في السماء.؟
فوقعت تمديحاته ( ضربة ) صاعقة وحفيظة ذلك الوالي ( بدر الدين لؤلؤ ) العثماني والسني المذهب ولكن كان ( شيعي ) الرغبة وسرآ فأستطاع أقناع الأغلبية من شيوخ الشيعة بأن هذا العدي الثاني ينشر ويجدد أفكار ذلك الخليفة ( يزيد ) وهو قاتل الأمام الحسين.؟
وغيره من الأكاذيب والتهم الباطلة بحقنا مثل عبادة ( الشيطان ) وغيرهم فحدث بحقنا كل ما لم يستطيع الأسلام ( السياسي ) أنذك واليوم بحقنا ظلمآ.؟
نعم أيها القراء الكرام أرجو أن تعيدوا قرأة التأريخ وغربلتها فستعرفون الحقيقة أكثر مني.....
نعم يا أخي بير خدر كنت أتمنى منك أن تقوم وبصوت عاللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
كفى الظلم يا جميعععععععععععععععععععع الكتب السماوية المدعاة ومؤمنيهما وأنتم تدعون بقدسية وكرامة الأنسان ونحن ( الأيزيديين ) أنسان وبشر وجزء منكم.؟
لكنكم قد خبتم آمالنا وسأحرق ( جميع ) كتبكم وكتابي قبلكم.؟
لكن ليست ( حرق ) لالش وشنكال وكوردستان من أفكارك وسياسيآ وفقط.؟
لست متأكدآ أن أتهمك سياسيآ لكنني وأعتقد بأن تصرفك هذا قد جاءت سياسيآ وفقط مع التحية وأرجو وأطلب منك يا أخي وبيري العزيز أن تعيد النظر الى قرارك الشخصي هذا وتكون أكثر جرأة وتقف في ( الساحة ) والمنابر ومرة أخرى وأخرى وبصوت عال ومناديآ.......
نحن الأيزيديين باقون وهنا وهناك ولحين ( محو ) وأختفاء جبال لالش وكوردستان من الوجود وهذا لم ولن تحدث قبل أن يتم ( محو ) وحرق وتبديل وتصحيح ( جميع ) الكتب السماوية المدعاة وخاصة التمديحات الشخصية ومن جانب الجميع.؟
بعكسه ومهما قلنا وحرقنا وتحولنا الى ( العشرات ) من الحركات والأحزاب القومية والسياسية والتجارية بيننا وبعد ( الغد ) مثل تلك الحركة العربية والأسلامية الفكر.؟
التي كان قد أسسها ذلك الأمير الراحل ( بايزيد ) الأموي حوالي عام ( 1956م ) وهذه الحركة التجارية الجديدة ( اليوم ) والتي يقودها السيد ( أمين جيجو ) وبمباركة الأمير والتاجر الجديد ( أنور ) معاوية وغيرهم.؟
حيث دعوا ويدعون اليوم بأننا ( عرب ) وأمويون الأصول والموافقة على تسمية قرانا الأيزيدية والكوردية اللغة بأسماء ومعاني العربية والأسلامية اللغة والفكر ومنذ يوم 1 / 8 / 1975م.؟
مثل تسمية ( العروبة ) الرسالة القحطانية القادسية الوليد وغيرهم في شنكال اليوم.؟
سنبقى ( أسرى ) ومهجرون ومتشردون بأيدي تلك وهذه الأفكار الشرانية والعدوانية بحق الأنسان وحتى لو تركنا وتخلينا وأنكرنا ( لالش ) وجميع أصولنا في دول المهجر هنا وهناك.؟
بير خدر شنكالي
المانيا في 14.9.2014