الثلاثاء، 30 يوليو 2019

أمير غير منتخب أفضل من أمير منتخب للتجارة...



أمير غير منتخب أفضل من أمير منتخب للتجارة وبيع الأيزيديين.؟

بعد أن تم ( أنتخاب ) و تنصيب أميرنا الجديد ( حازم تحسين ) بك نحن داسني الأيزيديين ( الكورد ) الأصول و الجغرافية والقومية واللغة العريقة في لالش / كوردستان الكبرى من قبل قيادة ( البارتي ) حزبنا الديمقراطي الكوردستاني العراقي الحالي وكوادره وتقديم ( الوعد ) والمساندة الجغرافية و القومية والحزبية والمادية والمعنوية له ولمؤيديه وبعد الآن.؟
يرجى التوقف هنا.............
وعدم تصديق كلامي وتوجيه ( تهمة ) باطلة الى ( البارتي ) في هذا الموضوع أنما كل ما قلت حول هذا الموضوع قبل الآن وبعد الآن ليست سوى ( رأي ) وخيال شخصي وأرجو وأتمنى وفعلآ وأطلب وأقترح على ( قيادة ) البارتي القيام بكل ما أريد بعكسه ستتم ( بيع ) أهل شنكال بأبخص الأثمان ومرة أخرى وبعد الآن من جانب ( أمير ) منتخب تاجر ومتهور …............
فسمعت وشاهدت وقرأت العديد من التصريحات التجارية الرنانة من جانب ( البعض ) من تجار القومية والدين بين الأيزيديين هنا وهناك وفي منطقة جبل شنكال بالذات معتمدين على كلام ودموع ( التماسيح ) الكاذبة وكما تقال و من جانب ( البعض ) من الأفراد والأفخاذ من العائلة الأميرية ( المتصارعة ) والمعارضة ضد بعضهم البعض ومن أصحاب السوابق التجارية لبيع ( البعض ) من الأفراد والقبائل الأيزيدية الشنكالية ….............
أنظروا وأقرأوا ( الوثائق ) التجارية لهم في مجلة ( لالش ) ذات العدد 15 لعام 2001م و بأرخص الثمن وهو ( 50 ) فلس وطابع بريد عراقي لعام 1964م.؟
دون ( التفكير ) والتعلم من دروس الماضي القريب بأن هولاء ( الأمراء ) التسمية غير صادقون الكلام ودموعهم هذه ليست من أجل الأيزيديين أنما من أجل تجارتهم ومصالحهم وفقط.؟
نعم أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص وفي كل مكان وزمان والمحترمون وجميع .
لا أخفي عليكم بأن لقيادتنا ( البارتي ) وكوادره دور بارز في أنتخاب وتنصيب أميرنا الجديد حازم بك وأحترامآ لدور والده الراحل في ( تنظيم ) البارتي ويجب أن تكون للبارتي دور ودعم ومساندة له وبعكسه ستتم ( بيع ) وتقسيم الأيزيديين العراقيين ومجددآ الى عدة أقسام وتسميات قومية تجارية حركية حزبية جديدة وغريبة الشعارات والوعود البراقة الكاذبة وفقط..........
كذلك ويجب التطرق الى ( السبب ) ووجود هذه المعارضة لأنتخاب وتنصيب الأمير ( حازم ) من جانب ( البعض ) من أبناء عمومته قبل الآن وبعد الآن..............
صدقوا ولالالالالالالالالالالالالا تصدقونني وحتى لو تم ( أنتخاب ) أمير بينهم وبموافقة الجميع.؟
فهناك ( البعض ) من التجار وأصحاب السوابق بين العائلة الأميرية سيعترضون عليه …......
أقر بأنني غير ( مخول ) وغير مسموح لي التحدث بأسمهم حول ( أثارة ) وغربلة التأريخ الماضي لهم وخلق مشاكل بينهم ولكن ومعلوم ولدى القاصي والداني وهو قيام أحدهم ….............بقتل أبن عمه …...........ولأسباب سلطوية ومادية وفقط.؟
منذ ذلك الوقت وهو أكثر من ( 180 ) عام الماضية والأيزيديين تحت ( المطرقة ) وسندانهم التجاري أحدهم …...... يقول ويبيع قومه الأيزيدي تحت تسمية ( الطائفة ) اليزيدية الأموية العدوية العربية السنية الأفكار وووووووووووويستلم المبلغ وينام.؟
يرد عليه أبن عمته …........ ويقول لالالالالالالالالالالا أن الأيزيديين هم ( داسني ) الكورد الأصالة والجغرافية والقومية والحزب الكوردي والكوردستاني العريق ويستلم المبلغ وينام.؟
بصريح القول والعبارة ودون أية لف ودوران وأن تخلي ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني وفقط ولالالالالالالالالالالا غيرهم.؟
عن الأيزيديين العراقيين وبعد الآن وسمحوا للبعض من ( التجار ) ومختاري القرى في شنكال وقبل ( البعض ) من الأفراد والأفخاذ بين العائلة الأميرية الحالية.؟
أجراء أنتخابات فيما بينهم على أختيار وأنتخاب أمير آخر.؟
ستتم ( السيطرة ) على عائلة وفخذ الأمير الراحل ( حسين ) بك وأبتعادهم عن ( الأمارة ) من قبل عائلة الأمير الراحل جاسم بك.؟
النتيجة هو ( الفوضى ) والتشتت والهروب الجماعي للأيزيديين ومحوهم رويدآ رويدآ.؟
لكن وبأسمي ونيابة عن كل ( بير ) داسني / أيزيدي كوردي الأصالة والقومية واللغة العريقة قلت وأكرر لالالالالالالالالالالا الف كلا لأمير منتخب من أجل ( التجارة ) وبيعنا ومرة أخرى وبأقل من ( 50 ) دينار عراقي الحالي الى ( أعداء ) وخصوم البارتي وقبل الجميع.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 30.7.2019




هناك تعليق واحد:

ساهر المحمود يقول...

مدوناتك رائعة جداً كافيض وفيها معلومات اول مرا اسمعها او بالاحرا اراها لكوني فرد من افراد عشيرة الجيلكان زينى وهذا الكلام اقوله على ماكتبته عن عيد باتزمي واذا تسَح لي بان تقدم لي اسمك الكامل حتى اعرفك اكثر وانا اسمي ساهر كلي محمود مجو وشكرا جزيلاً لك.!