الاثنين، 19 فبراير 2018

الهيئة الأستشارية الأيزيدية مسيرة ...



الهيئة الأستشارية الأيزيدية مسيرة وحسب الرغبات الشخصية.؟
سبق لي وحسب رأي ومعلوماتي الشخصية الدائمة ومن عدة جوانب قد أنتقدت وجود ( التجارة ) والتأجير السنوي لمعبدنا ( لالش ) الشمساني النوراني نحن الأيزيديين من قبل ( العائلة ) الثيوقراطية الأميرية الحاكمة علينا اليوم …..........
قبل ساعة من الآن رغبت في ( زيارة ) وفتح و قرأة عدة مواقع الكترونية وصحفية وأخبارية وشبه يومية ومن خلال موقع وصحيفة ( بحزاني ) نت ومنها أنتقل الى العشرات من المواقع الألكترونية والمحترمة وجميعآ.............
نعم موقع ( بحزاني ) هذا الموقع الألكتروني ومشرفه السيد ورجل الدين الأيزيدي ( قوال ) سفو سليمان سفو الغير مستقل و المنحاز والمؤيد لبيع وتأجير معبدنا لالش والغريب في أمره بأنه يرفض نشر آرائي و أنتقاداتي الجريئة والصريحة والصادقة والشاهدة على حقيقة تلك وهذه التجارة وغيره من التصرفات والعادات والتقاليد والتسميات المسروقة والمنقولة والمفروضة علينا ومنذ عام 644 للهجرة المحمدية.؟
لكنه يسمح ويصفق للبعض بنشر حقدهم وكرهم وأنكارهم الدفين الى قدسية ( تاف وه سى ) ملاك الضؤ والظلام ( طاووس ) الملائكة من خلال قبيلة ( بير ) العريقة وبشهادة الجميع وليكن السيد والشيخ ( خليل جندي ) نموذجآ على وجود هذا الحقد الدفين وفعلآ.؟
أقرأوا وحللوا مضامين كتابه ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية لعام 1998م ) الهدامة والمسيئة الى نفسه وقبيلته ( الشيخ ) حسن وجميع الأيزيديين وقبل قبيلة بير....................
حيث يصف تسمية بير ب ( المرأة ) وزوجة للشيخ والزواج الجماعي الحيواني بين الأيزيديين في العصور الجاهلية الماضية وحسب فكره ومعلوماته الغير عقلانية …......
على موقع بحزاني شاهدت وقرأت وضحكت على مضمون هذا التوضيح الغير دقيق والغير مقبول من جانبي لهذه المجموعة أو الهيئة الأستشارية الأيزيدية ( المسيرة ) للرغبات الأميرية الشخصية والمطبقة لكلمة وجملة ( به لى ئه ز به نى ) نعم يا أميري / أومر وأنا سأونفذه وبشكل أعمى ودون المعرفة والعواقب وحسب ماهو موجود وأدناه …........
حيث تقول هذه الهيئة المسيرة وتعترف وتنفذ ودون أية أعتراضات وأدناه ...
1.
الهيئة الاستشارية ليست المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى ولكل منهما مهامه الخاصة.
2.
من صلاحيات سمو الامير باعتباره رئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى ان يتخذ مستشارين له من الايزيديين وحسب قناعته وليس على اساس المناطقية اوالعشائرية.
3.
هذا التوسيع ليس بديلا عن انشاء المجلس الايزيدي الاعلى.
اعلام المجلس
ههههههههههههههه أنتم وأميركم ( حازم ) أحرار ومخولون في ( ظلم ) وتهميش قبيلتي ( بير ) أيتها الهيئة الأستشارية الجديدة والمسيرة ( ئه ز به نى ) ولكن ولي ( الحق ) الأنساني والديني وكل الحق أن أطعن وأنتقد خداعكم وسكوتكم على وجود الخطأ والنقص في هيئتكم الجديدة تلك وهذه لكونها تحمل كلمة ( الروحاني ) والروحاني الأيزيدي الحالي تتكون ويجب أن تتكون من جميع الطبقات الروحانية الأصيلة وهي ( بير ) بينكم وأولكم وكذلك ويجب أن تضم جميع القبائل الأيزيدية ومن جميع الدول مثل ( جورجيا ) وأرمنيا وقبلهم من أهالي كوردستان ( تركيا ) وسوريا وفي دول المهجر ( أوروبا ) وعلى المعمورة وأجمع وبعيدآ عن السياسة والصراعات الشخصية والحزبية هنا وهناك ….................
أدناه وقبله أعلاه رفضي وردي وتعقيبي على توضيحكم المسير هذا ….......
1.نعم أن هيئتكم الحالية ليست ( المجلس ) الروحاني الأيزيدي ولكنني كنت أمل من أخي وزميلي في الحزب ( البارتي ) كريم سليمان والبقية أن يعلموا ويفسروا ويترجموا دعوتي بأنني لم أقصد هيئتكم الجديدة اليوم وفقط أنما ومنذ أكثر من ( 10 ) سنوات الماضية قد كتبت وشرحت وترجأت من ( الجميع ) المثقفات والمثقفون الأيزيديين وعامة والعراقيين وخاصة ومن طبقات الشيوخ وقبل بير وبالذات.......
بأنه هناك ( أحتلال ) وظلم فكري وفعلآ وبدون أية شكوك وتقديم براهين لمعبدنا لالش من جانب طبقة الشيخ وقبلهم الأمير ومنذ عام 644 للهجرة الأسلامية ولحد اليوم …...........
مثل عدم وجود ( قب ) مزار مناسب وعالي المعالم وجنبآ الى جنب قبب الشيخين الراحليين ( عدي ) شيخادي الأول لعام 557 للهجرة والثاني ( حسن بن بركات ) لعام 644 للهجرة وليست قبة صغيرة الحجم وعلى شكل ( قنة ) الدجاج لشخصية ( بيرافات ) طاووس الملائكة وحسب ماهو موجود وأدناه …....
نعم أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص لالالالالالالالالالا حظوا وركزوا جيدآ وأعلموا بأنه ليست هناك أية ( قبة ) و مزار عالي ومناسب ومحترم لشخصية ( طاووس ) ملك وبير في هذا المعبد لالش البيراني وكما يجب أن كانت هناك الحق والأحترام ولكن …........
نعم وللأسف الشديد وخيبة الأمل من مجلسنا الروحاني القديم والجديد ومن هذه الهيئة الأستشارية الجديدة والمسيرة لرغبات ( نجل ) ووكيل الأمير وأعلاه نرى وسنرى ( جميع ) المزارات في هذا المعبد و لطبقات بير بالذات ليست قبب أنما مبنية على شكل دور سكنية لالالالالالالالالا وبل على شكل دكاكين مؤجرة وسنويآ ولكل من سيدفع أكثر.......
2.نعم وأكرر أنكم أحرار في كل ما تؤمنون به وترونه ( صح ) لكم وسأومن به وبصفتي الدينية بير ولم ولن أتردد في الدفاع عن حقي وحق بيرانيتي العريقة ولكن ولكنني قد ضحكتموني بسبب قبولكم وسكوتكم على وجود هذه الجملة ( وحسب قناعاته ) الواردة في النقطة 2 وأعلاه …...
3.لالالالالالالالالالالا ونعم لكثرة وقلة ( التوسع ) وأختيار المثقفات والمثقفون الأيزيديين وعامة لمثل هذه الهيئة ونحن نعيش في القرن ( 21 ) قرن العلم والتطور والتكنولوجيا السريعة ولسنا في عام ( 1921م ) وقبلها لكي تسكتوا وتؤيدوا ( عدم ) وجود بير بينكم أو عدم التوسع في هيئتكم المسيرة هذه وهو حرمان بقية المناطق والدول بينكم …................
قبل أيام قليلة ماضية حاولت الأتصال مع السيد ووكيل الأمير ( حازم ) بك ولكنني أستطعت الأتصال الهاتفي مع وكيله أيضآ أو الناطق الرسمي بأسم المجلس الروحاني الأيزيدي الحالي وهو السيد والزميل ( كريم سليمان ) وتقدمت برفض وأحتجاج شخصي له حول ( ظلم ) و عدم وجود مثقفة ومثقف من طبقتي ( بير ) العريقة بينهم وبشهادة الجميع …..........
فأقر وأعترف لي وشخصيآ ومشكورآ وأيدني وقال ( نعم ) ويجب أن تكون هناك مثقفة ومثقف ( بير ) موجودآ ضمن جميع الهياكل والمجالس الروحانية الأيزيدية وكما يجب ومادامت روحانية وأجتماعية و تسمى المجلس الروحاني الأيزيدي.؟
نعم ولتكن في علم جميع القراء والكتاب وأصحاب الشأن والأختصاص وعلى المعمورة وأجمع أن ( باوه رى ) الثقة والعقيدة الأيزيدية الشمسانية الآرية الداسنية الكوردية الجغرافية والقومية واللغة العريقة والحالية تتكون ويجب أن تتكون من ( 3 ) أركان وهرم أو الطبقات الأيزيدية الحالية وهم ( بير ) وبير الحالية تتكون من ( 40 + 1 ) خودان / آلهة / رب الأسرة أو قبيلة أو فخذ وترأسهم أو بير جميع الأبيار هو شخصية بير ( هسن ممان ) ذلك الأمير السابق لمنطقة وسهل ( حرير ) ووصولآ الى جبال ومصيف ( بير مام ) صلاح الدين الكوردية الأسلامية الحالية وحتى منطقة ومحافظة أربيل والسليمانية الحاليتين.؟
الركن والهرم الثاني هم ( روز بريس ) الشمسانيين الأصلاء أو ما يسمون اليوم ب ( مريد ) وهم الأغلبية وكذلك ومن ثم تأتي الركن الثالث تسمى ب ( الشيخ ) وتتكون من ( 40 + 1 ) الجديدة والحديثة العهد والتسمية بيننا وترأسهم شخصية الشيخ ( حسن بن بركات ) وهو شخصية الشيخ ( عدي ) شيخادي الثاني لعام 644 للهجرة.؟
على هولاء السيدات والسادة الكرام في هذه الهيئة المسيرة لرغبات السيد ( نجل ) الأمير أن يكتبوا ويشرحوا ويوضحوا للجميع حول ( صحة ) وخطأ وتحريف معلوماتي الشخصية تلك وهذه بحقهم وقريبآ وبعون الرب سأحاول القيام بزيارتهم وتقديم ( طعن ) وشكوى مكتوبة اليهم حول ظلم وتهميش قبيلتي بير بينهم وأكرر بأنني لم ولن أقصد نفسي وأبدآ والرب يشهد بيننا ...
بير خدر الجيلكي
المانيا في 19.02.2018





ليست هناك تعليقات: