الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

رسالة وأحتجاج الى مجلسنا الروحاني


رسالة و أحتجاج الى مجلسنا الروحاني الأيزيدي العام
الى / قداسة بابا ( الشيخ ) المحترم
قداسة بابا ( بير ) جاويش المحترم
قداسة بيشي مام ( الشيخ ) المحترم
قداسة ( قوال ) مريد ورئيس القوالون المحترم
قداسة ( فقير ) مريد المحترم
قداسة ( كوجك ) بير ومريد وشيخ المحترم
فخامة ( مير ) مريد والشيخ في آن واحد و الأمير ( الثيوقراطي ) الروحاني الديني والدنيوي لعموم الأيزيديين وعلى المعمورة وأجمع والمحترمون وجميعآ......
أتقدم الى حضراتكم ونيابة عن نفسي وأولآ ومن ثم و أرجو أن أخدم و تتقبل مني هذا الأحتجاح والمضمون وأدناه أكثر من ( 41 ) عائلة وقبيلة أو طبقة ( Pir / بير ) العريقة وحسب الهرم والفلسفة وجميع الأركان الدينية والدنيوية الحالية لقومنا وعقيدتنا الشمسانية الأيزيدية الحالية ….
أيها السادة أصحاب الكرامة والفخامة سبق لي وأمام الملايين من القراء الكرام والأيزيديين بالذات وعلى العديد من الصفحات الألكترونية الحالية مثل ( النت ) وفيسبوك ومدونتي الشخصية قد وضحت لهم وللجميع بأنني ( أنسان ) بسيط ورجل علماني ومقاتل ( بيشمه ركه ) وسياسة وغير متدين سوى الثقة والأيمان برب العلا ( خودا ) وأنواره الأزلية ونور الشمس بالذات مصدر الحياة لكل ماهو الحي ….......
لكن ومهما هربت وتحججت وحاولت الأبتعاد عن الدين فأنني ( بير ) القبيلة أي رجل دين أيزيدي وهذا فخر وشرف كبير لي أن أحمله بين قومي وبني جلدتي الأيزيدي الحالي.........
بكل أسف وخيبة أمل وبين حين وآخر أتفاجأ بوجود ( رأي ) شخصي أو منشور ما تسمى ببحث وكتاب متخصص بماهو حقيقتنا وفلسفتنا وهرمنا وأركاننا نحن الأيزيديين وحسب ما أقرأه و في بداية الأمر ومن العنوان ( البراق ) والمنسوب للبعض نعم وأكرر للبعض …..
من شبابنا وكتابنا ومثقفينا ومن أصحاب الشهادات العلمية العليا من أمثال وأولهم ومنذ عام 1998م و هو السيد والشيخ والدكتور ( خليل جندي رشو ) وآخرهم وأتمنى أن يكون أخيرهم اليوم وهو السيد ( فواز فرحان ) و منشوره الآن موجود …..
على صفحة وموقع ( بحزاني ) الألكتروني لصاحبها السيد والقوال ( رجل دين ) الأيزيدي سفو سليمان سفو والمحترمون وجميعآ وهنا قلت وأقول بأنني لست بصدد منعهم من الكتابة والنشر حول ماهي حقيقتنا والعكس هو الصح ولكن وبشئ من ( الحيرة ) و الغرابة والتعجب والصدمة الغير متوقعة عندما أشاهد وأقرأ بعض الكلمات والجمل ( المسيئة ) والناكرة والغير مبررة الى قدسية ( طاووس الملائكة ) ومن خلال تسمية ( بير ) والتقليل من شأنهم بين الأيزيديين ولمصلحة البعض.؟
حيث وفي مضامين ذلك الكتاب السيئ الصيت ( نحو ) معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية لعام 1998م والمنسوبة للسيد والشيخ خليل جندي …........
يدعي فيهما وبشئ من ( الحقد ) الدفين ولن أقول جهلآ لكونه متعلم بأنه كان هناك ( زواج ) جماعي وبشكل حيواني بين جميع الأيزيديين وأن تسمية ( بير ) غير حقيقية التقديس بين الأيزيديين أنما تعني ( المرأة ) وكانت زوجة للشيخ وأن تسمية ( مربي ) كذلك كانت أمرأة ومرضعة أو خادمة لأطفال المرأة الزوجة بير.................
للأسف وقبل نشر الكتاب كانت هناك مقالة له في مجلة ( لالش ) لعام 1996م وتقدمت برسالة أحتجاج لهم أن يتم منع نشرها ولكن والعتب على ( صاحب ) أمتيازها وأنذك كان السيد وبير خدر سليمان فحدث كل ما حدث اليوم ….............
اليوم وبكل أسف وخيبة أمل من السيد ( فواز فرحان ) ومن خلال الصفحة ( 359 ) في كتابه الجديد ( الأيزيدية ) حقول المعرفة المقدسة …..
يحاول وبشئ من ( الجهل ) أكرر الجهل والخداع المقصود وعدم المعرفة وعدم الأطلاع على وجود ( صراع ) قديم والغير مدروس والغير مبرر ودون الحاجة له أن يقوم به وأضافتها الى كتابه هذا وهو ( التقليل ) من شأن وأية دور يذكر لقبيلة ( بير ) بين الأيزيديين وهو يمدح جميع قبائل ( الشيخ ) وبشكل خيالي وغير عقلاني لالالالالالالا وبل ( تحريم ) حرمانهم وعلى شكل المنبوذون ومنعهم من السكن والعيش في القرى ( بعشيقة وبحزاني ) ومنذ أزمنة ما …..
أو قد تمت تشتيتهم وبأيدي من.؟
قرب ( عين سفني ) قضاء الشيخان ودون أية توضيح وشرح موثوق مطلوب منه الآن سوى كل ماهو منقول من و على رغبة ( البعض ) من الأيزيديين أو نقلآ من بعض ( قول ) والسبقات الدينية أو ما تسمى بعلم ( الصدر ) بيينا
في ختام هذا الشرح ( العنيف ) والخشن مع المعذرة لحضراتكم أرجو أصدار ( بيان ) وتوضيح لهذا الأمر ولن أطلب من حضراتكم تسجيل ( دعوة ) ضدهم أو أصدار فتوى ( تحريم ) لهم ولكل من سبقهم أو سيلتحق بهم وستكون عمل مرفوض ومنتقد من جانبي ومسبقآ ولكن أرجو وأطلب من حضراتكم وجميعآ ( التوجيه ) والأيعاز الى كافة ( رجال ) الدين وفي جميع المناسبات الدينية وبواسطة ( قوال ) القوالون وفي جولاتهم المؤسمية ( الربيع ) والخريف الى جميع قرانا في الدولة العراقية الحالية ( وه لات شيخ ) وبحزان وخانك ووصولآ الى شنكال هو التأكيد على ( قدسية ) وأحترام قبيلة بير وهم يمثلون قدسية طاووس الملائكة وحسب الأغلبية من أقوالنا ومناقشاتنا العامة والعادية مثل قيام الأغلبية من رجال الدين وكبار السن عندما يقسمون ويحلفون بشيئ ما ( بيرى فى توتنى طاووسى مه له كه ) أحلف لكم برب هذا التبغ وهو بير وطاووس الملائكة وغيره من الكلمات والجمل الرائعة التي تمدح تلك وهذه القدسية ولكن
Pir / بير خضر عصمان دبلوش الجيلكي العشيرة

المانيا في 04.10.2017

ليست هناك تعليقات: