الاثنين، 26 ديسمبر 2016

أدارة شنكال بعد PKK .؟


أدارة شنكال بعد خروج PKK منها.؟
رسالة ونصيحة شخصية ودينية وبعيدآ عن القومية و السياسة الحزبية أتقدم بها الى ( قيادة ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي المناضل التي أنتمي وسأنتمي اليه ومنذ نعومة أظافري والى الأبد وأن صحت التعبير لكوني ( بيشمه ركه ) وسجين سياسي وضابط سابق للتوجيه السياسي وصاحب ( 4 ) شهداء ورغم أن ( النصيحة ) والصراحة وكشف وأفشاء بعض الحقائق الحزبية في ( النهج ) والمنهاج والنظام الداخلي ولجميع الحركات والأحزاب وحتى الديمقراطية.؟
مر ومضر لهم ولكن ومهما حدث كان وسيكون فهذا هو طبعي الخشن في الكتابة والنشر وقول كلمة ( الحق ) ومنذ بداية الثمانينات والتسعينات من القرن ( 20 ) الماضي و عندما كنت أقود ( أكبر ) منظمة حزبية داخلية وكادر سياسي وداخل ( لالش ) باعه درى ومابين الأعوام 1984 – 1997م وليست هنا في ( المانيا ) أوروبا وفقط وكما يعتقد البعض بأنني متناقض الكلام ولكن ولي الشهود بهذا الصدد ومن جانب ( العدو ) وقبل الصديق وأن صحت التعبير.....
نعم يا سيدي ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني وجميع الزميلات والزملاء في ( قيادة ) البارتي المناضلون والمحترمون أن ( لب ) رسالتي هذه قد أتت وستأتي اليكم وبشكل علني وليس سري وكما كنا نقوم به في أيام النضال السري ومتلاحقون من أعين تلك الأنظمة العارفية العفلية الصدامية وجحوشهم ومرتزقتهم الكوردية والكوردستانية التسمية هنا وهناك.................
1.أن ( تمثيل ) ومسرحية الداعش اللعين الأميركية الفكرة والصناعة والتخطيط المسبق.؟
بأحتلال وتدنيس وأهانة وقتل وحرق وسبي ( شنكال ) وكل شنكال أي كل أيزيدية وأيزيدي وقبلهم كل كوردي أصيل الجغرافية واللغة والقومية وقبل ( الدين ) والتدين الأعمى للبشر.؟
في يوم 3 / 8 / 2014م الخياني الجبان ومن جانب ( البعض ) من كورمانج الكورد وقبل العرب والتركمان ومن لف لفهم …...
قد ( أثرت ) وكبرت ووسعت وعمقت ( الجرح ) والكره الأيزيدي تجاه ( الجميع ) والى الأبد بحاجة الى ( التريث ) والهدؤ والصبر والتحمل ومن جانبكم وقبل الجميع لكونكم كنتم ( القدوة ) والضحية الأولى والأخيرة وستبقون هكذا ومهما كثرت الحجج والهروب من الحقيقة والمسؤولية التأريخية لأن ( نور ) الشمس لا تختفي بواسطة ( منديل ) أو غربال عتيق.؟
2.نعم وسبق لي وقلت وبكل ثقة ومعلومة أن ( القادة ) والمسؤؤلون الحزبيون للبارتي والبيشمه ركه الأبطال لم ولن يكونوا بتلك المستوى من ( الخوف ) والجبن قبل وبعد يوم 3 / 8 / 2014م عندما تركت ( شنكال ) وكل شنكال وهربت يمينآ ويسارآ وصاروا ( ضحكة ) للبعض الذين كانوا ولا يزالون ( خونة ) وجحوش وتجار القومية والدين بيننا وجميعآ.................
نعم لم ولن يكونوا خائفون ولكن وهناك ( أمر ) وقرار أميركي مخابراتي فوقي وفوق طاقتكم قد صدرت اليهم أن يتركوا المنطقة هكذا ومن ثم العودة اليها والطرق كثيرة الألتواء.؟
نعم وبصريح العبارة والغاية والقصد أن أهلكم في ( شنكال ) وعموم كوردستان بحاجة وبأنظار قول الحقيقة والجرأة والأعتذار بهذا الصدد واليوم وقبل الغد ستكون الأفضل لكم أنسانيآ وقوميآ وسياسيآ والعكس والندم ستكونان ( ضحكة ) وفرح آخر ورابح للخونة والجحوش وفقط.....
3.لا تؤمنوا أو تثقوا بكلام وضحكات ( البعض ) من الشنكاليين ومن أصحاب المصالح الشخصية والأقطاعية ورؤؤساء ( البعض ) من القبائل والعشائر الشنكالية الحالية بأن عودتكم الى عهدكم السابق أي قبل يوم 3 / 8 / 2014 ستكون سهلة وعلى سجادة حرير وحمراء وورود.؟
لالالالالالالالالالا والعكس ستكون الأصح وحتى لو رتبتم الطريق ومسبقآ ومن خلال هولاء والرشاوي والطرق كثيرة.؟
السبب أن هناك ( جبل ) وصخر فولاذي التحطم لكل ( خائن ) الجغرافية والقومية والدين أسمه جبل شنكال التحدي وعدم أستقبال ( سفينة ) النبي نوح المغرورة والعالية الأنف عند قمة ( سند ) كلوب الشامخ وعودتها نادمة الى قمم جبل ( جودي ) وتركيا الحالية.؟
أقصد بهذا الكلام لالالالالالالالالالالالا ( البارتي ) وقبلهم PKK لالالالالالالالالالالالا يمكنهم التحدي والغرور والعيش في هذا الجبل بدون رضا أهلها الأصلاء.؟
4.هناك أخطاء وأخطاء دينية وقبل كل شئ قد قمتم به بحق أهل المنطقة ومن الأيزيديين وبعد عام 2003 عندما قمتم بتعين وفرض ( الأغلبية ) من المسلمون ( كورمانج ) الكورد في مناصب حزبية وسياسية وسيادية وأدارية سرية وعلنية في بلدة شنكال وعموم المنطقة.؟
والنتيجة وفي يوم الخيانة والمحنة في 3 / 8 / 2014م قد كشفت وبرهنت لكم بأن ( الأنسان ) الأيزيدي الشنكالي وفقط قد دافع وسيدافع عن شنكال وكل شنكال والى الأبد.؟
نعم وبكل صراحة ودون أية شكوك وتهمة باطلة بحقكم أن ( الأغلبية ) من الأيزيديين الشنكاليين وحتى الكوادر الحزبية الأيزيدية في ( الفرع 17 ) واللجان كانوا بدون أسلحة ( ثقيلة ) وحتى الخفيفة بحجة أن البيشمه ركه ( المسلم ) القادم من مناطق أخرى سيدافع عن شنكال وليست هناك حاجة الى قيام الأيزيدي الشنكالي حمل الأسلحة والأستشهاد ولكن عند الحاجة ( فر ) وهرب البيشمه ركه المسلم وترك أخيه الشنكالي ( لعبة ) وفريسة وضحية دينية بين أيادي مجموعات وحشية أسلامية سنية داعشية نذلة ولحد اليوم.؟
حذاري والف حذاري من تكرار نفس الخطأ ودينيآ وبعكسه لا حاجة للوم والندم.......
5.عدم تعين وفرض ( البعض ) من القادة والمسؤؤلون والكوادر والبيشمه ركه من ( الكورد ) المسلمون التدين الأعمى للبشر ومحتلي ( كوردستان ) ومن الطبقة أو نوعية ( فوتو كوبي ) الأسلامية الوهابية الراديكالية الملتحية ( القديمة ) الجديدة على الأيزيديين الشنكاليين الذين قد خانوا العهد والأمانة وأنكار الأصول والزاد والملح الأيزيدي قبل يوم 3 / 8 / 2014 وبعدها وبعد الآن وهو ( عدم ) تناول ( الزاد ) والطعام واللحوم بالذات في دور الأيزيديين الشنكاليين والحجج كثيرة ومضحكة هذه الأيام.؟
نعم وأكرر لالالالالالالالالالالالالالالالالالا مرحبآ ولالالالالالالا أهلآ ولالالالالالالالالالالالالا وسهلآ بأي ( أنسان ) كان وسيكون في داري ودار أهلي وأقاربي وعشيرتي أذا تحجج وأستحرم بعدم تناول ( الزاد ) النظيف في داري وأظهار التفرقة الدينية بيني وبينه بأنه ( مسلم ) التدين وأنا أيزيدي وناكرآ بأنني ( الأصل ) له وحامي العرض والشرف والأرض واللغة والقومية والتأريخ الكوردي والكوردستاني ورغم مرور أكثر من ( 1000 ) عام على أسلمة أجداده..................
سأكتفي بهذه النقاط الدينية الخشنة وأن صحت التعبير وأرجو وأتمنى أن تصل الى ( جميع ) الجهات وذات العلاقة والأستفادة منها وعدم الوقوع في ( حفرة ) وأخطاء دينية أخرى والقول لهم أن شنكال وكل شنكال بأيدي أهلها ويجب الأعتماد عليهم وعدم محاسبتهم بسبب وجود ( البعض ) من شاباتهم وشبابهم في صفوف PKK وقيادة البارتي سمحت وتسببت الى حدوث هذا الشئ وقريبآ وبعد الأنتهاء من ( اللعبة ) والمسرحية الداعشية الأميركية التصنيع ستعود PKK الى مخابئهم في قمم وكهوف وجبال ( قنديل ) وكوردستان تركيا.؟
مع تكرار وتكرار الف والف ( النقد ) الشديد اللهجة الى ( الأغلبية ) من المشرفون ( 4 ) القوات الصلاحيات المستقلة والمهيمنة وبأسم ( ئاسايش وباراستن وتايبه ت وكمرك ) وغيرهم والأسؤ من سيطرات ذلك المقبور ( صدام حسين ) ونظامه البعثي العنصري على نقطة سيطرة ( بيشخابور ) الحدودية بين شنكال ودهوك وأهانة الأيزيديين الشنكاليين ومنذ أكثر من ( 2 ) عام ولحد اليوم وبحجة وجود PKK في شنكال.؟
نعم وأكرر أن تصرفات هذه القوات ( 4 ) في سيطرة بيشخابور الشبه بعثية بحق أهل شنكال تلك وهذه وبحجة ( معاداة ) ل PKK هناك قرار ( فاشل ) ومضر ومضاد لمصلحة البارتي وقبل الجميع في شنكال ومهما كانت وستكون الأسباب ولأجله وفي ختام هذه النصيحة الدينية.؟
نعم والف نعم أكرر القول بأن مثل تلك وهذه التصرفات الغير أنسانية والغير عقلانية التفسير بحق أهل المنطقة دينية وفقط مع تكرار ( الرجاء ) والنصيحة والأقتراح الفوري هو ( رفع ) وأبتعاد هذه القوات ( 4 ) الغير مبررة في السيطرة بيشخابوروعدم تكرار أهانة الأيزيديين والفقراء وأصحاب المحلات والدكاكين بالذات.؟
مع الترقب وتفتيش الدائم والدقيق بحق القادمون من ( شنكال ) وقبل الجميع المتجهون نحو الأقليم ولأسباب أمنية وليست العكس وكما هوناقد و ناظر ومتعجب للجميع …............
بير خدر الجيلكي
المانيا في 26.12.2016



ليست هناك تعليقات: