الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

وسائل مضحكة لتهريب المواد.؟



وسائل مضحكة لتهريب المواد من دولة بيشخابور الى دولة شنكال المعادية.؟
هههههههههههههههه قد وصل الأمر لقيام ( البعض ) من سماسرة وكبار التجار ومن الأيزيديين الشنكاليين بخلق طرق مضحكة ومبكية في آن واحد لكي ينجحوا لأختفاء وعبور موادهم العادية والغير ممنوعة مثل ( السكائر ) وغيرهم من التفتيش الغير عقلاني والمهين من جانب ( البعض ) من مسؤؤلي ( سيطرة ) لالالالالالالالالالا وبل الدولة ذات ( 4 ) حكومات مستقلة الصلاحيات والموجودة وفعلآ على جسر ومياه ( فيشخابور ) نحو دولة شنكال المعادية بسبب وجود قياديي ومؤيدي PKK حزب العمال الكوردستاني هناك.؟
نعم المضحكة والمبكية في آن واحد يا ( قيادة ) البارتي وشخص السيد والزميل والمناضل ( مسرور ) البارزاني والمشرف على هذه القوات والسيطرة ( بيشخابور ) التي يمكنني وشخصيآ وصفها بالأسؤ والأخطر أنسانيآ وقوميآ وسياسيآ من تلك الأيام والسنوات ( 1979 – 1991 ) للحقبة البعثية العروبية الصدامية المقبورة وأكثر.؟
في ( عصر ) يوم أمس الثلاثاء وبعد أنتهاء مقابلة السيد والزميل العزيز ( محما خليل ) قائممقام قضاء شنكال 120 كم غرب الموصل مع قناة وفضائية ( كوردستان ) والناطقة بأسم حزبنا البارتي المناضل هذا القضاء وأهلها من الأيزيديين الشنكاليين المظلومون جغرافيآ وقوميآ ودينيآ ومنذ أيام تأسيسها عام ( 1926م ) ولحد اليوم.؟
وهو يتحدث لهم عن ( خطر ) وأستغلال ( حكومة ) PKK وعدم أحترامهم لكافة الأمور الحزبية والأدارية لهم في ( دولة ) شنكال المظلومة بين ( حانة ) ومانة وكما تقول المثل.؟
أتصلت معه هاتفيآ من هنا ( المانيا ) المحترمة وأيدت كل ماقاله من الظلم والخداع التي قد وقع فيه أهلنا في شنكال بسبب هذا الصراع الغير عقلاني الحالي بين قيادات PKK والبارتي هناك والعكس هو الصح من حيث ( المصالح ) السرية المشتركة بينهم في ( أربيل ) ومخمور وجبال قنديل ولكن في شنكال يريدون حدوث أقتتال أخوي أيزيدي أيزيدي.؟
نعم أتصلت به وقلت له خير ما تفضلت به ولكن وكنت أتمنى منك ونيابة عني توجيه ( النقد ) الشديد الى البعض من مسؤؤلي هذه ( الدولة ) سيطرة بيشخابورالشبه صدامية بسبب قيامهم بعرقلة العشرات من الفقراء الأيزيديين ومن أصحاب المحلات ( الصغيرة ) نعم وأكرر الصغيرة وليس الكبار والسماسرة الذين وفعلآ يقومون بعبور الأطنان والأطنان من المواد ويوميآ عبر هذه السيطرة وأرسالهما الى الدولة السورية والحجج كثيرة.؟
الى منطقة ودولة شنكال الحدودية المعادية لهم بسبب وجود PKK هناك..................
ضحك وأخبرني بمعلومة مضحكة ومبكية في آن واحد وقال وهل تعلم ( بير ) وأخي خدر أن هناك بعض التصرفات الغير عقلانية قد قام به وسيقوم به ( البعض ) من الأيزيديين الشنكاليين لعبور مواد عامة وخاصة ولصالح PKK.؟
تفاجأت وقلت كيف و مثلآ فقال قيام مجموعة منهم بعمل ( جنازة ) تنكرية أي ملئ ( تابوت ) بالعشرات من كراتين السكائر الثمينة ووضعها في ( سيارة ) بيكاب وكاشفة المنظر وجلوس البعض من النسوة ( نساء ) الأيزيديات أي من أهلهن حول التابوت ( الجنازة ) وهن تبكيان ولكن كشفت وفضحت أمرهن بأن الجنازة ليست سوى ( تمثيل ) وخدعة سماسرية وفقط من الخطط والأعيب المضحكة والمبكية في آن واحد مما نقع في حالة ( الحرج ) والخجل مع مسؤؤلي هذه الدولة والسيطرة بيشخابور ذات ( 4 ) صلاحيات مستقلة.؟
نعم وصدقت يا أخي وزميلي ( محما ) والقائممقام المحترم أن ( البعض ) من سماسرة وتجار الحروب ومن الأيزيديين الشنكاليين وقبل الجميع قد أجبروا حضرتك وقبلك في حالة الحرج أمام مسؤؤلي هذه السيطرات وسبق لي وقلت ويجب ( الحذر ) والترقب الدائم ومن الجهة الغربية أي المتجهة من شنكال وربيعة ووووووووووو نحو ( بيشخابور ) وعموم كوردستان.؟
لكن ( السماح ) والتساهل لعبور المواد القادمة من جهة ( الشرق ) زاخو نحو الغرب ( شنكال ) وحتى لو كانت مواد ممنوعة وما هو الضرر لكونهما ستصلان بأيدي ( العدو ) PKK وأن صحت التعبير.؟
نعم وأكرر بأن ( جميع ) تلك وهذه الأنتقادات والتوبيخان بحق ( البعض ) من مسؤؤلي هذه السيطرة الشبه صدامية قد أتت وستأتي على لساني ورأي ومعلوماتي الشخصية وفقط وليست نيابة عن السيد وأخي ( محما ) وبقية الزميلات والزملاء في ( دولة ) شنكال المحاصرة.؟
في الختام قلت وأكرر بأن اللجؤ الى مثل تلك وهذه التصرفات الغير مبررة من جانب مسؤؤلي هذه السيطرة بحق الأيزيديين ( وهم ) وخطر أنساني وقومي وسياسي ولكن وقيام البعض من السماسرة اللجؤ الى مثل هذا التمثيل الجنائزي وأن دلت على شئ ( مضحك ) ومبكي وفي آن واحد تدل على ( صحة ) وصدق قولي ومعلوماتي بأن البعض من مسؤؤلي هذه الدولة والسيطرة هم المسبب ( الأول ) والأخير لخلق وحدوث ولجؤ تلك وهذه التصرفات والخطط الممنوعة والقابلة للعقوبة والسجن والغرامة الكبيرة.؟
نعم وأكرر القول والسؤال وماهو ( الضرر ) والنقصان من كوردستان تجاريآ والعشرات من الفقراء وقبلهم الأغنياء يقومون بشراء المواد ونقلهما الى شنكال لكسب العيش وحتى لو قاموا ببيعهما الى مؤيدي PKK.؟
لكن ويا للمهزلة والضحكة وسبق وأخبرني أحد أصحاب المحلات الصغيرة لبيع ( موبايل ) الهواتف النقالة بأن دائرة ( الآسايش ) في ناحية سنون وأطرافها يراقبونهم ويوميآ وهل نقوم ببيع بضاعتنا الى مسؤؤلي ومؤيدي PKK .؟
نعم وفعلآ قد قاموا بأعتقال وسجن الشاب ( …............. ) في دولة بيشخابور ولثلاث أيام وليالي وعندما طلب مني والده المنتمي الى صفوف البارتي.؟
أن أرافقه الى دولة بيشخابور وأستفسرت من أحد مسؤؤلي ( باراستن ) عن سبب أعتقاله.؟
فقال أن تهمته ( كبيرة ) وخطيرة.؟
تعجبت ولي معرفة شخصية معه وهل عثرتم على المواد ( المخدرة ) والممنوعة معه فقال الأخطر وهي علاقته مع PKK.؟
يااااااااااااااااااااااااااااااااا للضحك فقلت عد الى رشدك وأنت متوهم وكل ما في الأمر أنه كان وقبل حوالي ( 7 ) أشهر من الآن شريك صغير مع الشاب ( …....... ) ووالده مؤيد ل PKK وفقط.؟
السؤال يا قيادات ومسؤؤلي هذه السيطرة الشبه صدامية وهو ماااااااااااااااااااااااا هو ( ذنب ) وحقوق وتعويضات هذا الشاب البريئ ووالده وأهله وأقاربه منتمون الى البارتي.؟
لكنهم أيزيديون وهذا غير مهم عند مسؤؤلي دولة بيشخابور المطلقة الصلاحيات.؟

نعم وأكرر بأنني ( ضد ) وجود PKK في شنكال وعموم العراق ولكن وكيف ستؤمن العوائل الأيزيدية الشنكالية الحالية والتي تعيش في المخيمات وفي عموم المدن والقصبات الكوردية والكوردستانية ومع الف والف الشكر لأهلهما ( العودة ) الى قراهم المسروقة والمدمرة في شنكال بسبب هذا الصراع السياسي ( الفاشل ) والغير صادق بين قيادات البارتي وقبلهم PKK والضحية الأولى والأخيرة وكانوا وسيكونون الأيزيديين وعموم أهل ( دولة ) شنكال المعادية لدولة وسيطرة بيشخابور الفاشلة الفكرة........................
عودوا الى رشدكم يا ( جميع ) القيادات والحكومات المتصارعة هناك وأعلموا بأن تصرفاتكم تلك وهذه بحق أهل شنكال ( ظلم ) وفشل أنساني وقومي وسياسي وفقط...
بير خدر الجيلكي
المانيا في 28.12.2016


ليست هناك تعليقات: