الاثنين، 15 فبراير 2016

Bist Yesidi Oder Ezidi


Bist Yesidi Jesidisch Oder Ezidi.؟
هل أنت يزيدي أو يزيديش أم أيزيدي.؟
رسالة وتنبيه وعتاب وتحذير وللمستقبل مااااااااااااا الى ( الأغلبية ) من بني قومي من الأيزيديين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية واللغة والقومية في ( لالش ) كوردستان / العراقي الحالي.؟
وفي مقدمتهم ( العائلة ) الأميرية والثيوقراطية والمجلس الروحاني وكافة الجهات الذين يسمون أنفسهم المشرفون على شؤؤننا وأمورنا الدينية والدنيوية وغيرهم والمحترمون وجميعآ.........
من الذين يهربون ويفرون وبشبه جماعي هذه الأيام ويصلون وبأفواج ومجموعات كبيرة العدد وخيالية التوقع من ( الشرق ) لالش / كوردستان الى ( الغرب ) أوروبا أو العديد من الدول الغربية الأوروبية ومن بينهم وفي مقدمتهم دولة ( المانيا ) والمحترمون وجميعآ.؟
بحجة أو السبب الحقيقي والمبرر لهم وفعلآ وخوفآ ولعنة من والى ( خيانة ) ونذالة ونكارة الزاد والملح بينهم وبين ذلك الصديق والجار وكريف الدم المسلم السني المزعوم في منطقة جبل شنكال من الذين وبعد ليلة وضحاها ( 2 / 3 / 8 / 2014م ) الأسود الظلامي الدموي المشؤؤم ووصمة يااااااااااااااااااا للعار لهم والى …......................الممات
حيث وفعلآ وقد أنظم المئات من ( كورمانج ) الكورد المسلمون السنة المذهب و التسمية وقبل العرب وغيرهم وفورآ وبشكل مفاجئ وغير متوقع.؟
الى فحول وكلاب ومؤيدي ومشاركي ( دولة ) الخرافة والقذارة الداعشية ومن لف لفهم وقاموا بقتلهم وحرقهم وسبي بناتهم ونسائهم ومصادرة أموالهم وقبل ( العدو ) والغريب والشيشاني والأوروبي والأفريقي والآسيوي القادم لهم من كهوف ( تورا بورا ) ومدارس الشر في العديد من الدول الجارة لدولتهم ( العراق ) الحالية وتحت مسمى ( الله ) الأكبر وشريعة الغاب.؟
فهل حان الوقت ويجب أن تأتي وتصل الآلاف من الأيزيديين الى ( كرى شللك ) تلة الخبز المختلط مع السمن الحر الموعود لهم في ( الغرب ) أوروبا ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ من الآن وتحت مسمى قدوم المهدي المنتظر ( شه رفه دين ) القادم من الغرب ومن أجل أنقاذهم وبناء على ( صحة ) وخطأ وحقيقة وغموض ذلك ( التحذير ) والتنبيه والأنذار المسبق له الى ذلك ( أوسمان جق ) الخليفة والوالي العثماني التركي الأول عندما قال له …..................
ئوسمان من ئه ف ته خت دا ته ب ده مان به لى هه كه ته لسه رى ملله تى من كره فه رمان ئه زى لسه رى ملله تى ته بكه م ئاخر زه مان.؟
الترجمة تقول …....................
أيها الخليفة الأسلامي العثماني التركي ( عثمان ) الأول سأقوم بتسليمك هذا ( تخت ) كرسي الخلافة والحكم وأياك أن تؤذي قومي الأيزيدي.؟
فأن حدث لهم مكروه من جانبك سأقوم بحدوث كارثة أبدية بحق قومك المسلم.؟
لست بصدد تصديق وتأيد وصحة وخطأ تلك ( كرى شللك ) أو الخوف والتهديد والوعيد الهي والسماوي والبشري الفعل ضد بعضهم البعض التي سبق لي وكثيرآ تحدثت وشرحت وسألت وهل وفعلآ ستتحقق تلك ( النغمة ) التي لم ولن أصدقها ورغم حدوث وظهور الأسباب والطرق السهلة لتحقيقها وقريبآ بأنه هناك شئ مااااااااااااااااااااااااا قادم من ( الغرب ) أميركا.؟
لكنني وهذا الصباح بصدد ( عدم ) وجود الأتفاق والتنسيق والتوحيد بيننا نحن ( جميع ) الأيزيديين على تسميتنا ( أيزيدي ) يزيدي / يزيديش في هذه الدول.؟
حيث ومن خلال متابعتي وقرأتي لأسماء العشرات منا ومن بينهم الأغلبية من أهلي وأقاربي وقبل الآخرون الذين قد وصلوا الى هذه الدولة ومشكورة وقبل الآن وبعد الآن بأنه وفي حقل الديانة ورغم قلة وجودها في كتبهم وأستفسارتهم الروتينية يكتب أحدهم Yesidi والآخر يكتب Jesidisch والآخر وهو الصح Ezidi.؟
سأختصر الكلام هنا ودون الفلسفة وأرجو وأطلب من ( الجميع ) وجميع الأخوات والأخوة المترجمات والمترجمون والمحترمون وجميعآ أن يبلغوا جميع Die mitarbeiter u der mitarbeiter الموظفات والموظفون الألمان وفي جميع الدوائر الحكومية والشبه حكومية والمحترمون وجميعآ.....................
بأن تسميتنا الأصيلة والحقيقية هو ويجب أن تكتب Ezidi وليس Yesidi u Jesidisch وغيرهم مع تكرار اللوم والف اللوم الى الذين قد تاجروا ولا يزالون يتتأجرون بنا ومن خلال هذه التسمية بأن أصولنا عربية وأموية ونحن نسمى ( الطائفة اليزيدية ) الأموية العربية الأصول ولسنا ( ئيزيدي ) الأيزيديين بحجة الأبتعاد عن لالش وكوردستان.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 15.2.2016





ليست هناك تعليقات: